عربىمشاهير

نجل الفنان محمد ثروت عانى من مرض مناعى خطير وفقد الحركة تماما ..أهم المعلومات عنه

عاش الفنان أحمد ثروت نجل المطرب الكبير محمد ثروت فترة عصيبة من الألم بعدما أصابه مرض نادر أفقده الحركة تمامًا، قبل الاستجابة إلى العلاج، حيث أصيب بمرض مناعي الخطير يضرب الجهاز العصبي، ويمنع حركة الجسم تماما.

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

في شهر مارس الماضي، عاش محمد ثروت، ونجله أحمد، أصعب أيام حياتهما، لكنهما استقبلا محنة المرض برضا تام، ولم يفقدا الأمل في الشفاء، قبل أن يستعيد ابنه عافيته مُجددًا، راسخًا على قدميه.

أحمد ثروت يتحدث عن بداية مرضه

تحدث أحمد ثروت عن مرضه، إذ كانت البداية بملاحظة الدماء قبل أن يفقد القدرة على الحركة تمامًا لـ30 دقيقة: «كنت في الشغل وفجأة كحيت دم، ثم شعرت بعدم توازن، ثم وجدت نفسي غير قادر على المشي على الأرض، كل ذلك حدث في 30 دقيقة فقط».

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

أعراض كثيرة لم يستطع نجل محمد ثروت، ترجمتها مطلقًا: «مكناش فاهمين طبيعة مرضي، لأنه نادر، ولم يكن تشخصيه صحيحا، واعتقدوا في المستشفى أنني أصيبت بجلطة في أحد الشرايين، حتى اتضح في النهاية أني مريض بمتلازمة ميلر فيشر»، لافتا إلى أنه حصل على 60 حقنة مضادة للمرض في 5 أيام، بمعدل 12 حقنة في اليوم، طول كل منها 30 سنتيمترا

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

وعانى المخرج أحمد ثروت خلال الشهور الماضية من المرض، منذ أن تم تشخيصه به مطلع العام الجاري، حيث سافر إلى ألمانيا في البداية عدة مرات للوقوف على تفاصيل حالته الصحية بصورة دقيقة.

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

وحكى أحمد ثروت تفاصيل اكتشافه إصابته بالمرض في منشور مطول عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلًا: “في أسبوعين اختلف الدنيا كثيرًا عما كنت أراها، واختلف تقييمي للسلع والعملات والنعم، وأن حتى الوقت يمر بحسبة مختلفة، حسبة أطول وأبطأ، وأدركت أن النفس أغلى عملة، لا يمكن شراؤها، ويتحول المال فيها إلى ورق ملون،وأن الورد يذبل، والشوكولاتة بتخلص، وانك لا تملك من أمرك شيئا، إذا لم يحالفك ستر وتوفيق وإذن ربنا”.

تفاصيل مرض نجل محمد ثروت

وأضاف أحمد ثروت واكتشفت بعد أسبوع من الفحوصات بإصابتي بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي، متلازمة الميلر فيشر التي تهاجم الجسد وتمنعك من الحركة التامة، ويشاء ربنا انقاذي في الوقت المناسب بفريق طبي على أعلى مستوى من أساتذه وطاقم تمريض داخل وخارج مصر للسيطرة على انتشار هذه المتلازمة، في الوقت المناسب وإن شاء الله هواصل رحلة التعافي في خلال الايام القادمة”.

أحمد ثروت

و تابع: “اعتبر هذا الاختبار هو محبة من لربنا لدعوتي لاستشعار كثير من النعم..دعوة للحمد..دعوة للرضا..وإدراك حكمة أن كل ما هو دون الله دون،(من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها)”.

واستكمل: “وأخيرا كلي طاقة ايجابية ومتقبل وحامد لكل خطوة والقادم افضل وبحبكم إلى شوفته الاسبوعين إلى فاتو جه الوقت لما عرفت اكتب اني اشكركم جدًا على مشاعر الحب إلى من كل الناس إلى زاروني واتصلوا للاطمئنان عليَّ وبعتوا لي وما سابونيش لحظة”.

الفنان محمد ثروت ونجله

واختتم نجل محمد ثروت حديثه قائلا: “بشكركم وبوعد أن زي ما خدت كل حاجة في حياتي جد،جه الوقت اني لازم اخد بالى من صحتي بجد وبدعواتكم إن شاء الله ارجع اقف على رجلي تاني”.

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد ثروت

كشف الفنان محمد ثروت تطورات الحالة الصحية لنجله المخرج أحمد ثروت وذلك بعدما أصيب بمرض مناعي نادر يُعرف بـ متلازمة ميلر فيشر.

أحمد ثروت

وقال محمد ثروت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها كلمة أخيرة: إصابته وعلاجه تشهد حالة قدرية فبدأنا في مصر رحلة فحوصات والمرحلة الأولى من العلاج كانت في مصر وهي في غاية الأهمية وربنا أراد أن تكون المرحلة الأولى من العلاج في مصر تحت إشراف الطبيب محمود حميدة.

أحمد ثروت

وأضاف: رغم أن استخدام الكرتيزون يحتاج لقرار جريء لكن الطبيب محمود حميدة في مصر أخذ قرارا جريئا وهو استخدام الكريتزون بجرعات مكثفة وعالية أسهمت في تقليص الانتشار ووقف تفشي المرض الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ، حتى أن الأطباء في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين بالعلاج المبدئي وقالت قرار جريء في توقيت مهم.

أحمد ثروت

مفاجأة أحمد ثروت لأبيه فى حفله الأخير

والجدير بالذكر أن أحمد ثروت  فاجأ والده الفنان محمد ثروت على المسرح خلال غنائه في حفله “ليلة من الزمن الجميل” الذي أقيم على مسرح بنش مارك بالسعودية ، وذلك رغم مرضه، ودخل المسرح متكئا على عكاز.

وفوجئ الفنان محمد ثروت بصوت ابنه يغني له أغنية “ابن أبويا” التي قُدمت في مسلسل “موضوع عائلي”، وذلك بعد تغيير كلماتها بالتعاون مع مؤلفتها منة القيعي.

وتغنى نجل محمد ثروت أغنية “بنت أبويا”، مغيرا بعض كلماتها لتكون ابن أبويا، وسط بكاء الاثنين وتأثر جميع الحضور.

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

ودخل الأب والابن في نوبة من البكاء، وسط تأثر الحضور بالحفل وبكائهم وذلك لأنه الظهور الأول له بعد تعرضه لوعكة صحية لفترة كبيرة وإصابتة بمرض مناعى نادر فقد النطق والحركة لأشهر.

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

أحمد ثروت يشكر أبيه الفنان محمد ثروت

قال أحمد ثروت على خشبة المسرح: “حبيت بعد ما كنت فاقد الحركة والنطق أول حاجة اعملها اني أغني لأبويا”، جدير بالذكر أن أغنية ابن أبويا التي غناها أحمد ثروت لوالده اليوم تمت إعادة كاتبتها من الشاعرة منة عدلي القيعي وألحان إيهاب عبد الواحد.

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

وأعرب نجله أحمد ثروت عن سعادته بإحياء والده هذا الحفل فقال على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “مش عارف اوصف سعادتي قد ايه اني اول ما خفيت الحمد لله اول حاجة هعملها اني هحضرلك حفلة ان شاء الله تكسر الدنيا يا استاذ…. بكرة ان شاء الله ارجعلك يا حبيبي واكون في ظهرك زي ما اتعودنا، ربنا يديك الصحة ودايماً مالي علينا الدنيا”.

قدم الفنان محمد ثروت ونجله أحمد ثروت أغنية «كده يا قلبي» للفنانة شيرين عبدالوهاب على طريقة الدويتو، وذلك خلال حفل «ليلة الزمن الجميل» على مسرح بنش مارك بجدة.

الفنان محمد ثروت ونجله
الفنان محمد ثروت ونجله

من هو أحمد ثروت

يبلغ من العمر 32 عامًا و يعمل بمجال الإخراج والغناء والإنتاج الفني، أنتج أغنية «يا مستعجل فراقي» لوالده الفنان محمد ثروت.

أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت
أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت

بدأ رحلته الفنية بأغنية «وجودك فرق» و قام بإخراج عدد من الأعمال التلفزيوينة المهمة في الفترة الأخيرة، وهو مخرج حفل «قادرون باختلاف» لذوي الهمم في نسخته الرابعة.

و يتابعه عبر حسابه الرسمي بموقع «انستجرام» 187 ألف شخص احتفل بخطبته في يونيو من العام الماضي، ويحرص على نشر العديد من الصور والرسائل الرومانسية لخطيبته التي تدعى لما الشبراوي .

أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت
أحمد ثروت نجل الفنان محمد ثروت

قدّم أغنية «وجودك فرق» التي حققت أكثر من 2 مليون مشاهدة عبر منصة الفيديوهات «يوتيوب»،ويحرص على الترويج لأعمال والده الفنان محمد ثروت دائمًا، حيث تجمع الثنائي علاقة صداقة قوية.

شاهد أيضا”

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى