نجوم الرياضة

موعد مباراة مصر والجزائر والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات بين الفراعنة ومحاربي الصحراء وصراع صلاح ومحرز

يواصل منتخب مصر استعدادته لخوض المباراة الودية الثانية أمام منتخب الجزائر فى السابعة مساء الاثنين المقبل، باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، حيث تحظى مباراة مصر والجزائر  باهتمام كبير جدا من الجماهير المصرية وجمهور الجزائر  في ظل المنافسة القوية والتاريخية بين المنتخبين على الصعيد العربي والأفريقي.

موعد مباراة مصر والجزائر الودية

يلتقي منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا مع نظيره الجزائر الذي يقوده المدير الفني المخضرم جمال بلماضي  في السابعة مساء الاثنين المقبل ودياً على أرضية ملعب هزاع بن زايد بدولة الإمارات في مواجهة قوية ومثيرة بين مصر والجزائر.

معسكر منتخب مصر في الإمارات
معسكر منتخب مصر في الإمارات

القناة الناقلة لمباراة مصر والجزائر

مباراة منتخب مصر أمام الجزائر، تنقلها على الهواء مباشرة شبكة قنوات أون تايم سبورت عبر قناتها الأولي، كما تنقلها شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية المفتوحة المجانية خاصة أنه ستكون المواجهة الأولى بين صلاح ومحرز هذا الموسم بعد رحيل رياض محرز عن الدوري الإنجليزي، خاصة أن صلاح ومحرز كانا يتواجهان كثيرا في الملاعب الإنجليزية ولكن هذه المرة في ودية مصر والجزائر.

منتخب الجزائر 2023
منتخب الجزائر 2023

مصر تهزم زامبيا والجزائر تفوز على كاب فيردي

وقبل موعد مباراة مصر والجزائر، حقق منتخب مصر الفوز وديا على منتخب زامبيا بهدف في ملعب هزاع بن زايد في الإمارات ضمن استعدادات الفراعنة لبطولة كاس أفريقيا 2024 وتصفيات كأس العالم 2026 .

كما حقق المنتخب الجزائري الفوز على الرأس الأخضر بنتيجة 5-1 في المباراة الودية التي أقيمت بمدينة قسنطينة استعدادا لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام مطلع العام المقبل.
سجل خماسية الجزائر محمد الأمين عمورة في الدقيقة 11 وحسام عوار نجم روما الإيطالي “هدفين” في الدقيقتين 39 و 41 وراميز زروقي في الدقيقة 61 وإسلام سليماني من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

مباراة الجزائر والرأس الاخضر
مباراة الجزائر والرأس الاخضر

أسعار تذاكر مباراة مصر والجزائر

وقبل موعد مباراة مصر والجزائر بفترة طويلة كانت الجماهير تبحث عن أسعار تذاكر المباراة قبل ان يتم الالعالن عن السعر حيق  تبدأ أسعار تذاكر مباراة مصر أمام الجزائر  من 430 جنيه إلى 4320 جنيه وسط أقبال كبير من الجمهور المصري رغم ارتفاع سعر التذكرة..

ويقيم منتخب مصر معسكرا في الإمارات، خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر الجاري، بمدينة العين في إطار التعاون القائم بين اتحاد الكرة المصري ومجلس أبو ظبي الرياضي.

منتخب مصر في الإمارات

تاريخ مواجهات مصر والجزائر

ويرصد كل النجوم في السطور التالية تاريخ مواجهات مصر والجزائر والتي دائما ما تكون مثيرة جدا، حيث تسيطر عليها القوة والندية في الكلاسيكو العربي التقى منتخب مصر مع الجزائر في 17 مباراة في مختلف المسابقات، على مدار تاريخ عربيا وقاريا ولكن هذه المرة ستكون ودية مصر والجزائر كلاسيكو ودي بنكهة رسمية.

ولا تنسى الجماهير المصرية أبرز هذه المواجهات، وفي المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010، التي اقيمت في أم درمان بالسودان، وانتهت لصالح منتخب الجزائر الذي تأهل للمونديال.

مصر والجزائر في أم دورمان
مصر والجزائر في أم دورمان

وبعدها بفترة قليلة نجح منتخب مصر في الثأر من المنتخب الجزائري، بعدما فاز الفراعنة برباعية دون رد في نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2010، ليخوض منتخب مصر المباراة النهائية بعدها أمام غانا ويتوج باللقب للمرة السابعة والأخيرة في تاريخ الفراعنة.

وخلال الـ17 مواجهة بين مصر والجزائر حقق منتخب الفراعنة الفوز على نظيره الجزائر في 4 مباريات فقط فيما تمكن منتخب الجزائر من الفوز علي مصر في 8 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

مصر والجزائر كأس الأمم 2010
مصر والجزائر كأس الأمم 2010

أحز منتخب مصر 28 هدفا فقط في تاريخ مواجهاته أمام  الجزائر طوال تاريخ مواجهاته، فيما تمكن الجزائر من إحراز 30 هدفا، ويعد راشد مخلوفي أحد أبرز هدافي المباريات السابقة لفريق الجزائر بينما مصطفى رياض وطارق السيد من أبرز هدافي منتخب مصر.

وكانت أخر مواجهة بين منتخب مصر والجزائر في كأس العرب 2021 في قطر  وانتهت بالتعادل 1-1 تقدم منتخب الجزائر بهدف محمد أمين توغاي وأدرك الفراعنة التعادل عن طريق عمرو السولية من ضربة جزاء.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى