زمان يافنعربى

مفاجأة عن أجر سعاد حسني في مسلسل هو وهي واختلافه عن أحمد زكي ورأي عبدالوهاب فيها

يعد مسلسل “هو وهي، للفنانة سعاد حسني، والفنان أحمد زكي، من أهم الأعمال الدرامية التي قدمت في فترة الثمانينات ورغم مرور كل هذه السنوات إلا أن أغاني المسلسل مازالت تحقق نجاحًا حتى الآن.

سعاد حسني

الفنانة سعاد حسني، قدمت مسلسل “هو وهي”، في شر رمضان عام 1985، وكانت وقتها قد تجاوزت الأربعين من عمرها، وكان خبرقيامها بدور استعراضي في المسلسل من أهم الأحداث الفنية التي شهدتها الدراما الرمضانية في تلك الفترة.

وتم تصوير حلقات المسلسل خلال عام ونصف، ففي عام 1984 تم تصوير 7 حلقات خلال 50 يومًا، ومن يناير حتى مايو 1985 تم تصوير 3 حلقات في 23 يومًا، حتى عُرِض المسلسل في 1 رمضان 1405 الموافق 20 مايو 1985  على القناة الأولى.

سعاد حسني واحمد زكي
سعاد حسني واحمد زكي

صدمة الجمهور من المسلسل

وكانت الصدمة الكبرى للجمهور والذي تفاعل مع أحداث المسلسل وانجذب لمتابعته هي أن المسلسل 10 حلقات فقط، وذلك على الرغم من النجاح الذي حققته استعراضات سعاد حسني في حلقات منفصلة صاغها لها المبدع صلاح جاهين.

سعاد حسني هو وهي

ماهو أجر سعاد حسني عن مسلسل “هو وهي”

حصلت الفنانة سعاد حسني، على أجر هو 50 ألف جنيه بواقع 5 آلاف جنيه عن كل حلقة وكان هو الأجر الأعلى وقتها، كما أعطي لها حق توزيع نسخة المملكة العربية السعودية.

بينما حصل الفنان أحمد زكي، على أجر 20 ألف جنيه أى أقل من نصف أجرها بواقع 2000 جنيه عن كل حلقة.

وحصل المخرج الكبير يحيى العلمي 10 آلاف جنيه.

و حصلت المؤلفة سناء البيسي على 15 ألف جنيه.

كما حصل الشاعر والكاتب الكبير صلاح جاهين، علي 13 ألف و 500 جنيه مقابل السيناريو والحوار وتأليف الأغاني.

سعاد حسني واحمد زكي

تعليق محمد عبدالوهاب على أداء سعاد حسني

وحقق مسلسل “حكايات هو وهي”، نجاحًا كبيرًا، وهو الامر الذي دعا الموسيقار محمد عبدالوهاب، للاتصال بالإعلامية سامية صادق، رئيس التلفزيون وقال: “سعاد رائعة وحلوة أوي في الحلقات”.

وكان هناك اقتراحًا قدمته سعاد حسني، لرئيسة التلفزيون وهو أن يتم مد حلقات المسلسل لـ 15 حلقة، ووافقت لكن أمرًا ما منع تحقيق رغبة سعاد حسني من ذلك وتم عرض مسلسل المحروسة 85 بدلاً منه.

سعاد حسني واحمد زكي

شهدت حلقات مسلسل حكايات هو وهي 13 أغنية جميلة ومميزة لاتزال تعرض حتى اليوم وتلقي إعجاب الجمهور هي “الشيكولاتة، خالي البيه، محلا العروسة، سوتي الهندية، يا ترى انت فين يا حبيبي، إثبت، البنات ألطف الكائنات، جرس الفسحة ضرب، بابا زمانه جاي، حلقاتك برجلاتك، عيد ميلاد سعيد يا نسمة، جلابية بارتي، تمت بحمد الله”، وكتبها صلاح جاهين ولحناها كمال الطويل مع عمار الشريعي.

سعاد حسني واحمد زكي

عمل وحيد لسعاد حسني

قدمت الفنانة سعاد حسني 82 فيلمًا، كما مثلت مسلسل تلفزيوني واحد وهو “هو وهي”، بالإضافة لثماني مسلسلات إذاعية منها الحب الضائع، ولا شيء يهم، ومن أنا.

سعاد حسني هو وهي

آخر  أعمال سعاد حسني

كان آخر أفلام  سعاد حسني وأعمالها فيلم “الراعى والنساء” عام 1991 أمام الفنان أحمد زكي والفنانة يسرا، وابتعدت بعدها سعاد حسني عن الأعمال لفنية بسبب زيادة وزنها وكونهالمتعد الفتاة الشقية التي اعتاد جمهورها عليها.

سعاد حسني واحمد زكي

معاناة سعاد حسني من الاكتئاب والشلل

من أكثر المواقف القاسية على السندريلا خلال حياتها إصابتها بالإكتئاب، وهذا ماكشفه الدكتور عصام عبدالصمد، الذي كان يتولى متابعة حالتها الصحية في آخر سنواتها أثناء وجودها فى لندن، فى كتابه “سعاد حسنى”، مؤكدا أنها مرضت بالاكتئاب لنحو 15 عامًا.

وأيضًا من المواقف التى أحدثت فارقا في حياة سعاد حسني، لحظة إصابتها بآلام فى الظهر والعمود الفقري واحتمالية إصابتها بالشلل في هذا الوقت، حيث كانت تعاني من تآكل في فقرتين من العمود الفقري، وظهر ذلك أثناء تصويرها مسلسل هو وهي وفيلم الدرجة الثالثة وعلى الرغم من مرضها لكنها واصلت عملها.

انتهى بها الحال لتسافر إلى فرنسا وتتلقى العلاج وبالفعل قام دكتور فرنسي متخصص بتثبيت الفقرتين بواسطة صفيحة معدنية، لكن استمر الألم معها حتى تفاقم الأمر ووصل بها الحال لتصاب بشلل في الوجه، ما أدى إلى استخدامها الكورتيزون الذى نتج عنه زيادة في الوزن بشكل غير طبيعي.

سعاد حسني بوزن زائد

وفاة سعاد حسني

رحلت الفنانة سعاد حسني في ظروف غامضة في لندن، إثر سقوطها من الدور السادس من شرفة مبني ستوارت يوم 21 يونيو 2001، وأثارت حادثة وفاتها جدلا واسعا لا زال مستمرا إلى يومنا هذا، بسبب إعلان الشرطة البريطانية آنذاك أنها انتحرت، بينما تدور شكوك حول أنه تم قتلها.

سعاد حسني ووفاتها
سعاد حسني واحمد زكي

شاهد أيضًا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى