نجوم الرياضة

5 معلومات عن ودية مصر والجزائر .. محمد صلاح الأغلى ومواجهة خاصة بين مرموش وشعيبي

يلتقي منتخب مصر مع الجزائر مساء اليوم الأثنين على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن استعدادات مصر والجزائر لبطولة أمم افريقيا 2024 وتصفيات كأس العالم 2026، وذلك في كلاسيكو عربي شمال أفريقيا يحظى باهتمام الجماهير المصرية والجزائرية والعربية بشكل عام خاصة أن ودية مصر والجزائر ستشهد مشاركة كل نجوم المنتخبين اصحاب القيمة التسويقية الكبيرة.

صلاح في مواجهة محرز

وتشهد ودية مصر والجزائر مواجهة قوية بين النجم المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز بعد غياب خاصة أن صلاح ومحرز سبق لهما أن التقيا وجها لوجه أكثر من مرة من خلال مباريات ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة والبطولات المحلية في إنجلترا.

صلاح يقود أحلام الفراعنة
صلاح يقود أحلام الفراعنة

ويحظى محمد صلاح باهتمام كبير ومتابعة قوية من الجماهير العربية والعالمية وشعبية كبيرة جدا، واصبح ايقونة الكرة المصرية والعربية، في المقابل يعتبر رياض محرز نجم منتخب الجزائر والأهلي السعودي اللاعب رقم 1 في منتخب محاربي الصحراء، حتي بعد رحيله من الدوري الإنجليزي والانتقال للعب في دوري روشن السعودي، ولكن يبقي محمد صلاح هو الاغلي في القيمة التسويقية خلال مباراة مصر والجزائر.

صلاح ومحرز
صلاح ومحرز

وشارك الفرعون المصري محمد صلاح في 88 مباراة مع منتخب مصر أحرز 51 هدفا ولم يتمكن من تحقيق اي بطولة مع منتخب مصر وهو الأمر الذي يسعى لتحقيقة في بطولة افريقيا المقبلة.

ولعب رياض محرز مع منتخب الجزائر 83 مباراة في جميع المسابقات أحرز 30 هدفا وتوج مع محاربي الصحراء ببطولة أمم أفريقيا 2019 التي اقيمت في مصر.

رياض محرز نجم منتخب الجزائر
رياض محرز نجم منتخب الجزائر

صراع مرموش وشعيبي

وستكون المنافسة قوية بين ثنائي فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، النجم المصري عمر مرموش واللاعب الجزائري فارس شعيبي ودية مصر والجزائر حيث مرموش يتحدي شعيبي.

وانضم عمر مرموش إلى صفوف فرانكفورت في بداية الموسم الحالي في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع فولفسبورج الألماني الذي كان شاهدا على تألق نجم الفراعنة وخاض اللاعب المصري مع فرانكفورت 7 مباريات في الدوري الألماني سجل هدفا، كما أحرز هدف في بطولة كأس ألمانيا وهدفين في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

عمر مرموش يحتفل بهدف مع فرانكفورت
احتفال مرموش بهدفه في دوري المؤتمر الأوروبي

انضم اللاعب الجزائري فارس شعيبي صاحب الـ20 عاماً إلى نادي آينتراخت فرانكفورت الالماني، مطلع الموسم الحالي بعد رحيله عن تولوز الفرنسي وشارك شعيبي في الموسم الحالي مع فرانكفورت خلال 6 مباريات ولكنه لم يسجل أي هدف واكتفى بصناعة هدف واحد في لقاء أبردين بدوري المؤتمر الأوروبي.

فارس شعيبي فرانكفورت
فارس شعيبي فرانكفورت

 

القيمة التسويقية لمنتخب مصر

121 مليوناً و600 ألف يورو
محمد صلاح: 65 مليون يورو
محمود تريزيجية: 10 ملايين يورو
محمد النني: 6 ملايين يوور
عمر مرموش: 6 ملايين يورو
مصطفى محمد: 6 ملايين يورو

منتخب مصر في التدريبات
منتخب مصر في التدريبات

القيمة التسويقية لمنتخب الجزائر:

206 ملايين يورو
أمين الجويري: 35 مليون يورو
سعيد بن رحمة: 25 مليون يورو
ريان آيت نوري: 25 مليون يورو
رياض محرز: 20 مليون يورو
رامي بن سبعيني: 20 مليون يورو.

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

القناة الناقلة لمباراة مصر والجزائر

مباراة منتخب مصر أمام الجزائر، تنقلها على الهواء مباشرة شبكة قنوات أون تايم سبورت عبر قناتها الأولي، كما تنقلها شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية المفتوحة المجانية خاصة أنه ستكون المواجهة الأولى بين صلاح ومحرز هذا الموسم بعد رحيل رياض محرز عن الدوري الإنجليزي، خاصة أن صلاح ومحرز كانا يتواجهان كثيرا في الملاعب الإنجليزية ولكن هذه المرة في ودية مصر والجزائر.

مصر والجزائر كأس الأمم 2010
مصر والجزائر كأس الأمم 2010

تاريخ مواجهات مصر والجزائر

ويرصد كل النجوم في السطور التالية تاريخ مواجهات مصر والجزائر والتي دائما ما تكون مثيرة جدا، حيث تسيطر عليها القوة والندية في الكلاسيكو العربي التقى منتخب مصر مع الجزائر في 17 مباراة في مختلف المسابقات، على مدار تاريخ عربيا وقاريا ولكن هذه المرة ستكون ودية مصر والجزائر كلاسيكو ودي بنكهة رسمية.

مصر والجزائر أفريقيا 2010
مصر والجزائر أفريقيا 2010

ولا تنسى الجماهير المصرية أبرز هذه المواجهات، وفي المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010، التي اقيمت في أم درمان بالسودان، وانتهت لصالح منتخب الجزائر الذي تأهل للمونديال.

مصر والجزائر في أم دورمان
مصر والجزائر في أم دورمان

وبعدها بفترة قليلة نجح منتخب مصر في الثأر من المنتخب الجزائري، بعدما فاز الفراعنة برباعية دون رد في نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2010، ليخوض منتخب مصر المباراة النهائية بعدها أمام غانا ويتوج باللقب للمرة السابعة والأخيرة في تاريخ الفراعنة.

مصر والجزائر في كأس العرب
مصر والجزائر في كأس العرب

وخلال الـ17 مواجهة بين مصر والجزائر حقق منتخب الفراعنة الفوز على نظيره الجزائر في 4 مباريات فقط فيما تمكن منتخب الجزائر من الفوز علي مصر في 8 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى