نجوم الرياضة

ودية مصر والجزائر .. مرموش يتحدي شعيبي في صراع أصدقاء الأمس بديربي شمال أفريقيا

يخوض منتخب مصر مباراة ودية قوية أمام منتخب الجزائر على ملعب (هزاع بن زايد) في دولة الإمارات، غدا الإثنين في ديربي شمال أفريقي سيشهد مواجهة خاصة بين ثنائي فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني عمر مرموش نجم منتخب مصر وفارس شعيبي لاعب منتخب الجزائر في صراع أصدقاء الأمس.

مرموش في مواجهة شعيبي
مرموش في مواجهة شعيبي

ويستعد الفراعنة والخضر من خلال المباراة الودية المقبلة لخوض تصفيات كأس العالم 2026 وبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار، خلال الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير المقبل.

صراع مرموش وشعيبي

وستكون المنافسة قوية بين ثنائي فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، النجم المصري عمر مرموش واللاعب الجزائري فارس شعيبي ودية مصر والجزائر حيث مرموش يتحدي شعيبي.

عمر مرموش يحتفل بهدف مع فرانكفورت
عمر مرموش يحتفل بهدف مع فرانكفورت

وانضم عمر مرموش إلى صفوف فرانكفورت في بداية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع فولفسبورج الألماني الذي كان شاهدا على تألق نجم الفراعنة وخاض اللاعب المصري مع فرانكفورت 7 مباريات في الدوري الألماني سجل هدفا، كما أحرز هدف في بطولة كأس ألمانيا وهدفين في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

احتفال مرموش بهدفه في دوري المؤتمر الأوروبي
احتفال مرموش بهدفه في دوري المؤتمر الأوروبي

انضم اللاعب الجزائري فارس شعيبي صاحب الـ20 عاماً إلى نادي آينتراخت فرانكفورت الالماني، مطلع الموسم الحالي بعد رحيله عن تولوز الفرنسي وشارك شعيبي في الموسم الحالي مع فرانكفورت خلال 6 مباريات ولكنه لم يسجل أي هدف واكتفى بصناعة هدف واحد في لقاء أبردين بدوري المؤتمر الأوروبي.

فارس شعيبي فرانكفورت
فارس شعيبي فرانكفورت

أرقام مرموش مع منتخب مصر

غاب عمر مرموش عن منتخب مصر أمام زامبيا يوم الخميس الماضي، بسبب الإصابة لكنه شارك بشكل طبيعي في التدريبات وأصبح جاهزا للمشاركة في ودية مصر والجزائر.
وخاض مرموش صاحب الـ24 عاما مع منتخب مصر في 20 مباراة سجل مرموش 4 أهداف مع المنتخب،حيث كانت بدايته مع الفراعنة تحت قيادة  البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للفراعنة منذ عامين ليبدأ رحلة التألق بقميص الفراعنة.

عمر مرموش مع منتخب مصر
عمر مرموش مع منتخب مصر

بداية مثالية لـ”شعيبي” مع الجزائر

انضم فارس شعيبي إلى منتخب الجزائر لأول مرة في شهر مارس الماضي، وخاض 6 مباريات مع منتخب الخضر سجل هدف الفوز على السنغال في داكا خلال المباراة الودية في شهر سبتمبر الماضي بتمريره من النجم رياض محرز لاعب الاهلي السعودي لتكون بداية مميزة لشعيبي مع الجزائر ويكون هدف فارس شعيبي في السنغال الأول في مسيرته مع منتخب الجزائر.

فارس شعيبي منتخب الجزائر
فارس شعيبي منتخب الجزائر

القناة الناقلة لمباراة مصر والجزائر

مباراة منتخب مصر أمام الجزائر، تنقلها على الهواء مباشرة شبكة قنوات أون تايم سبورت عبر قناتها الأولي، كما تنقلها شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية المفتوحة المجانية خاصة أنه ستكون المواجهة الأولى بين صلاح ومحرز هذا الموسم بعد رحيل رياض محرز عن الدوري الإنجليزي، خاصة أن صلاح ومحرز كانا يتواجهان كثيرا في الملاعب الإنجليزية ولكن هذه المرة في ودية مصر والجزائر.

مصر والجزائر كأس الأمم 2010
مصر والجزائر كأس الأمم 2010

تاريخ مواجهات مصر والجزائر

ويرصد كل النجوم في السطور التالية تاريخ مواجهات مصر والجزائر والتي دائما ما تكون مثيرة جدا، حيث تسيطر عليها القوة والندية في الكلاسيكو العربي التقى منتخب مصر مع الجزائر في 17 مباراة في مختلف المسابقات، على مدار تاريخ عربيا وقاريا ولكن هذه المرة ستكون ودية مصر والجزائر كلاسيكو ودي بنكهة رسمية.

ولا تنسى الجماهير المصرية أبرز هذه المواجهات، وفي المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010، التي اقيمت في أم درمان بالسودان، وانتهت لصالح منتخب الجزائر الذي تأهل للمونديال.

مصر والجزائر في أم دورمان
مصر والجزائر في أم دورمان

وبعدها بفترة قليلة نجح منتخب مصر في الثأر من المنتخب الجزائري، بعدما فاز الفراعنة برباعية دون رد في نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2010، ليخوض منتخب مصر المباراة النهائية بعدها أمام غانا ويتوج باللقب للمرة السابعة والأخيرة في تاريخ الفراعنة.

وخلال الـ17 مواجهة بين مصر والجزائر حقق منتخب الفراعنة الفوز على نظيره الجزائر في 4 مباريات فقط فيما تمكن منتخب الجزائر من الفوز علي مصر في 8 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

مصر والجزائر في كأس العرب
مصر والجزائر في كأس العرب

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى