أسواق اليوم

استقرار أسعار الخضروات والفاكهة اليوم .. وكيلوا البصل بـ18 جنيهاً.. والبطاطس 11 جنيهاً

استقرت أسعار الخضار والفاكهة  في بداية تعاملات اليوم، الأحد  داخل معظم الأسوق المصرية، بينما صعدت أسعارها في مناطق أخرى، وسط تساؤل عدد كبير من المواطنين حول اسعار الخضار والفاكهة.

ويقدم «كل النجوم» تحديثات اسعار الخضار اليوم في السوق ببداية التعاملات، كما تقدم التحديثات الجديدة لأسعار الخضار والفاكهة لحظة بلحظة من هنا.

أسعار الخضروات اليوم

استقرت أسعار غالبية أنواع الخضراوات في عدد من أسواق القاهرة والجيزة، اليوم الأحد ، فقد سجلت أسعار الطماطم خلال تعاملات صباح اليوم 8 جنيهات للكيلو ، والبطاطس 11 جنيهات للكيلو ، والبصل 18 جنيها، والجزر 20 جنيهاً ، والفلفل الحامى 11 جنيهات ، والفلفل الرومى بـ13 جنيهات ، والفلفل الألوان بـ25 جنيها للكيلو جرام ،  واستقرت أسعار الباذنجان حسب أنواعه  فسجل الباذنجان الرومي 5 جنيهات ، وأسعار الباذنجان البلدى تصل إلى 6 جنيهات للكيلو.

كما سجل الخيار 13 جنيهات ، وتراوح سعر الليمون بين 8 جنيها ، وبلغت أسعار الكوسة 12 جنيهات للكيلو جرام ، ووصلت أسعار البامية 30 جنيها للكيلو جرام ، وأسعار الثوم 30 جنيها للكيلو جرام ، وأسعار كابوتشة كبيرة 5 جنيهات.

أسعار الخضروات اليوم
أسعار الخضروات اليوم

أسعار الفاكهة اليوم

استقرت أسعار الفاكهة اليوم ، الأحد، حيث بلغ سعر كيلو الموز البلدي 15 جنيهات للكيلو جرام ، والجوافة سكري 18 جنيها للكيلو ، ورومان 22 جنيها للكيلو ، كما بلغ سعر عنب بنتي 25 جنيها.

توقعات أسعار الخضروات والفاكهة الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لتراجع أسعار الخضروات والفاكهة الفترة المقبلة وتحديداً الطماطم والبصل لاسيما بعد قرار حظر تصدير البصل تم تطبيقه من 1 أكتوبر الجاري  وحتى 31 ديسمبر 2023 وذلك لمدة 3 أشهر، وفقا لقرار مجلس الوزراء ، فضلاً عن أن الدولة بصدد اتخاذ قرارات أخرى مماثلة مرتبطة السلع المهمة الاستراتيجية بوقف تصديرها في حالة وجود ممارسات احتكارية أو محاولات من بعض التجار بتخزينها والتلاعب بالأسعار، وهذا ما أكده المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أحمد إبراهيم .

يذكر أن إجمالي الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية منذ بداية يناير خلال العام الجاري حتى ‏يوليو، قد شهد زيادة قدرها 717 ألفا و896 طن عن الفترة ذاتها في السنة الماضية، التي سجلت 3 ملايين ‏و936 ألف طن، ذلك وفقًا لما أعلنه وزير الزراعة المصري في وقت سابق.

ولأول مرة هذا العام يصل إنتاج مصر 6.5 مليون طن من البطاطس الطازجة رغم ظروف الأزمة الروسية –  الأوكرانية ، عماً بأن مصر  تصدر حوالى 800 ألف طن من محصول البطاطس كل عام .

سعر الفاكهة اليوم
سعر الفاكهة اليوم

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى