نجوم الرياضة

عبد الرحمن سامح سباح مصري رفض الاحتفال بذهبية بطولة العالم دعما لفلسطين وتلقي تهديدات.. الاتحاد الدولي يحذف صوره من الموقع الرسمي ومشاكل صحية كانت بدايته للسباحة

عبد الرحمن سامح سباح مصري، رغم فوزه بذهبية سباق 50 متر فراشة في بطولة العالم المقامة في اليونان لم ينسي ما يجري في الأراضي الفلسطينية من مجازر يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ونتيجة دعمه للأشقاء في فلسطين تعرض البطل المصري لضغوط وتهديدات.

عبد الرحمن سامح
عبد الرحمن سامح

وقال عبد الرحمن سامح عقب فوزه بالذهبية، صراحة لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز أم لا، فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية”.

وأضاف بطل العالم: “لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين، تذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتسائلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولًا فقط أو يحاول شخصاً ما قتلي”.

وأكمل عبد الرحمن سامح: “أنا بصراحة لا أعرف إذا كان ينبغي علي أن أحتفل بهذا أم لا، بسبب أن أخوتي يُقتلون في فلسطين الآن”.

الاتحاد الدولي للسباحة يحذف صور عبد الرحمن سامح

وفي المقابل وبعد تصريحاته عن فلسطين حذف الاتحاد الدولي للسباحة صور السباح المصري عبد الرحمن سامح، من مواقع الاتحاد الرسمية، على الرغم من فوزه بالميدالية الذهبية في كأس العالم للسباحة في اليونان.
عبد الرحمن سامح
عبد الرحمن سامح

من هو سباح مصر الذهبي عبدالرحمن سامح

  • ولد البطل المصري يوم 9 مارس 2000، كان يعانى من مشاكل صحية في الصغر بالإضافة إلي فرط الحركة ونصح الأطباء والدته بأن يمارس السباحة.
  • انضم لأول فريق سباحة وهو 10 سنوات، وفي عام 2014 حصل على أول ميدالية برونزية في منطقة الجيزة وتعاقد النادي الأهلي معه عندما كان في التاسعة عشر من عمره قادمًا من نادي التوفيقية.
  • حمل شارة منتخب الشباب والناشئين، وشارك بطولات عديدة مثل بطولة العالم للألعاب المائية “أولمبياد الشباب” 2018 في بوينوس آيرس بالأرجنتين كما توج بذهبية بطولة إفريقيا في 2018.
  • يعتبر عبدالرحمن سامح، أصغر سباح يشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط 2018 حيث كان يبلف وقتها 18 سنة وحقق الميدالية الفضية، وحقق الرقم القياسي لسباق 50 متر فراشة  بمصر في عام 2019.
عبد الرحمن سامح
عبد الرحمن سامح
  • برقم مصري جديد ٢٢.٩٤ تأهل لنهائي بطولة العالم السابقة في اليابان في ٥٠ متر فراشة،  وحقق الميدالية الذهبية في بطولة قسم المحيط الأطلنطي لدوري الجامعات الأمريكي في ٥٠ ياردة حرة بزمن ١٨.٧٩ ثانية.
  • احتل المركز الثامن في 2023 في نهائي سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت بمدينة فوكوكا اليابانية.
  • استكمل دراسته الجامعية في جامعة لويفيل الأمريكية بولاية بعد أن  تقدم للحصول على منحة لاستكمال دراسته الجامعية خارج مصر في 2018.

موضوعات متعلقة.. الطاهر بن جلون كاتب مغربي تهرب من أصوله وهاجم طوفان الأقصي.. عمل بمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية وأعلن موت القضية الفلسطينية في 7 أكتوبر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى