زمان يافنعربىممثلون

حكاية قصة حب وزواج أنور وجدي من فتاة حسناء.. اكتشف في النهاية أنها رجل!

هناك العديد من المواقف التي تعرض لها الفنانون في بداية حياتهم وتكون مواقف طريفة ونادرة، وتصبح بمرور الوقت لمجرد ذكريات

أنور وجدي

ولكن تتناولها الصحافة بشكل سرد للأحداث التي حدثت مع الفنان أو الفنانة، وقصة اليوم بطلها هو الفنان الراحل أنور وجدي الذي تعرض لموقف كوميدي لا يحسد عليه في بداية حياته

قصة حب أنور وجدي لفتاة حسناء

تعرض الفنان المصري الراحل أنور وجدي فى بداياته لموقف محرج جدا، ظل عالقاً فى ذاكرته، حتى أنه كتب عنه مقالاً تحت عنوان ” النار فى قلبى”.

أنور وجدي

أنور وجدى قال إنه كان مع عدد من أصدقائه يسهر فى حفلة راقصة، ووقعت عيناه على فتاة جميلة وجدها تنظر إليه فأعجب بها، ونهض ليدعوها للرقص معه

أنور وجدي

فاستجابت الفتاة، ورقص معها وتعلق بها وازداد إعجابه بها، وبعد انتهاء الرقصة عاد إلى أصدقائه ليحكى لهم عن جمال الفتاة وورقتها فى الحديث معه، ثم طلبها لرقصة أخرى فاستجابت، وتواعدا أن يلتقيا فى هذا المكان باليوم التالى.

أنور وجدي يطلب فتاة للزواج

وتكرر ما حدث من رقص وإعجاب فى الليلة الثانية حتى نصحه أصدقائه أن يتقدم للفتاة ويعرض عليها الزواج، وبالفعل اثناء الرقص تحدث أنور وجدى مع الفتاة فى موضوع الزوج، ولكن وجهه تغير وعاد حزيناً مصدوماً إلى مائدة اصدقائه، فظلوا يسألونه عما حدث.

أنور وجدي

أصدقاء أنور وجدي سألوه إن كانت الفتاة رفضت عرضه بالزواج ، فأجاب بالنفى، فسألوه هل اكتشفت أنها متزوجة، فأجاب بالنفي أيضا، فقال له ثالث :”متتكسفش هى رفضت علشان حالتك المادية مش ولا بد”، فأجاب بالنفى أيضا، وطلب منهم مغادرة المكان.

زواج أنور وجدي من رجل!

وبمجرد أن خرجوا قال لهم :”انتوا عارفين سيرك عمار؟ “، فأجابوا: “أيوة اتفرجنا عليه أكتر من مرة “، فقال لهم انور وجدى :” فى هناك بنات حلوين خالص، مظبوط”

فاجاب أصدقائه:”مظبوط جداً”، وأضاف :”وكمان فى شباب فى منته الرشاقة والجمال؟”، فأجاب اصدقائه:”ده صحيح”.

أنور وجدي

وكانت الصدمة حين أخبرهم أنور بأن حبيبته التى رقص معها وعرض عليها الزواج كانت أحد هؤلاء الشباب الذين يعملون بهلونات فى سيرك عمار.

زوجات أنور وجدي

أنور وجدي وزوجته إلهام حسين

هي أولى زوجات الفنان الراحل، وتزوجها “وجدي” في نهاية الثلاثينات من القرن الماضي، بعد أن قدمها للمخرجين وأصبحت بطلة لعدد من الأفلام في هذه الفترة، أهمها فيلم “يوم سعيد” أمام الفنان محمد عبدالوهاب

أنور وجدي وزوجته إلهام حسين

وعلى الرغم من أن أنور وجدي، يعتبر السبب الرئيسي لدخولها مجال الفن، بعد أن دعمها وساندها، إلا أنها طلبت من المخرجين في ذلك الوقت، ألا يستعينوا به في أي عمل، الأمر الذي عجل بطلاقهما، فلم يستمر الزواج سوى ستة أشهر فقط

أنور وجدي وليلى مراد

كونت هذه الزيجة ثنائيا فنيا من أشهر الثنائيات في السينما، حيث تزوجا في عام 1945 بعد قصة حب جمعتهما في كواليس فيلم “ليلى في الظلام”، وكانت وقتها المطربة الكبيرة ليلى مراد، هي الأشهر والأعلى سعرا في بورصة النجوم

أنور وجدي وليلى مراد

إلا أن هذا لم يمنعها من الموافقة على طلب أنور وجدي للزواج منها، وأشهرت ليلى مراد إسلامها بعد زواجهما بعام واحد، وفي عام 1953، وقع الطلاق بين الثنائي الشهير بعد زواج استمر 8 سنوات.

أنور وجدي وليلى فوزي

هي حب أنور وجدي الكبير، حيث جمعت بينهما قصة حب عام 1941، سارع بعدها “وجدي” للذهاب لطلب يدها من والدها، الذي قابل طلبه بالرفض، وزوجها رغما عنها من الفنان عزيز عثمان، والذي يكبرها بـ 30عاما، وفي عام 1954 التقيا مرة أخرى

بعد أن انفصل كل منهما عن شريك حياته، ليتزوجا في العام نفسه، ولكن تشاء الأقدار أن يرحل بعد زواجه بأشهر معدودة، بعد أن ساءت حالته الصحية، لإصابته بسرطان الكلى

والدة أنور وجدي

مهيبة الركابي هي والدة الفنان الراحل، عانت مع أطفالها مرارة الفقر، وتأثر بها “أنور”، حيث كان يراها دائما مثالا للسيدة التي تضحي من أجل عائلتها، ومثالا للمرأة الكاملة في نظره، وهو ما سبب له المعاناة بعد زواجه، حيث ظل يبحث عن أمه في كل النساء، ولم يجد سيدة تحمل مواصفاتها

أنور وجدي وبديعة مصابني

الفنانة بديعة مصابني كانت تمتلك أشهر كازينو في مصر عمل به أشهر نجوم العصر الذهبي للسينما، فكان كازينو بديعة بمثابة أكاديمية فنية.

بديعة مصابني

وتعرف الفنان أنور وجدي على بديعة مصابني التي منحته فرصة كتابة مسرحيات ذات فصل واحد، وبعدها لمع اسم “وجدي” الذي بدأ عمله بالسينما بدور صغير في فيلم “أولاد الذوات” لينطلق بعدها في مشواره الفني.

نشأة أنور وجدي

ولد الراحل أنور وجدي عام 1904 وسط أسرة بسيطة الحال في حلب، وكان والده يعمل في تجارة الخشب، ثم انتلقوا إلى مصر ليبدأ ولعه وحبه للسينما والمسرح.

أنور وجدي في شبابه

لم يكن أنور مجدي مجرد ممثل وسيم، أسر قلوب المعجبات، ولكنه كان منتجا ومؤلفا للعديد من الأفلام التي أثرت السينما المصري، واكتشف الكثير من النجوم الموهوبين.

أنور وجدي في بدايته

شكل أنور وجدي دويتو فني متكامل مع العديد من النجوم، لكن مسيرته مع ليلى مراد كانت الأبرز على الإطلاق، وقدما سويا العديد من الأفلام التي مازالت محفورة في أذهان المشاهدين.

بداية أنور وجدي الفنية

ولم تكن ليلى مراد هي رفيقته السينمائية فقط، فقد مثل أمام أم كلثوم و أسمهان، وأنتج لنفسه العديد من الأفلام منها ليلى بنت الفقراء، وطلاق سعاد هانم، وأربع بنات وضابط.

أنور وجدي

وكان المسرح هو المفجر الأول لموهبة أنور وجدي، وشارك في عدد من الفرق منها رمسيس المسرحية، ثم سرعان ما اتجه إلى السينما ليشارك في فيلم “جناية نص الليل” عام 1930، وبعده “أولاد الذوات”، و”ليلى بنت الريف” وغيرها من الأعمال المتتالية.

رغم نشأته البسيطة إلا أن أنور وجدي كان يتمتع بمواصفات، جعلته الاختيار الأول لأدوار الشاب الثري المستهتر، وعمل مع مخرجين مشاهير منهم: أحمد سالم، وأحمد بدرخان، وتوجو مزراحي.

أنور وجدي في بدايته

قدم أنور وجدي للسينما والفن الطفلة المعجزة فيروز التي شكلت معه ثنائية فنية فريدة من نوعها في الغناء والاستعراض والتمثيل، وأنتجت لها شركته أفلاما عديدة منها ياسمين، فيروز هانم، دهب.

وفاة أنور وجدي

وأجرى أنور وجدى عملية جراحية لزراعة كلى صناعية لكنها لم تفلح وفقد بصره قبل أن ينتصر عليه المرض نهائيًا ويعود من السويد في صندوق، ووصل جثمان أنور وجدي إلى مصر قادمًا من السويد سنة 1955.

جثمان أنور وجدي

وعند وصول جثمان أنور وجدي إلى مصر، وتجمعت أفراد العائلة حول زوجته ليلى فوزي لمواساتها ووصلوها إلى منزلها وتركوا الجثمان في حراسة موظف بمكتبه اسمه “ليون”، وحين وجد الموظف أنه أصبح وحيدًا والجميع تركه مع الجثمان وسط مطار القاهرة الدولي

فكر في الذهاب بالجثمان إلى مكتب الراحل أنور وجدي بوسط البلد فوجده مقفولًا فاتجه إلى منزله ليجده هو الآخر مغلقًا فقرر المبيت مع الجثمان في ميدان التحرير حتى صباح اليوم التالي لتشيع جنازته ودفنه في مقبرته الخاصة بالإمام الشافعي.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى