عربىمشاهير

طلال سلامه.. لقب بالفنان المظلوم وقدم باقة من الأغانى الطربية وتعرض لحالة نفسية صعبة

المطرب طلال سلامه هو فنان سعودى وأحد أشهر مطربى الوطن العربى واستطاع أن يصنع لنفسه مسيرة فنية ذات قيمة وحافلة وذلك منذ ظهوره الأول.

طلال-سلامة
طلال-سلامة

كانت بداية الفنان طلال سلامه على يد الموسيقار السعودي غازي علي الذي علمه العزف على آلة العود، ودرس الموسيقى في القاهرة.

وفى عام 1985 كانت بدايته الفنية حيث أطلق في ذلك العام ألبومه الأول من إنتاج روتانا والذي لاقى نجاحاً كبيراً لتنطلق بعد ذلك مسيرة فنية لأحد أشهر فناني المملكة العربية السعودية بشكلٍ خاص والوطن العربي بشكلٍ عام.

طلال-سلامة
طلال-سلامة

من هو الفنان طلال سلامه

ولد الفنان طلال سلامة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في 16 أكتوبر عام 1966 ويقيم في جدة، أحب الموسيقا والفن منذ صغره ودرس فى المعهد العالي للموسيقى في القاهرة وتخرج منه  عام 1987 بدرجة البكالوريوس وعلى الرغم من أنّ مسيرته الفنية بدأت في تلك الفترة إلّا أنّ حبه وشغفه للفن دفعه لاستكمال دراسته وحصل على الماجستير في عام 2007.

طلال-سلامة
طلال سلامة

تتلمذ على يد كل من الفنان الراحل عمر كدرس والفنان الراحل والموسيقار طلال مداح الذين يعتبرهم ملهمين له ،وكان طلال سلامة قارئاً للقرآن في صغره حيث تمكن من حفظ القرآن الكريم بالتجويد، وبعد دخوله المدرسة اكتشف أحد معلميه تمكنه من الغناء ومن ترتيل بعض آيات القرآن الكريم بصوت عذب، الأمر الذي جعله أحد عناصر الإذاعة المدرسية الهامة.

وأكثر الهوايات المفضلة لديه بعيداً عن الغناء هي السباحة وكرة السلة وتنس الطاولة كما أنه  يحب أن يصنع العطور.

اقرأ أيضا”

ظهرت بوزن زائد.. أول إطلالة للفنانة إيمي سمير غانم منذ وفاة والديها: حسن الرداد بيشوفنى عجوزة وأنا صغيرة

صالحة قاصين.. البطلة التي تحولت إلى كومبارس.. أول سيدة تقف على المسرح ورفضت الزواج من نجيب الريحاني.. أشهرت إسلامها ولم تترك مصر مع شقيقتها

بداية الفنان طلال سلامه

أطلقالفنان طلال سلامة الأغنية الأولى له بعنوان “الله الله يا منتخبنا” كتشجيع للمنتخب الوطني السعودي ومن خلالها نال طلال شهرة كبيرة خاصة بين فئة الشباب.

طلال-سلامة
الفنان طلال سلامة

التي أصبحت تردد الأغنية بشكل كبير، واستغل طلال هذا النجاح ليقدم أولى ألبوماته  فى عام 1985 بعنوان “ألبوم طلال سلامة”  وضم خمسة أغانى وحصل الألبوم على نجاح غير مسبوق، وانتشرت أغنياته على مستوى الوطن العربي كله.

وتميزت مسيرتة بالإنتاج الغذير حيث ضمت أكثر من 13 ألبوم وهى طلال سلامة 1985، لها ساري 1994،شمعة الحب 1996، قدرت تغيب 1997، أهل المثل قالوا 1998، راضيناك 1999 ،تعلمت الغرام 2001 ،لك وحشة 2004، صدقنى 2006،مجبور 2007، طلال سلامة 2011،سكر جنابك 2014،جلسة طرب مع الفنان عبد الرب إدريس 2016، كلها يومين 2021.

طلال-سلامة
طلال سلامة

وكانت آخر نشاطاته الفنية فى الفترة الأخيرة إحياء حفلات غنائية فى مناسبات مختلفه مثل يوم التأسيس وحفلات موسم الرياض.

زواج الفنان طلال سلامه

طلال سلامه متزوج  ولديه أربعه أبناء هم  محمد وأحمد وبراء وقصي، وهو لايحب أن يتحدث عن حياته الشخصية إلّا أنّ الوسط الفني قد اهتز لخبر وفاة ابنه أحمد الذي لم يتجاوز الـ 18 عاماً بعد تعرضه لحادثٍ أليم .

طلال-سلامة
طلال-سلامة

فوجىْ الفنان طلال سلامه فى عام 2000 باتصال هاتفي يفيد بأن ابنه قد تعرض لحادث قوي أثناء خروجه من المدرسة، إذ قامت سيارة بدهسه أمام المدرسة وانتقل على الفور إلى المستشفى.

وكانت حالته الصحية غير مستقرة، وتم إبلاغ طلال بأن ابنه قد تعرض إلى صدمة قوية أدت إلى دخوله في غيبوبة، تأثرت حياة طلال  سلامه وقتها بشكل كبير  وتعرض لأزمة نفسية بعد حادث ابنه،الذي ظل في غيبوبة لمدة  6 سنوات حتى توفاه الله في عام 2016، وتم إبلاغ سلامة أن الوفاة جاءت طبيعية أثناء نومه ولم يتعرض إلى أي ضغط .

طلال-سلامة
طلال سلامة

طلال سلامه الفنان المظلوم

لقب الفنان طلال سلامه “بالفنان المظلوم ” إلا أنه علق على ذلك قائلا”  أنه يجد النجاح لا يكمن في الانتشار الزائد، بينما يكمن في الأعمال التي تعيش لسنوات .

ومنذ عام 1984 وحتى عامنا هذا، لا يزال الفنان السعودي طلال سلامة حريص على تقديم أفضل الأعمال الفنية التي تليق بالمجتمع العربي.

شاهد أيضا”

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى