عربىمشاهير

شقيقة سعاد حسني : السندريلا تزوجت عبدالحليم حافظ 6 سنوات.. وأصيبت بالعصب السابع بسبب المروحة والكورتيزون سبب زيادة وزنها

تصدرت الفنانة سعاد حسني محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية بعد حديث شقيقتها الصغري جيهان عبدالمنعم عن بعض تفاصيل وأسرار حياتها الخاصة

وكشفت جيهان عن قصة حبها وزواجها من العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ وكشفت أيضا عن تفاصيل رحلتها العلاجية وسبب زيادة وزنها

زواج سعاد حسني وعبدالحليم حافظ

أكدت جيهان عبد المنعم شقيقة سعاد حسني الصغري، أن سعاد حسني كانت متزوجة من الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، واستمر زواجهما 6 سنوات ونصف

وقالت: “كانوا متجوزين 6 سنين ونص، وكان بيروح عندها البيت وتروح عنده

عبد الحليم كان عارف إن إخوات سعاد حسني مهمين عندها، فكان بيعاملنا زي ولاده، ويشيلني أنا وأخويا جلاء على رجله وإحنا صغيرين”.

قالت جيهان عبد المنعم، إن الراحلة قررت العلاج في الخارج بعدما زادت معاناتها من مشاكل صحية متعددة.

وأضافت: العصب السابع أصابها بسبب المروحة والمكيف، وفجأة صحيت لقت في كسرة في عينها وإتخضت، وللأسف أهملت العلاج والدكتور كتب لها كورتيزون”.

سبب زيادة وزن سعاد حسني واختفائها

وتابعت: العلاج بالكورتيزون تسبب في زيادة وزنها، وبدأت تعاني من آلام الظهر بالإضافة إلى تآكل الأسنان، وتضايقت لأنها تحتاج تعبيرات العين والوجه في التمثيل.

سعاد حسنى بوزن زائد

أوضحت أخت سعاد حسني أنها قررت الاختفاء عن الأنظار بسبب مرضها قائلة: بعد مشاركتها في فيلم الراعي والنساء قررت تختفي عن الأنظار، وحتى الفيلم عملته مجاملة للمخرج علي بدرخان

مرض سعاد حسني

وكانت أثناء التصوير تعاني من آلام شديدة في الظهر، وعملت شريحة للظهر في فرنسا، ولما الشريحة تحركت زادت ألمها”.

جيهان عبد المنعم أخت سعاد حسني

وأشارت جيهان عبد المنعم إلى أن سعاد حسني رفضت تلقي مبالغ مالية لمساعدتها في تكاليف علاجها قائلة: رفضت تاخد فلوس من حد وسافرت تتعالج على حسابها، لكن رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري قال لازم تتعالج على نفقة الدولة.

وفاة جلاء شقيق سعاد حسني

حكت جيهان عبد المنعم، الأخت الصغرى غير الشقيقة للفنانة الراحلة سعاد حسني، عن أصعب اللحظات التي عاشتها “السندريلا” عندما اكتشفت وفاة أخيها وهو في عمر 42 عاما.

سعاد حسني مع شقيقها

قالت جيهان عبد المنعم: سعاد حسني عاشت فترات صعبة كتيرة في حياتها أولها موت أخوها “جلاء” راحت ليه البيت تصحيه، كنا في رمضان وبلغونا الخبر كان عنده 42 سنة، راحت البيت وفضلت تصحيه وتقول معقوله جلاء مات وتعيط وتقول لأ قوم رد عليا، مكنتش مصدقة”.

وتابعت لتستكمل الصدمات والمواقف الصعبة في حياة سعاد حسني:”بعدها كانت وفاة ماما وبعدها وفاة صلاح جاهين وبعدها سابت علي بدرخان كانت فترات صعبة في حياتها”.

سعاد حسني وشقيقتها

وعن حياتها الخاصة قالت: “لما كانت بتبقى معانا بتبقى مبسوطة مش بتحس إنها سعاد حسني بتبقى وسط العيلة، هي كان نفسها تتجوز وتخلف لكن محصلش”.

أوضحت جيهان عبد المنعم أنها عملت كمساعدة لسعاد حسني أثناء تصوير مسلسل “هو وهي” قائلة: “كنت مساعدة لها وبنتي طلعت في المسلسل في أغنية البنات”.

سعاد حسني
سعاد حسني

وتابعت: وقت المسلسل كانت عاملة رجيم قاسي ووزنها وصل 45 كيلو، وكانت بتاكل واحدة زبادي في اليوم.

من هي سعاد حسني ؟

ولدَت سعاد حسني في القاهرة، وينتمي والدها، محمد حسني البابا، إلى العائلة البابانية التي عاشت في دمشق في فترة الحكم العثماني. هاجر حسني البابا، جد سعاد، إلى القاهرة عام 1912 مصطحباً أسرته.

سعاد حسني ووالديها

واشتهر كل من محمد حسني البابا بمهاراته الخطية إذ عمل في القصر الملكي، وكانت سعاد العاشرة من حيث الترتيب من بين 16 أخاً وأختاً معظمهم غير أشقّاء، وأشهرهم الفنانة نجاة الصغيرة.

سعاد حسني في شبابها

عاشت سعاد واخوتها بعد انفصال والديها، مع أمها وزوجها الجديد عبد المنعم حافظ، وأنجبت الأم منه ثلاث بنات وثلاثة أبناء وهم: جيهان وجانجاه وجيلي وجهير وجاسر وجلاء.

سعاد حسني في شبابها
سعاد حسني في طفولتها

لم تتلقَ سعاد حسني التعليم في المدارس بل اقتصر الأمر على إعطاءها دروساً خاصة في المنزل، وتعلمت بعض أساسيات القراءة والكتابة.

أزواج سعاد حسني

وفي عام 1966، تزوجت من المصور والمخرج صلاح كريم ثم انفصلا بعد عامين. ثم اقترنت بابن المخرج أحمد بدرخان، علي بدرخان عام 1970، واستمر زواجهما مدة 11 عاماً.

سعاد حسني وزوجها علي بدرخان

وفي عام 1988، تزوجت من زكي فطين عبد الوهاب، ابن المطربة الراحلة ليلى مراد، إلا أن زواجهما لم يستمر إلا أشهراً.

وكانت آخر زيجة لها من السيناريت ماهر عوّاد ورحلت وهي على ذمّتِهِ.

ماهر عواد زوج سعاد حسني

حمل سعاد حسني

وكانت جنجاه شقيقة سعاد حسني، ردت على قول المخرج اللبناني الكبير شريف وحيد، الذي أكد أن سعاد حسني كانت تعاني من مرض في الرحم يمنعها من الإنجاب، مؤكدة أن الراحلة لم تكن مصابة بأي أمراض أو مشاكل تمنعها من الإنجاب، بدليل أنها حملت مرتين من زوجها المخرج علي بدرخان.

آخر صورة لسعاد حسني قبل وفاتها

وأضافت شقية سعاد حسني: إحداهما كان أثناء تصويرها فيلم شفيقة ومتولي، لكن الحمل لم يكمل الثلاثة أشهر بسبب تعرّضها للإجهاد الشديد، لافتة إلى أن السندريلا كانت تعشق فنها بجنون، وتضع نفسها تحت ضغوط كبيرة في سبيل العمل والفن، ومن أجله حُرمت من الإنجاب.

من آخر الصور التي التقطت للسندريلا

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى