عربىمشاهير

بعد اعتقالها.. 8 معلومات عن المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة.. ورثت عذوبة الصوت من والدتها وزوجها طبيب عيون شهير

تصدرت المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة محركات البحث على جوجل وتصدرت أيضا التريند بعد ساعات من اعتقالها من قبل قوات الاحتلال جراء مساندتها للشعب الفلسطيني برسائل تحفيزية

دلال أبو آمنة

أعلنت الكاتبة سامية عياش عن اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة من قبل القوات الإسرائيلية.

دلال أبو آمنة

وعبر خاصية القصص المصورة بحساب انستجرام، نشرت سامية عياش صورة المغنية الفلسطينية وكتبت “أنباء عن اعتقال الفلسطينية دلال أبو آمنة بعد تحريض من المستوطنين وهي الآن تخضع للتحقيق”.

اعتقال دلال أبو آمنة

خلال الآونة الأخيرة، حرص مجموعة من الفنانين والفنانات على دعم فلسطين، بعد تصعيد الهجمات مخلفة أعداد كبيرة بين القتلى والجرحي.

دلال أبو آمنة

وتضامن العديد من النجوم الآخرين مع الشعب الفلسطيني في الأحداث الجارية بطرق مختلفة، ومنهم منى زكي وأحمد حلمي ، عمرو يوسف، وياسر جلال، وعمر كمال، وكندة علوش، ومحمد حماقي، وأحمد السعدني، وداليا شوقي.

ونشر البعض منهم صورا لعلم فلسطين ولمسجد قبة الصخرة وآخرين طالبوا بالتبرع للهلال الأحمر وآخرين اتخذوا من الكعبة المشرفة وجهة للدعاء.

دلال أبو آمنة

وعلى مدى الأيام الماضية منذ اندلاع المواجهات في فلسطين، تواصلت رسائل الدعم من النجوم والنجمات للشعب الفلسطيني، كما تم إلغاء أو تأجيل عدد من الحفلات الغنائية والفعاليات الفنية تضامنا مع فلسطين.

التحقيق مع دلال أبو آمنة

تمثل اليوم المغنية والمؤثرة الفلسطينية دلال أبو آمنة أمام قاضي التحقيق بعد أن اعتقلتها شرطة الاحتلال بسبب نشرها رسائل دعم لغزة، وفقًا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت.

وحسب الصحيفة فقد اقتادت عناصر الشرطة الإسرائيلية أبو دلال للاستجواب.

دلال أبو أمنة

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير العدل الإسرائيلي ياريف ليفين، تقدم بمقترح لتعديل قانون حظر تداول “المحتوى الإرهابي”.

وبموجب التعديل الذي تم تقديمه بناء على طلب المسؤولين الأمنيين، فإنه “يحظر التداول الممنهج والمستمر لمنشورات تنظيمي حماس وداعش، عبر منصات ومواقع التواصل الاجتماعي التي تحتوي على أي عبارات ثناء أو تعاطف أو تشجيع أو حتى توثيق أي عمل تعتبره إسرائيل “إرهابيًّا”.

دلال أبو أمنة

من هي دلال أبو آمنة ؟

دلال ابو أمنة مغنية فلسطينية ولدت في مدينة الناصرة الجليلية في عام 1983، نشأت في عائلة فنّيّة، فوالدتها هي جهينة الهواري التي تملك صوتًا جميلًا لكنها لم تحترف الفن وتعمل كمربية أطفال.

دلال أبو آمنة

أمّا والدها فهو غازي أبو آمنة يعزف العود، وصاحب مطعم أسماك في البلدة.

دلال لديها 4 شقيقات إناث، نداء وسلام وجيهان وفاتن، حيث تعمل سلام وجيهان في مجال الفن والغناء وتعمل نداء وفاتن في مجال الفنون البصرية نظرا لإعاقتهما السمعية.

دلال أبو آمنة في شبابها

ظهرت موهبتها في سن مبكرة، بدأت مشوارها الفني وهي في سن الرابعة من عمرها حيث إنها شاركت في مسابقة “أميرة الربيع” وحصدت وقتها اللقب على أغنية “مريم مريمني”

في عامها الـ13 وبدأت تغني الاغاني الفولكلوريه والوطنيه في الحفلات المدرسيه والمناسبات الوطنيه والاجتماعيه المختلفة.

موهبة دلال أبو آمنة الغنائية

وفي سنها الـ 16 استطاعت لفت الأنظار إليها بأدائها لأغاني الطرب وأشاد عدد كبير من النجوم بخامة صوتها مثل أصالة وصلاح الشرنوبي.

أتقنت دلال بعد ذلك أداء الأغاني التراثية الشامية والفلسطينية، وشهد لها عدد من كبار الموسيقيين في العالم العربي، وعرف عنها أنها تجمع بين الأصالة والحداثة في أغانيها، وشاركت في العديد من المهرجانات وأصدرت الكثير من الأغاني.

دلال أبو أمنة

وقدمت دلال أبو آمنة العديد من الأغاني التي نالت إعجاب الجمهور، ومن أبرزها أغنية “ أنا قلبي وروحي فداك” والتي طرحت عام 2001، وأغنية خليني في بالك، كما أنها أصدرت ألبوم غنائي بعنوان “ عن بلدي” وهو ألبوم عن فلسطين.

ومثلت المطربة دلال أبو أمنة فلسطين في عدة أوبريتات عربية مثل أوبريت نداء الحرية وغيرهم.

دلال أبو آمنة

تخرجت دلال من مدرسة المطران (الأكليريكية) في الناصرة عام 2001، حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم المعرفية وعلم النفس من الجامعة العبرية في القدس، ومن ثم درجة الماجستير. ومن ثمّ قُبلت لدراسة الطب في معهد التخنيون في حيفا

زواج دلال أبو آمنة

تزوجت دلال أبو آمنة من الدكتور أخصائي طب العيون والشاعر والمنتج عنان العباسي، والذي تعرفت عليه عام 2001 من خلال أغنيتها أنا قلبي وروحي فداك التي كتب كلماتها، ومن ثمّ تكللت هذه العلاقة بالزواج عام 2006.

دلال أبو أمنة وزوجها عنان العباسي

كما أنه هو المدير والمنتج لغالبية أعمالها ومشاريعها الفنية بالاشتراك مع دانا عمرو.

وأنجبت من زوجها ولدين هما لور (مواليد 2008)، وهشام (مواليد 2010)

شاهد ألبوم صور للفنانة دلال أبو آمنة

 

دلال أبو أمنة

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى