نجوم البيزنسنجوم الرياضة

تصفيات يورو 2024 .. صدمة هالاند مع النرويج و6 منتخبات تضمن التأهل وصراع الهدافين بين لوكاكو ورونالدو

فشل النجم إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي في قيادة منتخب النرويج، للتأهل المباشر إلى كأس أوروبا يورو 2024 عن طريق تصفيات يورو 2024، بعد الهزيمة من منتخب إسبانيا بهدف في الجولة السابعة ليتأزم الموقف ويصبح هالاند قريب من الغياب عن كأس أوروبا للمرة الثانية على التوالي، ولكن يمتلك فرصة حيث ينتظر رفاق إيرانج هالاند نتائج المنتخبات الاخرى في تصفيات يورو 2024 على أمل دخول ملحق التصفيات المؤهلة عن طريق بطولة دوري الأمم الأوروبية.

صدمة هالاند وصراع لوكاكو ورونالدو في تصفيات يورو
صدمة هالاند وصراع لوكاكو ورونالدو في تصفيات يورو

ماذا قدم هالاند في تصفيات يورو

صدمة هالاند مع النرويج في تصفيات يورو  وشارك إيرلنج هالاند مع منتخب النرويج في 5 مباريات من تصفيات يورو 2024 تمكن من تسجيل 6 أهداف منهم 4 في مرمى منتخب قبرص وهدف في شباك أسكتلندا وهدف في مرمى جورجيا، وبشكل عام لعب هالاند 27 مباراة مع منتخب النرويج أحرز 27 هدف.

هالاند مع منتخب النرويج
هالاند مع منتخب النرويج

النرويج تخسر على أرضها من إسبانيا

وتلقى منتخب النرويج خسارة على أرضه وبين جماهيره  في تصفيات يورو 2024 أمام منتخب إسبانيا بهدف نظيف، فى المباراة التي أُقيمت باستاد أوليفال بالجولة السابعة من تصفيات أمم أوروبا، لتكون بمثابة صدمة هالاند مع النرويج، ويخسر رفاق مهاجم مانشستر سيتي فرصة التأهل المباشر إلى بطولة كأس أوروبا، بينما حجز منتخب إسبانيا  بطاقة التأهل الثانية في المجموعة مع إسكتلندا التي تأهلت من الجولة الماضية.

إسبانيا والنرويج
إسبانيا والنرويج

ترتيب مجموعة إسبانيا والنرويج

وبعد نهاية الجولة السابعة من تصفيات يورو 2024 يتقاسم منتخبا إسبانيا وأسكتلندا صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، بعد خوض 6 مباريات فى المجموعة، بينما يتواجد منتخب النرويج في المركز الثالث برصيد 10 نقاط ولكن لعب 7 مباريات لتتبخر آماله في التأهل المباشرة وينتظر مصيره من خلال “الملحق” هو ما يعتبر صدمة هالاند مع النرويج .

تأهل إسبانيا وأسكتلندا عن المجموعة
تأهل إسبانيا وأسكتلندا عن المجموعة

طريقة التأهل لبطولة أوروبا 2024

ويتأهل من تصفيات يورو 2024 بطل ووصيف كل من المجموعات الـ10 إلى بطولة يورو 2024 في ألمانيا، على أن يتم حسم البطاقات الـ3 الأخرى عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية الذي سيشارك فيه منتخب جورجيا بعد تصدره لمجموعته في المستوى الثالث من البطولة.

تصفيات يورو 2024
كأس أمم أوروبا يورو 2024

6 منتخبات حسمت التأهل

حسمت منتخبات إسبانيا واسكتلندا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا وتركيا التأهل إلى كأس أوروبا 2024 بعد نهاية الجولة السابعة من  تصفيات يورو 2024 بالإضافة إلى منتخب ألمانيا الدولة المضيفة ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى يورو 6 في انتظار النتائج خلال الجولة المقبلة.

عودة رونالدو لمنتخب البرتغال

وتعد هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يسجل فيها المنتخب الاسكتلندي ظهوره وسط كبار القارة العجوز، بينما تبخر حلم رفاق النجم إيرلينج هالاند في العودة لليورو بعد 23 عاما من الغياب، منذ ظهورها الأول والأخير في النسخة التي استضافتها هولندا وبلجيكا.

منتخب فرنسا يتأهل إلى يورو 2024
منتخب فرنسا يتأهل إلى يورو 2024

صراع لوكاكو ورونالدو على هداف التصفيات

وتشهد تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 صراعا قويا على صدارة هداف تصفيات يورو 2024 بين نجوم القار العجوز حيث يتصدر البلجيكي روميلو لوكاكو قائمة هدافي التصفيات برصيد 9 أهداف بينما يحتل كريستيانو رونالدو المركز الثاني برصيد 7 أهداف أحرزها في 6 مباريات لتحسم أهداف رونالدو تأهل البرتغال مبكرا.

لوكاكو هداف تصفيات يورو 2024
لوكاكو هداف تصفيات يورو 2024

بينما يحتل المركز الثالث في تصفيات يورو 2024 كلا من النجم الفرنسي كيليان مبابي والدنماركي راسموس هويلوند والاسكتلندي سكوت مكتوميناي والسويسري زكي امدوني وإيرلنج هالاند برصيد 6 أهداف.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى