أسواق اليوم

استقرار أسعار الذهب اليوم .. وعيار 21 يسجل 2330 جنيهاً

 شهدت أسعار الذهب   محلياً حالة من الاستقرار في الأسعار ،  صباح اليوم ، الثلاثاء ،  وذلك رغم استقرار سعر الأوقية عالمياً حيث يبلغ سعر عيار 21 نحو 2330  جنيهاً وهو تقريباً نفس السعر الي بدأ به بداية تعاملات الأمس الإثنين .

سعر الذهب عيار 24 اليوم

بلغ سعر الذهب عيار 24 صباح اليوم نحو 2663 جنيهاً .

سعر الذهب عيار 18 اليوم

سجل الذهب عيار 18 صباح اليوم  نحو 1997

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الذهب صباح اليوم نحو  18680 جنيهاً، أما سعر الجنيه المغلف فقد سجل نحو 19070 جنيهاً، وذلك دون احتساب المصنعية.

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم بالسعودية

استقرت أسعار الذهب اليوم في المملكة العربية السعودية، استقرارا بالتزامن مع استقرار  أسعار الذهب على المستوى العالمي بعد قرار الفيدرالى الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأخير.

فقد سجل سعر الذهب عيار 24  نحو 230.77 ريال سعودي، ما يعادل 61.54 دولار أمريكي، كما سجل سعر الذهب عيار 21 بنحو 2201.93 ريال، ما يعادل 53.85دولار أمريكي ، بينما سجل الذهب عيار 18 سجلت 173.08 ريال سعودى، أي ما يعادل 46.15 دولار أمريكي.، أي ما يعادل 46.15 دولار أمريكي ، بينما بلغ سعر الأونصة العالمية نحو 7181.63 ريالا سعودي أي ما يعادل 1.915.10 دولاراً .

سعر الذهب اليوم في الإمارات

استقر سعر الذهب في الإمارات اليوم ، الثلاثاء ، حيث سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 238 درهم إمارتي ، بينما سجل الذهب عيار 21 بسعر 208 درهم إماراتي ، في حين بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 178 درهم إماراتي ، كما سجل سعر الجنيه الذهب نحو 1666 درهما، وكيلو الذهب بـ 238 ألف درهم.

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أسباب تراجع سعر الذهب اليوم محلياً

استقرت أسعار الذهب اليوم ، وذلك على ضوء حالة الترقب في سوق الصاغه على خلفية استقرت السعر العالمي  ،  وذلك في ضوء انخفاض قيمة الدولار بالسوق السوداء ليسجل 41.25 جنيهاً، بجانب انخفاض قيمة دولار الصاغة ليستقر عند 42.98 جنيهاً .

كما يشهد سوق الصاغه بأغلب المحافظات وفرة من المعروض جراء فتح البناء واتجاه الأغلبيه لبيع الذهب من أجل الأتجاه للبناء.

وقد ارتفعت الأسعار الأيام القليلة الماضية بشكل ملحوظ على خلفية ارتفاع في معدلات الطلب ، وإقبال من المواطنين على الشراء، مع مخاوف تداعيات الحرب في المنطقة، وحالة عدم اليقين، وتأثير حدتها على الأزمة الاقتصادية، لاسيما مع التوقعات بخفض قيمة الجنيه، ونقص العملة الأجنبية، ما دفع المواطنين للذهب للتحوط.

سعر الذهب عالمياً

استقرت سعر الأوقية العالمية لتسجل الآن نحو 1920 دولارً ، مع بداية التعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما انخفضت أمس بنحو  24 دولاراً، إذ انخفضت لـ1910 دولاراً وذلك بعدما كانت 1934 دولاراً عند الإغلاق، وذلك بسبب اقتراب صدمة الذهب والطلب المتزايد على النفط الفترة المقبلة ، ومن المتوقع أن يستمر السعر العالمي في الهبوط ليصل لـ1730 دولارً للأوقية .

وقد انخفض سعر الذهب في العقود الفورية بشكل قوي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن حقق المعدن النفيس أرباحًا بالجلسة الماضية قدرت بنحو 1.85%، على وقع تصاعد التوترات الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط والهبوط الحاد للدولار الأمريكي والذي عززت الإقبال على اقتناء الذهب كونه أحد أشهر الملاذ الآمن.

وبالتطرق لتداولات اليوم، نجد أن أسعار العقود الفورية للذهب سجلت انخفاضًا  ملحوظاً بسعر الأوقية .

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

أهم العوامل المؤثرة على تحركات أسعار الذهب الفورية ؟

ساهمت عدة عوامل في استقرار تداولات الذهب اليوم، بالرغم من استمرار التصعيد العسكري الدامي بين حركة المقاومة الفلسطينية والكيان المحتل، وهو ما يدعم الطلب على معدن الذهب كونه ملاذًا آمنًا، ولكن هبطت أسعار الذهب بفعل عدد من العوامل أبرزها ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية ، وانحسار مخاطر النمو الاقتصادي العالمي، وفقًا لتوقعات صندوق النقد الدولي.

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لاستقرار أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة في ضوء ما يتردد عن قيام وفد صيني خلال الأسبوع الجاري بعمل هدنه بين حماس وإسرائيل وكذلك محاولات دول كثيرة لعمل الهدنه بينهم فضلاً عن استقرار سعر الدولار بالسوق السوداء.

 

 

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى