نجوم الرياضة

من برشلونة إلى باريس.. شبح الإصابات يطارد اللاعب الزجاجي عثمان ديمبلي

يواصل شبح الإصابات، مطاردة الفرنسي عثمان ديمبلي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، بعدما غاب عن مباراة فرنسا وهولندا في تصفيات كأس أوروبا 2024 بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة باريس سان جيرمان ورين في الدوري الفرنسي.

عثمان ديمبلي باريس سان جيرمان
عثمان ديمبلي باريس سان جيرمان

تفاصيل إصابة عثمان ديمبلي

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن عثمان ديمبلي يعاني من إصابة في عضلة الفخذ، تعرض لها خلال مباراة باريس سان جيرمان ورين في الدوري الفرنسي وهو الأمر الذي جعل ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا يستبعد عثمان ديمبلي من مباراة هولندا وفرنسا في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024 خاصة أن شبح الإصابات الذي يطار عثمان ديمبلي حتيى أطلقت عليه الصحافة لقب اللاعب الزجاجي .

ديمبلي مع مبابي في تدريات باريس سان جيرمان
ديمبلي مع مبابي في تدريات باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان يفكر في بيع ديمبلي

وكشفت صحيفة “ميرور” الإنجليزية أن أندية آرسنال وتوتنهام ووست هام يونايتد يراقبون موقف عثمان ديمبلي مع باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2024 في ظل رغبة النادي الفرنسي في بيع اللاعب وفقا لتقارير صحفية خاصة وأنه اصبح ديمبلي اللاعب الزجاجي.

باريس يعلن التعاقد مع عثمان ديمبيلي
باريس يعلن التعاقد مع عثمان ديمبيلي

وتعاقد باريس سان جيرمان مع ديمبلي في الصيف الماضي قادما من نادي برشلونة في صفقة بقيمة 50 مليون يورو وشارك في 8 مباريات مع باريس سان جيرمان، لكنه لم يتمكن من التسجيل  وصنع هدفا واحد وقالت مصادر في العاصمة الفرنسية أن باريس سان جيرمان قد يسمح برحيل ديمبيلي إلى الدوري الإنجليزي على سبيل الإعارة
وارتبط ديمبيلي في السابق بالانتقال إلى تشيلسي قبل أن يقرر البقاء في برشلونة خلال صيف 2022، وإذا أصبح ديمبيلي متاحًا، فسوف يجذب بلا شك اهتمامًا من جميع أنحاء أوروبا.

ديمبلي في تدريبات باريس سان جيرمان
ديمبلي في تدريبات باريس سان جيرمان

ديمبلي اللاعب الزجاجي في برشلونة

ولاحقت لعنة الإصابات عثمان ديمبلي في برشلونة بعد انتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني في 2017 مقابل 105 ملايين يورو (114 مليون دولار) بالإضافة إلى مكافآت، ومنعته من تقديم أفضل مستوياته في كتالونيا حتي أطلق عليه الإعلام لقب ديمبلي اللاعب الزجاجي لكثرة الإصابات.

تعددت إصابات ديمبلي خلال فترته مع برشلونة سواء على صعيد الإصابة في الركبة، أو الورك ومفصل القدم والعضلات، حيث تعرض اللاعب الفرنسي إلى أكثر من 15 إصابة مع برشلونة وأطلق عليه لقب اللاعب “الزجاجي”  وكان أكبرها في موسم 2019-2020 عندما غاب 191 يومًا بين فبراير وأغسطس لإصابته في الركبة وغاب ديمبلي عن أكثر من 130 مباراة من أصل 249 لأسباب متعددة متعلقة بالإصابات والإيقاف.

إصابة ديمبلي في برشلونة
إصابة ديمبلي في برشلونة

 

الإصابات تحرم فرنسا من موهبة ديمبلي

ورغم أن عثمان ديمبلي من المواهب في الكرة الفرنسية وتنبأ له الجميع بالتألق مع منتخب فرنسا عندما كان في صفوف بورسيا دورتموند الألماني إلا أنه الإصابات جعلته خارج الحسابات في فترات طويلة، منذ انضمامه للمرة الأولى لمنتخب فرنسا في سبتمبر 2016 لكنه لم يلعب إلا 39 مباراة وسجل 4 أهداف فقط ، عكس زميله كيليان مبابي الذي انضم لمنتخب فرنسا في 2017 وشارك في 72  مباراة وأحرز 42 هدف.

عثمان ديمبلي يحمل كاس العالم
عثمان ديمبلي يحمل كاس العالم

وغاب ديمبلي منتخب فرنسا لفترات طويلة بسبب الإصابات لكنه شارك مع منتخب الديوك في المونديال مرتين كأس العالم 2018 في روسيا وتوج باللقب وكاس العالم 2022 في قطر وحصل على الوصيف، ولعب “ديمبلي” 11 مباراة في كأس العالم بقميص منتخب فرنسا لم يسجل أي هدف.

عثمان ديمبلي مع فرنسا في كأس العالم
عثمان ديمبلي مع فرنسا في كأس العالم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى