عربىمشاهير

أزمات في حياة عزت أبو عوف من وفاة حبيبته واختفاء حفيدته وهجوم الجمهور عليه بسبب زوجته

يعد الفنان الراحل عزت أبوعوف، من أكثر النجوم الذين تمتعوا بمهارات ومواهب فنية تجمع بين الموسيقى والغناء والتمثيل، فكان كما يطلق عليه طبيب السينما المصرية، كيف لا وهو الذي ندهته نداهة الفن ليترك الطب ويلحق بها.

عزت ابوعوف

عزت أبو عوف، الذي عمل في مجال الطب لست سنوات وكان في تخصص النساء والتوليد لم يستطع أن يكمل في المجال رغم حبه لكبير له إلا أنه قرر الإلتحاق بالفن ليمر بعدها في عدد من الصدامات مع العائلة خاصة أنه الولد الوحيد على البنات وكانت آمال والده فيه كبيرة.

ونرصد في السطور التالية أهم الصدامات التي مربها عزت أبو عوف أو كما يسميه إخوته البنات “ديك البرابر”:

عزت ابوعوف
عزت ابوعوف
عزت ابوعوف
عزت ابوعوف

عزت أبو عوف يتحدث عن والده وصدامه مع السادات

والد الفنان عزت أبو عوف، هو شفيق أبوعوف أحد الضباط الأحرار، كان له موقفًا مع الرئيس الراحل أنور السادات، تسبب في كرهه للسياسة، حيث قال في حوار صحفي له: “أكره السياسة وبسببها ذقت وأسرتي معنى الجوع فأبى كان عصبيًا، وفى يوم أغضب الرئيس السادات، فما كان من السادات إلا أن أصدر قرارًا بمنع التعامل مع والدي، مما أدى إلى تعرضنا للفقر، ورغم ذلك أنا أحب الرئيس السادات”.

عزت ابوعوف ووالده

عزت أبو عوف وتكوينه فرقة “فور إم” دون علم عائلته

الفنان عزت أبو عوف، عرفه الجمهور في بدايته كمغني مع فريق “فور إم”، برفقة شقيقاته، منى، مها، منال، واسمه الأصلي محمد عزت، ومن هنا جاء “اسم الفور إم”، وكانقد أخفى على عائلته انضمام أخوته لفرقته وكان الأمر بمثابة مفاجأة كبيرة لوالدهم بعد انتشار صورهم.

ورغم النجاح الذي حققه فريق “فور إم”، إلا أنه تم حله، وقد تسبب ذلك في إحباط نفسي كبير لعزت ابو عوف، وأطلق لحيته  وأصبح سمينًا، حتى اقترحت عليه زوجته السيدة فاطيما، أن يشتري مركبًا ويعيشا فيه، وبالفعل عاشا به لمدة عامين، ودخل بعدها التمثيل بعد ترشيحه من قبل خيري بشارة لدوره في فيلم “آيس كريم في جليم”، وبعده خاض مجال الإعلام لمدة 12 عامًا.

عزت ابو عوف وشقيقاته

تأثير وفاة زوجة عزت أبوعوف عليه

أصيب أبو عوف  بإنهيار عصبي بعد وفاة زوجته وحبيبة عمره، ودخل على أثره المستشفى لمدة 4 شهور، وبعد خروجه أصيب بفيروس في أذنه الوسطى، وفى آخر مهرجان القاهرة السينمائىي بكى أمام كل الناس وهذا كان سببه أنه حينما نظرت للكرسي الذي كانت تجلس عليه زوجته كل عام وجد شخص أخر يجلس عليه فبكى، وقالت الصحافة عنه وقتها: “إنه مصاب بالسرطان”، وقضي سنوات من العذاب بسبب ذلك.

كما تسببت الحالة النفسية السيئة التي تعرض لها على عمله وجعلته يعتذر عن كثير من الأعمال الدرامية أخرها كان مسلسل “أستاذ ورئيس قسم” مع الفنان عادل إمام. وقال أبو عوف عن بكائه على زوجته: “إنه لا يعرف كيف انهارت قوته وتساقطت دموعه بهذا الشكل، و أنه قد تربى على أن بكاء الرجل عيب كبير، ولكنه يتذكر زوجته باستمرار وهنا يشعر بضعف غريب و وتساقط دموعي”.

عزت ابو عوف وزوجته فاطيما

اختفاء حفيدة عزت أبوعوف

لم تقف المشاكل على وفاة حبيبة عمر عزت أبو عوف، فقط ولكن اختفاء حفيدته جاء بمثابة الصدمة الكبرى له، حيث كان يظن أن حفيدته ستكون عوضًا له عن رحيل زوجته، فإذا بها تختفي فجأة، و قد حرم من حفيدته “صبا” بعد طلاق نجله من زوجته الأجنبية، حيث قامت الأخيرة بأخذها معها عند السفر.

وكان شعور الوحدة لا يفارق عزت أبو عوف بعد وفاة زوجته، التي  عاش معها 36 عامًا وصفها بأنها من أجمل وأحلى أيام حياته، ورغم أنه كان يعيش مع أولاده إلا أن ذلك لم يشبع حرمانه من زوجته فاطيما، وتسببت حالته الصحية ي زواجه من مدير أعماله.

عزت ابو عوف ونجله

دفاع عزت أبو عوف عن زواجه

فنان عزت أبو عوف وجد نفسه مضطرًا للدفاع عن زيجته الثانية وقال خلال لقائه في برنامج “العاشرة مساءً”، إنه تزوج من مديرة أعماله والتي تهتم به وبملابسه وبعمله منذ أكثر من 22 عامًا وأنها تعيش معه منذ سنوات وتعتبر من أقرب الناس إليه، مؤكدًا أنها فوجئت بطلبه الزواج منها وأنها وافقت دون تردد بالرغم من فرق السن بينهم.

عزت ابو عوف

ونفى “أبوعوف”، أن يكون تزوج بعد وفاة زوجته التي كان يحبها لأجل الزواج ولكنه كان يحتاج إلى شخص مخلص يراعيه، خاصة في ظل حالته الصحية مؤكدًا أنه كان يحب زوجته الجديدة أميرة نظرًا للعلاقة الطويلة بينهم.

وأكد “أبوعوف” أنه ما زال يحب زوجته الراحلة “فاطيما” وأن زواجه لم يؤثر على هذا الحب وأن زوجته الجديدة تعرف ذلك جيدًا بدليل انتشار صور زوجته الراحلة في كل أرجاء المنزل.

عزت ابوعوف ومديرة اعماله

وفاة عزت أبوعوف

توفى الفنان عزت أبو عوف يوم  1 يوليو 2019، عن عمر يناهز 71 عامًا، في إحدى المستشفيات القاهرة بعد معاناة طويلة مع المرض وخضوعه لعملية قلب مفتوح.

آخر صور لعزت أبو عوف وأثار الرمض يظهر عليه

عزت أبو عوف
عزت ابو عوف

شاهد أيضًا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى