عربىمشاهير

بيمثل بعروقه ..فتحى عبد الوهاب دخل الفن بمساعده صديق ومتزوج فنانة ويشجع الزمالك

الفنان فتحى عبد الوهاب ممثل من العيار الثقيل الذى لم يختلف عليه أحد سواء نقاد أو جمهور يتقن أدواره تماما” ويتقمص الشخصية بسلاسه مفرطة وقدم لنا أعمالا” باهرة .

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

فتحى عبد الوهاب  الذى استطاع أن يصل إلى قلوب الجماهير بأدائة المميز يعتبر واحد من أبرز الممثلين في مصر والوطن العربي، انطلق بمسيرته الفنية من المسرح وشارك بعدها بالكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية التي حققت نجاحًا كبيرًا كما حصل على عدة جوائز.

والفنان فتحى عبد الوهاب معروف بالتقاطه لصور السيلفي بتعابير وجه مضحكة والتي ينشرها عن طريق حساباته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو أيضا من مشجعين نادى الزمالك المصرى.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

من هو فتحى عبد الوهاب

ولد الفنان فتحي عبد الوهاب مرسي سليمان في 21 اغسطس من عام 1971 في حي المعادي بالجمهورية العربية المصرية.

درس في كلية التجارة وهناك اكتشف موهبته وكانت بدايته مع التمثيل كموهبة، وحصل بعد ذلك على دبلوم في التذوق الفني من أكاديمية الفنون.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

زواج فتحى عبد الوهاب

بدأ فتحي عبد الوهاب مسيرته الفنية عندما قدم أحد أصدقائه  بتقديم طلب للكاتب المسرحي لينين الرملى والمخرج محمد صبحي للحصول على فرصة بالمسرح وذلك خلال عام 1991.

وبالفعل حصل فتحي على دور في مسرحية بالعربي الفصيح التي استمرّ عرضها لثلاثة  مواسم متتالية ومن ثم تزوج من الفنانة المسرحية عبير لطفي بعد قصة حب بينهما بدأت في أثناء وجودهما بورشة الفنان محمد صبحي  ولديه ابن وحيد يسمى “عمر”.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

وعن سبب احتفاء عائلتة عن الظهور الإعلامى قال عبد الوهاب أنه يفضل الخصوصية ويرى أن عائلته هي مساحته الشخصية التي لا يحب أن يتدخل بها أحد.

وعن رأيه فى دخول نجله للفن ومجال التمثيل صرح عبد الوهاب مشيراً إلى أنه  نجله يدرس الآن التصوير السينمائي ويتمنى الاستمرار والنجاح فيه و أنه يتقبل اختياراته مهما كانت ولن يجبره على الدخول أو الابتعاد عن المجال إذا أحبه على الرغم من صعوبة التمثيل وكونه مهنة شاقة وقاسية إلا أنه لن يعارض الأمر إذا اختاره.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

فتحى عبد الوهاب متأثر بوفاة والدته

قال الفنان فتحى عبد الوهاب خلال تصريحات تليفزيونية سابقة  أن من يتوفى في حياتنا لا يرحل عن وجدانا ودائمًا باقي وموجود ولم يرحل عن قلوبنا، متابعًا: “أي شخص بيفارق الحياة سواء كان قريب أو شخص آخر بنتأثر بشكل عاطفي ووجداني.

وأكد فتحي عبد الوهاب، أن شعوره بعد فراق والدته، إحساس صعب التعبير عنه ببعض الكلمات، قائلا “مشاعر قاسية لا يمكن وصفها”.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

وأوضح “عبدالوهاب”، أنه بعد رحيل والدته الحياة أصبحت مظلمة، كأنها ليست الحياة الطبيعية التي كان يعيشها قبل رحيلها من حياته، منوهًا بأن الحياة اختلفت بكافة تفاصيلها وشكلها، كما أن المشاعر بعد رحيل والدته قاسية.

اقرأ أيضا”

حورية فرغلى تتألق بأحدث ظهور لها بملامح جذابة والجمهور يعلق “أكيد مش هى”

الفنان محمد الدفراوي فقد القدرة على الكلام ورفض زيارة أصدقائه أثناء مرضه.. وشارك في فيلم النسخة العربية من فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي أطلانطس

مسيرة فتحى عبد الوهاب

على مدار نحو 32 عاما” قدم فتحى عبد الوهاب عشرات الأدوار المميزة والخالدة وكانت بداية دخوله عالم الدراما من خلال المسلس المصرى الأصيل “الوتد” الذى حقق نجاحا” كبيراط وبعدها توالت الأعمال السينمائية والتليفزيونية .

وفي عام 1995 قدم تجربته السينمائية الأولى حيث قدم دور الإرهابي في الفيلم الدرامي طيور الظلام للمخرج شريف عرفة وتبعه في العام التالي مشاركته إشارة مرور مع المخرج خيري بشارة.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

وفي أواخر التسعينات تابع مسيرته في السينما وشارك فى الفيلم الكوميدي صعيدي في الجامعة الأمريكية للفنان محمد هنيدى.

ومع بداية الألفية الجديدة ظهر فتحي عبد الوهاب في بطولة عدة أفلام منها فيلم ثقافي مع أحمد عيد وأحمد رزق، وفيلم الاكشن المصري التركي هروب مومياء، والفيلم الدرامي فرحان ملازم آدم الذي تقاسم بطولته مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

وفي نفس الفترة تألق بأدوار مميزة في المسلسلات التلفزيونية فقد لعب دور البطولة في المسلسل التاريخي وحلقت الطيور نحو الشرق ،والمسلسل الرومانسي قلبي يُناديك، والمسلسل الدرامي قلب حبيبة الذي مثّل فيه أمام الفنانة سهير البابلي وفي عام 2007 لعب دور البطولة مع رانيا فريد شوقي في المسلسل الدرامي الكوميدي عائلة مجنونة جدًا.

وبنفس العام تألق في السينما وظهر بأدوار رئيسية في فيلم البلياتشو وفيلم الرعب أحلام حقيقية والفيلم الاجتماعي قص ولصق، وفي العام التالي شارك ببطولة فيلم كباريه.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

وتوالت أعمال فتحى عبد الوهاب السينمائية والتليفزيونية وأبرزها المشاركة فى فيلم “ساعة ونص” وقيلم “زهايمر مع الفنان الكبير عادل إمام.

فتحى عبد الوهاب
فتحى عبد الوهاب

بالإضافة إلى  فيلم “المحكمة”، وفيلم “أهل الكهف”،والدرامية كانت مسلسل “ورا كل باب”، ومسلسل “القاهرة: كابول”، ومسلسل ” الاختيار 2 و رجال  الظل.

وكانت مشاركته الأخيرة فى دراما رمضان 2023 بمسلسل سوق الكانتو ومسلسل الكتيبة “101”

شاهد أيضا”

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى