أسواق اليوم

استقرار أسعار الذهب اليوم .. وعيار 21 يسجل 2350 جنيهاً

شهدت أسعار الذهب  محلياً حالة من الاستقرار في الأسعار ،  صباح اليوم ، الإثنين،  وذلك رغم تراجع سعر الأوقية عالمياً حيث يبلغ سعر عيار 2350  جنيهاً وهو تقريباً نفس السعر الي بدأت به تعاملات الأمس الأحد ، حيث سجل عيار 21 صباح الأمس 2355 جنيهاً .

سعر الذهب عيار 24 اليوم

بلغ سعر الذهب عيار 24 صباح اليوم نحو 2686 جنيهاً   مقارنه بنحو  2691 جنيهاً صباح الأمس .

سعر الذهب عيار 18 اليوم

سجل الذهب عيار 18 صباح اليوم 2014  مقارنه بسعر 2019 جنيهاً ، صباح أمس

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الذهب صباح اليوم نحو 18.800 جنيهاً ، وذلك دون احتساب المصنعية.

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

سعر الذهب اليوم بالسعودية

استقرت أسعار الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية، استقرارا بالتزامن مع تراجع مع أسعار الذهب على المستوى العالمي بعد قرار الفيدرالى الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير.

فقد سجل سعر الذهب عيار 24  نحو 233.14 ريال سعودي، ما يعادل 62.17 دولار أمريكي، كما سجل سعر الذهب عيار 21 بنحو 204 ريال، ما يعادل 54.40 دولار أمريكي ، بينما سجل الذهب عيار 18 نحو 174.86 ريال سعودى، أي ما يعادل 46.63 دولار أمريكي ، بينما بلغ سعر الأونصة العالمية نحو 7251 ريالا سعوديا، ما يعادل 1934 دولارا أمريكيا.

سعر الذهب اليوم في الإمارات

استقر سعر الذهب في الإمارات اليوم الإثنين ، حيث سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 228.27 درهم إمارتي ، بينما سجل الذهب عيار 21 بسعر 199.73 درهم إماراتي ، في حين بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 171.2 درهم إماراتي .

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أسباب استقرار سعر الذهب اليوم محلياً

استقرت أسعار الذهب اليوم ، وذلك على ضوء حالة الترقب في سوق الصاغه على خلفية تراجع السعر العالمي  ،  وذلك في ضوء استقرار قيمة الدولار بالسوق السوداء ليسجل 41.25 جنيهاً، بجانب استقرار قيمة دولار الصاغة ليستقر عند 42.98 جنيهاً .

وقد ارتفعت الأسعار الأيام القليلة الماضية بشكل ملحوظ على خلفية ارتفاع في معدلات الطلب ، وإقبال من المواطنين على الشراء، مع مخاوف تداعيات الحرب في المنطقة، وحالة عدم اليقين، وتأثير حدتها على الأزمة الاقتصادية، لاسيما مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه، ونقص العملة الأجنبية، ما دفع المواطنين للذهب للتحوط.

سعر الذهب عالمياً

انخفضت سعر الأوقية العالمية لتسجل الآن نحو 1920 دولارً ، مع بداية التعاملات أي بإنخفاض قدره أكثر من 13 دولاراً، وذلك بعدما كانت 1933 دولاراً عند الإغلاق، وذلك بسبب اقتراب صدمة الذهب والطلب المتزايد على النفط الفترة المقبلة ، ومن المتوقع أن يستمر السعر العالمي في الهبوط ليصل لـ1730 دولارً للأوقية .

هبط سعر الذهب في العقود الفورية بشكل قوي، وذلك بعد أن حقق المعدن النفيس أرباحًا  قدرت بنحو 1.85%، على وقع تصاعد التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط والهبوط الحاد للدولار الأمريكي والذي عززت الإقبال على اقتناء الذهب كونه أحد أشهر الملاذ الآمن.

وبالتطرق لتداولات اليوم، نجد أن أسعار العقود الفورية للذهب سجلت انخفاضًا  ملحوظاً بسعر الأوقية، وعلى النقيض، ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة .

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أهم العوامل المؤثرة على تحركات أسعار الذهب الفورية ؟

ساهمت عدة عوامل في هبوط تداولات الذهب اليوم، بالرغم من استمرار التصعيد العسكري الدامي بين حركة المقاومة الفلسطينية والكيان المحتل، وهو ما يدعم الطلب على معدن الذهب كونه ملاذًا آمنًا، ولكن هبطت أسعار الذهب بفعل عدد من العوامل أبرزها ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، وانحسار مخاطر النمو الاقتصادي العالمي، وفقًا لتوقعات صندوق النقد الدولي.

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لاستقرار أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة في ضوء ما يتردد عن قيام وفد صيني خلال الأسبوع الجاري بعمل هدنه بين حماس وإسرائيل فضلاً عن استقرار سعر الدولار بالسوق السوداء.

 

 

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى