مرأةمنوعات

كيف تحصلين على قوام هيفاء وهبي.. اتبعي هذه الحمية الغذائية الرائعة

تطمح الكثير من الفتيات للحصول على قوام  الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الممشوق، وتبحث عن أسرار رشاقتها، فإذا كنتي ترغبين عزيزتي في الحصول على قوام ممشوق عليكي باتباع مجموعة من النصائح سنذكرها لكي في السطور التالية.

وقد أشارت الفنانة هيفاء وهبي في حوار لها على إحدى القنوات العربية إلى أنها لا تتبع أي نظام غذائي، ولكنها تؤمن بمجموعة من النصائح السلوكية التي تحرص على تطبيقها يومياً، أبرزها:

1-الاستيقاظ باكراً وتناول وجبة الفطور وممارسة بعض التمارينات الصباحيّة الخفيفة.
2- لا تفضل الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الحرمان من الطعام، وتحرص على تناول أطباق المطبخ اللبنانيّ بدون إفراط.
3- تشرب كميّات كبيرة من الماء على مدار اليوم لتجديد بشرتها والحفاظ على نضارتها والحدّ من الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالامتلاء، بالإضافة إلى دوره في خفض سميّة الجسم وتخليصه من الفضلات.
4-لا تفضل التعامل مع مبدأ “الرياضة من أجل اللياقة”، بل تعتبر أنّ الرياضة واجب يوميّ يجب ممارسته، وتكتفي بممارسة رياضتها الخاصة مرات ثلاث أسبوعيّاً بهدف تقليل حدّة الضّغوط والتوتر التي تتعرّض إليها، بسبب تحدّيات العمل والحياة اليوميّة.
5- تحرص بشكل خاصّ على ممارسة رياضة الأوزان الثقيلة لشدّ الجسم والحفاظ على تناسقه وجاذبيّته.
6-تعتقد أنّ سرّ الرشاقة يكمن في التخفيف من وجبة العشاء وتناولها مبكراً قدر المستطاع.

قوام هيفاء وهبي
قوام هيفاء وهبي

ريجيم هيفاء وهبي:

لا تؤمن نجمتنا بفعالية الرجيمات وخاصة القاسية منها، وتفضّل الإبتعاد عنها وعدم حرمان نفسها من أطعمتها المفضّلة. في المقابل، تحرص على تناول كلّ أنواع المأكولات باعتدالٍ، وتحبّ خصوصًا المطبخ اللبناني المتنوّع. وتبدأ هيفاء يومها بوجبة الفطور المهمّة جدًا، فهي تمنعنا عن الإفراط بتناول الأطعمة العشوائية خلال النهار. وتختار هيفاء وجبة عشاءٍ خفيفة وتحاول تناولها مبكرًا قدر الإمكان.

تشدد هيفاء على شرب الماء الذي ينشّط الجهاز الهضمي ويمنع تكدّس الدهون. تنصح بشرب كوب ماءٍ عند الشعور بالجوع لأنّ غالبًا ما يكون هذا الشعور ناتج عن العطش فنتناول أطعمةً لا نحتاج إليها.

بالإضافة إلى المأكولات الصحّية والمتوازنة، تلتزم هيفاء ببرنامجٍ رياضي 3 مرات في الأسبوع للتخفيف من حدّة الضغط النفسي الذي تتعرض إليه بطبيعة عملها. وتختار ممارسة رياضة الأوزان الثقيلة التي تحرق الدهون بسرعة وتقوّي العضل وتحافظ على جاذبية جسمها وتناسقه. تحبّ الاستيقاظ باكرًا وممارسة تمارينها الرياضية الخاصة لبدء نهارها بإيجابية.

قوام هيفاء وهبي
قوام هيفاء وهبي

 

نصائح للسيدات ليحصلن على رشاقة وجمال الفنانة هيفاء وهبي (اتبعي هذه الحمية الغذائية):

-الحفاظ على شرب المياه بكميات كبيرة على مدار اليوم حيث تساعد في تجديد البشرة والحفاظ على نضارتها، فضلا عن ممارسة الرياضة بشكل دائم والتي تعمل على تقليل التوتر والضغوط التي يتعرض لها الشخص بسبب تقلبات الحياة.

-يجب محاولة تنظيم الوقت والاستيقاظ باكرا وممارسة بعض التمارين الصباحية لتنشيط عضلات الجسم، مع المحافظة على تناول وجبة الإفطار.

-يجب الابتعاد عن تناول الطعام المقلي بالزيت، وتناول الحلويات بكميات بسيطة، والاعتماد على تناول الأعشاب الطبيعية بشكل كبير جدا، مع الحرص على شرب ما لا يقل عن 12 كوبا من الماء على مدار اليوم، وممارسة رياضة المشي يوميا ساعة على الأقل في الصباح الباكر.

-اعكسي الوجبات: تناولي الوجبات التي تحتوي على النشويّات (حتى لو باستا في الصباح) في وقت مبكر من النهار كي يتسنّى الوقت للجسم كي يحرق الدهون بدل تكدّسها في المعدة. وفي المساء احرصي على تناول الوجبات الأخفّ.

-أكثري من تناول الألياف
تناولي حوالي 25 غرام من الألياف (كالفاكهة، الخضار والمكسّرات) خلال النهار فهي صحيّة بالدرجة الأولى، كما تساعدكِ على الشعور بالشبع وبالتالي لن تتوقي إلى تناول وجبات خفيفة غير صحيّة كالشيبس أو السكريّات.

-تناولي عدة وجبات
مع التقدّم في السنّ يقلّ مستوى الأيض أي نسبة حرق السعرات الحراريّة في الجسم. كي ترفعي مستوى الأيض عليكِ تناول وجبات عدّة في اليوم (حوالي 5 وجبات)، لكن لتكن قليلة الكمّية وتحتوي على الخضار، الفواكه، القمحة الكاملة والبروتيين. ملاحظة: عليكِ زيادة نسبة تناولكِ للمأكولات الغنيّة بالبروتين كالدجاج، السمك، الفاصوليا، اللحم … فهي تساعد في حرق الدهون عند مستوى البطن.

-مارسي الرياضة!
لن تصلي إلى هدفكِ من دون ممارسة الرياضة، على الأقلّ 3 مرّات في الأسبوع، ساعة في اليوم. ركّزي على تمارين Cardio كالمشي السريع، الملاكمة، ركوب الدرّاجة… قومي بتمارين شدّ عضلات المعدة كتمارين الضغط، اليوغا والبيلاتس، مرّتين في الأسبوع لمدّة 20 دقيقة. إذا كنتِ تقصدين النادي الرياضيّ استشيري المدرّب الذي سيقدّم لكِ برنامجاً قد يحقّق هدفكِ بطريقة مثاليّة لتحصلي على معدة شبيهة بمعدة هيفاء وهبي، من خلال المواظبة والإصرار.

-مارسي أنواع عدة من التمارين الرياضية
لا تتقيّدي بممارسة نوع واحد من التمارين الرياضيّة فجسمكِ سيتأقلم مع هذا التمرين ولن يحرق الدهون بما فيه الكفاية. لذلك قومي بتغيير روتينكِ الرياضيّ بين فترة وأخرى.

-اشربي الكثير من المياه
إنّها الخطوة الأهمّ لدى جميع الأعمار! اشربي الكثير من المياه يومياً، حوالي 10 أكوب، وتفادي المعدة الفارغة. لا تنسي تناول كوبين من الشاي الأخضر يومياً.

قوام هيفاء وهبي
قوام هيفاء وهبي

تمارين تساعدك في الحصول على قوام ممشوق:

التمرين الأول:
إستلقي على جانبك اليمين وارتكزي على كوعك وارفعي يدك الثانية في الهواء. إرفعي اردافك عن الأرض وضمي ساقيك ثم إبدأي التمرين بخفض أردافك صوب الأرض ثم رفعها مجدداً مع المحافظة على استقامة قدميك والجزء العلوي من جسمك. كرّري التمرين 15 مرة.

التمرين الثاني:
إتخذي وضعية البلانك الأساسية وارتكزي على كوعيك وأطراف أصابع قدميك. حافظي على وجهك والجزء العلوي من جسمك مستقيماً، أبرمي الوركين وأردافك لناحية اليمين ثم لناحية اليسار تباعاً. كرّري التمرين 15 مرة.

التمرين الثالث:
إستلقي على الأرض ومدّي قدميك، في الحركة التالية، إرفعي الجزء العلوي من الجسم للأعلى ثم مدّي يدك اليسرى لناحية ركبتك اليمنى بعد أن يتم رفعها عن الأرض بدرجة 90 درجة على أن تبقى القدم الثانية ممدودة على الأرض كما تشاهدين في الصورة. أعيدي تكرار التمرين مع تبديل القدمين. كرّري التمرين 15 مرة.

التمرين الرابع:
إستلقي على جانبك الأيمن أو الأيسر وارفعي أردافك قليلاً عن الأرض واستندي على كوعك ثم قومي برفع إحدى الساقين قدر المستطاع صوب السقف، كما ارفعي ذراعك الأخرى كما في الصورة. حافظي على هذه الوضعية لمدة 30 ثانية ولا تنسي أن تكرري هذا التمرين على الجانب الآخر أيضاً.

التمرين الخامس:
إرتكزي على الأرض على ركبتيك وكوعيك واتخذي وضعية البلانك، حافظي على استقامة ظهرك، وارفعي القدم اليمنى أو اليسرى أولاً عن الأرض ثم ادفعيها ممددةً إلى الجانب وكأنك تركلين كرة ثم عودي الى الوضعية الأساسية وكرّري الحركة نفسها للقدم الثانية. كرّري التمرين 15 مرة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى