نجوم الرياضة

مصر والجزائر حبايب .. ديربي شمال أفريقيا ينتهي بالتعادل في ودية الأشقاء بالإمارات

حسم التعادل بهدف ديربي شمال أفريقيا الودي بين مصر والجزائر بهدف لكل منتخب في اللقاء الودي الذي جمع الفراعنة والخضر على ملعب “هزاع بن زايد” في دولة الإمارات العربية المتحدة ليخرج المنتخبين “حبايب” في لقاء الاشقاء الذي شهد أجواء جماهيرية رائعة واستثنائية، حيث تقدم منتخب مصر بهدف علي جبر، بينما سجل هدف الجزائر اللاعب إسلام سليماني وخرج منتخبا مصر  والجزائر حبايب.

مصر والجزائر ديربي شمال افريقيا
مصر والجزائر ديربي شمال افريقيا

ملخض الشوط الأول بين مصر والجزائر

سيطر منتخب الجزائر على أول ربع ساعة من ديربي شمال أفريقيا واستحوذ على مجريات اللعب ولكن دون خطورة على مرمى محمد الشناوي بسبب الدفاع القوي والتركيز من لاعبي منتخب مصر.

استعاد منتخب مصر السيطرة في الربع ساعة الثاني و هدد مرمى الجزائر أكثر من مرة عن طريق انطلاقات محمود تريزيجية واحمد سيد زيزو ومحمد صلاح، الذي كاد يسجل هدف التقدم للمنتخب في الدقيقة 21 بعد تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة وحرمت الفراعنة من أول الأهداف في ديربي شمال أفريقيا .

 

ووصلت مباراة مصر والجزائر ديربي شمال أفريقيا إلى قمة الإثارة بعدما أخرج الحكم الإماراتي يحيي الملا البطاقة الحمراء في وجه محمد هاني ظهير ايمن منتخب مصر بسبب التدخل القوي ضد لاعب الجزائر  أحمد توبة في الدقيقة 27 ليكمل منتخب مصر الشوط بـ10 لاعبين وأجرى روي فيتوريا تغييرا في تشكيل المنتخب بعد طرد محمد هاني ودفع باللاعب عمر كمال بدلا من أحمد سيد زيزو

مصر والجزائر
مصر والجزائر

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ديربي شمال أفريقيا كاد مصطفى محمد يسجل هدف التقدم لمنتخب مصر بعدما راوغ حارس الجزائر أنتوني ماندريا وسدد في المرمى لكن رامي بن سبعيني أنقذها قبل أن تسكن الشباك لينتهي الشوط الأول من ودية مصر والجزائر في ديربي شمال أفريقيا سلبيًا مصر والجزائر حبايب.

مصر والجزائر ديربي شمال افريقيا
مصر والجزائر ديربي شمال افريقيا

الشوط الثاني مصر والجزائر

بدأ الشوط الثاني من ديربي شمال أفريقيا بهجوم جزائري مكثف لاستغلال النقص العددي في منتخب مصر بعد طرد محمد هاني، وتمكن اللاعب فارس شعيبي من تسجيل هدف التقدم ولكن تم إلغاء الهدف بسبب التسلل.

وفي الدقيقة 61 تمكن حمدي فتحي من تسجيل هدف التقدم لمنتخب مصر بعد ضربة حرة أرسلها محمود ترزيجية طولية في منطقة الجزاء مررها علي جبر برأسة عرضية إلى حمدي فتحي الذي أسكنها الشباك.

ديربي شمال افريقيا (5)
ديربي شمال افريقيا (5)

وأجرى روي فيتوريا عدد من التغييرات في الشوط الثاني بنزول ياسر إبراهيم بدلا من علي جبر “المصاب” ودخول عمر مرموش بدلا من محمود تريزيجية ودخول طارق حامد بدلا من حمدي فتحي صاحب هدف المنتخب، وحسين الشجات بدلا من مصطفى محمد.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة تمكن أسلام سليماني من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الجزائري برأسية في مرمى الشناوي ليخرج مصر والجزائر حبايب.

ديربي شمال افريقيا (2)
ديربي شمال افريقيا (2)

 

تشكيل مصر أمام الجزائر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، تشكيل مصر الرسمي الذي يخوض به مباراة الجزائر في اللقاء الودي المقرر له السابعة مساء اليوم الاثنين على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات حيث يتواجد محمد صلاح في هجوم الفراعنة في ديربي شمال أفريقيا .

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبد المنعم – علي جبر – محمد حمدي
خط الوسط: حمدي فتحي – محمد النني – أحمد سيد زيزو
خط الهجوم: محمد صلاح – محمود حسن تريزيجيه – مصطفى محمد
ودية مصر والجزائر
ودية مصر والجزائر

تشكيل منتخب الجزائر

كما أعلن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب محاربي الصحراء تشكيل منتخب الجزائر الذي يخوض به ودية مصر والجزائر بعد قليل صمن فترة التوقف الدولي للمنتخبات حيث يقود رياض محرز هجوم الجزائر. في ديربي شمال أفريقيا.
وجاء تشكيل الجزائر كالتالي:
حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.
خط الدفاع: عيسى ميندي – أحمد توبة – يوسف عطال – رامي بن سبعيني.
خط الوسط: رامز زروقي، سفيان فيجولي، فارس شعيبي
خط الهجوم: سعيد بن رحمة – أمين جويري – رياض محرز.
منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

جماهير مصر والجزائر

شهد ديربي شمال افريقيا بين مصر والجزائر أجواء جماهيرية رائعة في مدرجات معلب هزاع بن زايد من جمهور مصر والجزائر حيث لم تتوقف الجماهير عن الهتاف والتشجيع ورفع أعلام مصر والجزائر في كرنفال مصري جزائري مميز طوال الـ90 دقيقة وتفاعل مع كل هجمة.

اقرأ أيضا

ودية مصر والجزائر .. مرموش يتحدي شعيبي في صراع أصدقاء الأمس بديربي شمال أفريقيا

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى