أسواق اليوم

ارتفاع أسعار الذهب عشرة جنيهات … وعيار 21 يسجل 2330 جنيهاً

ارتفعت أسعار الذهب بجميع الأعيرة خلال بداية تعاملات اليوم  بالصاغة ، السبت  ، إذ ارتفع سعر عيار 21 بنحو 10 جنيهاً، مقارنة بتعاملات صباح الأمس الجمعة والتي بدأت ب2320 جنيهاً .

ويرصد « كل النجوم »، خلال السطور التالية، آخر تحديث لـ أسعار الذهب المحلية والعالمية في سوق الصاغة المصرية، والتي جاءت كالتالي:

سعر الذهب عيار 21 اليوم

ارتفع سعر عيار 21 خلال بداية تعاملات اليوم ليصل لـ2330  جنيه ، وذلك بإرتفاع قدره 10جنيهاً مقارنة بـ2320 صباح الأمس.

سعر الذهب عيار 24 اليوم

سجل سعر الذهب صباح اليوم عيار 24 مستوى 2669  جنيها .

سعر الذهب عيار 18 اليوم

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2001 جنيهاً، صباح تعاملات اليوم.

سعر الجنية الذهب اليوم

فقد سجل سعر الجنيه الذهب  اليوم نحو 18.640 جنيهاً  ، وذلك دون احتساب المصنعية

سعر الذهب اليوم في مصر
سعر الذهب اليوم في مصر

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم

وقد ارتفعت أسعار الذهب اليوم ارتفاعاً طفيفاً مقارنه بالأمس الجمعة ، وذلك على خلفية استقرار قيمة الدولار بالسوق السوداء ليسجل 42.16جنيهاً، بجانب انخفاض قيمة دولار الصاغة ليستقر عند 42.98 جنيهاً

وقد ارتفعت الأسعار الأيام القليلة الماضية بشكل ملحوظ على خلفية ارتفاع في معدلات الطلب ، وإقبال من المواطنين على الشراء، مع مخاوف تداعيات الحرب في المنطقة، وحالة عدم اليقين، وتأثير حدتها على الأزمة الاقتصادية، لاسيما مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه، ونقص العملة الأجنبية، ما دفع المواطنين للذهب للتحوط.

سعر الذهب في السعودية اليوم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في السعودية، حيث سجل عيار 24 اليوم نحو 233.18 ريال سعودي ، بينما سجل عيار 21 نحو 204.04 ريال ، وسجل عيار 18 نحو 165.32 ريال سعودي .

سعر الذهب اليوم في الإمارات

ارتفع أيضاً سعر الذهب في الإمارات اليوم  ، ليسجل سعر عيار 24  نحو 228.22 درهم إماراتي ، وعيار 21 نحو 199.69 درهم إماراتي ، وعيار 18 نحو 171.16 درهم إماراتي .

سعر الذهب
سعر الذهب

سعر الذهب عالمياً

ارتفعت سعر الأوقية العالمية لتسجل الآن نحو 1932 دولارً ، أي ارتفعت بنحو 60 دولاراً مقارنة بالأمس حيث بدأ التعاملات العالمية بسعر 1864 دولارً للأوقية، وذلك بسبب التصعيد في الشرق الأوسط .

ويأتي هذا الأداء الإيجابي في سعر الذهب اليوم بعد أن عكس كل من الدولار وعوائد السندات الأمريكية حركتها نحو الأسفل خلال جلسة اليوم بعد أداء إيجابي كبير أمس.

وسيطرت بيانات التضخم الأمريكية على أداء الأسواق خلال جلسة أول أمس الخميس، فقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر سبتمبر بنسبة 0.4% بأعلى من التوقعات بنسبة 0.3% وكانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.6%، بينما استقر التضخم على المستوى السنوي عند المستوى 3.7% دون تغير عن القراءة السابقة ولكنه أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى تراجع إلى المستوى 3.6%.

وعملت بيانات التضخم على دفع الدولار إلى الارتفاع بشكل قياسي مقابل سلة من 6 عملات رئيسية وفقاً لمؤشر الدولار، ليسجل ارتفاع  بنسبة 0.9% ويسجل أعلى مستوى منذ 4 جلسات، يأتي هذا بعد سلسلة من الهبوط المتتالي في مؤشر الدولار استمرت 6 جلسات متتالية.

وسرعان ما عاد مؤشر الدولار إلى التراجع بنسبة 0.2% بعد أن أعادت الأسواق تقييم بيانات التضخم الأمريكية والتي شهدت تراجع بالنسبة للمؤشر الأساسي الذي يستثني أسعار السلع المتغيرة ليسجل على المستوى السنوي ارتفاع بنسبة 4.1% أقل من القراءة السابقة عند 4.3% .

بيانات التضخم قبل أمس لم تغير كثيراً من وجهة نظر الأسواق تجاه سياسة البنك الفيدرالي، فالتضخم لم يشهد ارتفاع كبير قد يدفع البنك إلى اتخاذ المزيد من قرارات رفع الفائدة، يأتي هذا بالتزامن مع محضر اجتماع الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء وأظهر بداية لتركيز الفيدرالي مع تراجع معدلات النمو.

واستطاع الذهب الارتفاع  قبل أمس قبل صدور بيانات التضخم إلى أعلى مستوياته في أسبوعين عند المستوى 1885 دولار للأونصة، وذلك بدعم من تزايد الإقبال على الذهب كملاذ آمن في ظل استمرار العمليات العسكرية بين حركة حماس وإسرائيل.

أيضاً أعضاء الفيدرالي قدموا دعم للذهب، حيث صرح رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري إنه من الممكن أن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة طويلة الأجل يعني أن البنك الفيدرالي الأمريكي لن يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، في حين لا يرى رئيس البنك الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك حاجة لأي زيادات أخرى في أسعار الفائدة.

ساهمت هذه التصريحات في دفع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى التراجع هذا الأسبوع لأدنى مستوياتها في أسبوعين عند 4.532% وذلك على الرغم من ارتفاع العوائد يوم أمس بنسبة 3% متأثرة ببيانات التضخم قبل أن تعود إلى التراجع اليوم في طريقها إلى تسجيل انخفاض أسبوعي بنسبة 3.4% .

واجه الذهب صعوبات حيث أجبرت ضغوط التضخم المرتفعة بنك الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة عند مستويات قياسية لفترة أطول وتسبب هذا في تراجع الطلب الاستثماري على الذهب إلا أنه أظهر مرونة في تحركاته منعته من الهبوط الحاد.

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

من المتوقع أن تستمر موجة الارتفاعات المتتالية في أسعار الذهب بالأسواق المحلية بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية موالتي وصلت لـ1932 دولار ، وسط إقبال المستثمرين بالأسواق العالمية والمحلية على الذهب للتحوط كملاذ آمن، مع تزايد مخاوف تداعيات الحرب في منطقة الشرق الأوسط  ، فضلاً عن استقرار قيمة الدولار بالسوق السوداء في مصر والذي اقترب من 42.10 جنيهاً .

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى