مرأةنصائح

كيف تجعلين بشرتك أكثر نعومة.. هنا وصفة هبه مجدي

كيف تجعلين بشرتك أكثر نعومة واشراق ليس بالأمر المستحيل، إذ يكفي أن تحظى بالعناية المناسبة عن طريق اتباع القواعد البسيطة للعناية اليومية التي يجب أن تتم وفقا لنوع بشرتنا وعمرها.

ونظرا لأن كثير من الفتيات تحرص على اتباع اسلوب حياة النجمات والمشاهير في الاهتمام بصحة البشرة والشعر، فلذلك سنقدم لكم أسرار جمال الفنانة هبه مجدي.

ونجد أن الفنانة هبه مجدي تحافظ على بشرتها أكثر نعومة واشراق من خلال اتباع روتينات طبيعية تحافظ بها على جمال بشرتها وتبدو دائما ذات بشرة ناعمة ونقية.

وقد كشفت الفنانة هبة مجدي عن سر جمالها ورشاقتها عبر برنامج “مع دودي” على قناة “النهار”:

– عدم وضع المكياج بكثرة على البشرة لتأثيره السلبي على الوجه.

– تناول الماء بكثرة يوميًا.

– الحرص على إعدادها الماسكات الطبيعية التي تفيد البشرة.

– الامتناع عن تناول الكافيين لتسببه في حدوث الهالات السوداء حول العين، ووضع الخيار حوال العين.

– تناول الخضروات والأسماك والبروتينات والكالسيوم تساعد كثير في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة.

– عدم وضع الصبغات على الشعر.

– الحرص على ممارسة الرياضة.

بعض النصائح التي يمكن من خلالها جعل بشرتك أكثر نعومة واشراقا:

-تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت:
إزالة الطبقة الخشنة يكشف عن طبقة ناعمة تحتها، فيمكن تمرير فرشاة جافة بلطف على البشرة بحركة دائرية لبضع دقائق، قبل الاستحمام للحصول على بشرة ناعمة مع إستخدام مقشر لطيف على البشرة، ويمكن الحصول على الرطوبة بشكل طبيعى لجعل البشرة ناعمة، ولهذا يجب الحصول على الترطيب بغسول مرطب للجسم.

وضع واقى من الشمس لحماية البشرة:
الجسم يحتاج إلى ضوء الشمس، لإنتاج فيتامين د، ولكن قد تسبب حروق شديد من أشعة الشمس وجفافًا للجلد وبعض التلف، ولهذا يجب وضع واقى الشمس الذى يستمر لمدة ساعتين لحماية الجسم لأطول فترة في الخارج.

وضع مرطب يناسب نوع بشرتك

يمكن وضع مرطب للبشرة التي تحتوى على مزيج فائق من زبدة الشيا والكاكاو والمانجو لتغذية الجسم بشكل عميق، وتساعد على تجديد شباب البشرة وخاصة أثناء الروتين الليلى، ويمكن وضعه على اليدين أو القدمين أو الكاحل أو الركبتين والمرفقين، لجعل البشرة ناعمة بشكل مدهش.

شرب الماء الكافى مع ترطيب البشرة:
شرب الماء يحسن من تدفق الدم ويطرد السموم من الجسم ويرطب البشرة، للحصول على بشرة غاية في النعومة لمنعها من الجفاف.

وصفات لبشرة أكثر نعومة
وصفات لبشرة أكثر نعومة

وصفات سهلة تساعدك في الحصول على بشرة ناعمة ونقية:

الزبادي لبشرة نقية وشابة:

طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل لكي تتشّكل عجينة ناعمة. طبقي الأخيرة على بشرتك، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. ما رأيك بالتعرّف أكثر عن فوائد الزبادي للبشرة؟

الفوائد:  يعد أحد أفضل مكونات تبييض البشرة. فهي غني بحمض اللاكتيك، ما يساعد على تفتيح لون بشرتك وتحسين علامات التجاعيد، وكذلك تفتيح البقع الداكنة. كما أنه يحتوي على مركب فيتامين “ب” الذي بدوره يجعل بشرتك أكثر إشراقاً.

عصير الليمون والحليب لتفتيح لون البشرة:

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. وزّعي الأخير على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

الفوائد:

تعد هذه الخلطة من أفضل الطرق للحصول على بشرة صافية بيضاء، حيث يمتاز الليمون بخصائص تبييض طبيعية، ويساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة، وعلاج النمش والبشرة الدهنية. أما العسل من ناحية أخرى هو إكسير لمشاكل الجلد. تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تلاشي الندبات، وبالتالي ترك بشرتك مع توهج صحي. أما الحليب فيعتبر مضاداً طبيعياً للأكسدة، ما يساعد على تفتيح لون البشرة.

زبدة الشيا ومفعولها السحري على البشرة:

تتميز زبدة الشيا بغناها بالفيتامين E ذات الخصائص المضادة للأكسدة ما يجعلها تحافظ على الغشاء المائي-الدهني للجلد وتحميه من الشيخوخة المبكرة. وهي تتمتّع أيضاً بمفعول مطري مفيد لدى استعمالها على الشفاه المُتشقّقة والشعر المجععد أو المتعب بفعل الاستعمال المتكرر للصبغات والعلاجات الكيميائية.

يتم استعمال هذه الزبدة مباشرة على مناطق الوجه التي تعاني من جفاف شديد مثل الشفاه أو جوانب الأنف، أما للاستفادة من خصائصها على كامل الوجه فمن الأفضل خلطها مع القليل من الكريم المرطّب الذي تستعملونه كما يمكن إضافتها إلى مستحضرات التقشير بهدف تعزيز نعومة وليونة البشرة.

وصفات لبشرة أكثر نعومة
وصفات لبشرة أكثر نعومة

العسل الأسود:

يجعل البشرة متوهجة حيث يتمتع العسل بخصائص رائعة تجعل البشرة متوهجة بشكل طبيعي، من خلال مساعدته في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، والكشف عن بشرة متجددة موجودة تحت الجلد الميت، وتتمتع بإشراقة لا مثيل لها وتوهج طبيعي لا يمكن الحصول عليه ربما حتى لو استخدمت أهم مستحضرات العناية بالبشرة.

وأيضا ينظف العسل الأسود البشرة ، فالعسل الأسود هو بديل طبيعي رائع لغسول الوجه؛ كونه يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا، ويحتوي على الإنزيمات والبروبيوتك المفيدة جداً في تطهير وتنظيف البشرة بشكل فعال، وفتح المسامات المسدودة وإزالة مختلف الشوائب العالقة على البشرة.

ويعمل العسل الأسود على ترطيب البشرة، ويعود ذلك إلى احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يسهل اختراقها إلى أعماق طبقات الجلد لتعمل على ترطيبه بفعالية قصوى؛ ففي حالة البشرة الجافة، يبقيها العسل الأسود رطبة وناعمة، أما في حالة البشرة الدهنية؛ فإنه يسهل التوازن بين الزيوت الزائدة والرطوبة، والأهم أنه لا يسبب انسداد المسامات، بل إنه يرطب البشرة من دون سد المسامات والتسبب في ظهور البثور وحب الشباب.

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى