بروفايلعربىممثلون

نبيل بدر.. الخواجة سوسو الذي ترك المحاماة من أجل التمثيل وقيد في الإذاعة كمطرب.. وتزوج في أيامه الأخيرة ولم ينجب

يعد نبيل بدر واحدا من الفنانين أصحاب الأدوار المميزة في التليفزيون والسينما المصرية، حيث كان أحد الفنانين الذين لعبوا أدوارا صغيرة ليست بأدوار البطولة، ولكنها كانت أدوارا مميزة، نال من خلالها إعجاب الجميع

نبيل بدر

وبالرغم من تقديمه العديد من الأدوار الناجحة، إلا أن المخرجين والمنتجين حصروه في الأدوار الكوميدية الثانوية خفيفة الظل فقط، وربما يكون ذلك هو السبب في أنه لم يحصل على الشهرة التي يستحقها

نشأة نبيل بدر

ولد نبيل محمود بدر الدين وهذا هو إسمه بالكامل في 17 يناير عام 1937 بـ كفر مصيلحة التابع لـ محافظة المنوفية، وتعلم في مدارسها إلى أن التحق بكلية الحقوق.

نبيل بدر

قالوا عنه إن صوته جميل، ويجيد تقليد الآخرين حيث ترك بلدته بمحافظة المنوفية، وانتقل إلى مدرسة طنطا الابتدائية، وبدأ يشعر من خلال حفلاتها السنوية بحبه الشديد للفن.

نبيل بدر مطرب ومقلد للأصوات

وأثناء دراسته الثانوية، تم الإعلان عن تكوين فرقة المحافظات، وانضم إلى فرقة طنطا المسرحية، واشترك في عروضها المسرحية، ثم اتجه إلى الإسكندرية حيث التحق بكلية الحقوق وواصل فيها ممارسة نشاطه الفني.

نبيل بدر

ما لا يعلمه الكثيرون أن نبيل بدر قيد في الإذاعة كمطرب، خلال جلسة الاستماع التي عقدت في يوم ١١ فبراير ١٩٦٤، ولم تتح له الفرصة كي يغني رغم اعتراف الإذاعة بصوته.

نبيل بدر ترك المحاماة من أجل التمثيل

فور تخرج نبيل بدر الدين تم تعيينه في إدارة العلاقات الثقافية وقسم الشئون القانونية داخل وزارة الثقافة، لكن حلم التمثيل الذي راوده كثير جعله يتخلى عن هذه الوظيفة مع أول فرصة وجدها لدخول مجال التمثيل.

انتقل بعدها نبيل بدر إلى هيئة السينما كموظف و زاد عشقه للفن والتمثيل مما جعله يترك الوظيفة الإدارية مرة أخرى كي يتفرغ للعمل في الفن.

بداية نبيل بدر في الفن

منذ بداية ظهوره في الأعمال السينمائية، ظهرت موهبة نبيل بدر الدين في الأدوار الكوميدية وكان صاحب مدرسة في الضحك، ولكنه للأسف مثله مثل الكثير لم يحصل على الشهرة التي يستحقها فالكثير منا يعرف شكله ولكن يجهل إسمه.

نبيل بدر

كان أول ظهور للفنان نبيل بدر في السينما من خلال فيلم البحث عن جريمة والذي تم عرضه في عام 1965 ، ثم قدم دور على خشبة المسرح في مسرحية بعنوان “البغل في الابريق” والذي تم عرضه في عام 1967.

نبيل بدر والخواجة سوسو

لم يستطع الفنان الراحل نبيل بدر الخروج من عباءة الكوميديا التي سيطرت على معظم أدواره ورغم ذلك جسد دورًا متميزًا في مسلسل رأفت الهجان وهو شخصية “سوسو” اليهودي المتعصب.

نبيل بدر

من الأدوار التي تميز في أدائها شخصية الحلاّق في مسلسل “الطاحونة” الذي قدم في جزأين من بطولة الفنان الكبير يحيى شاهين وفي السينما شارك في العديد من الأفلام منها أميرة حبي أنا والمذنبون وغيرها.

إقرأ أيضا:

تزوج في أيامه الأخيرة ولم ينجب.. نبيل بدر حلاّق “الطاحونة” الذي قتله القلب.. صور

زواج نبيل بدر

عاش الفنان نبيل بدر راهبا للفن طوال حياته، بأنه أشهر عازب داخل الوسط الفني المصري، ولكنه تزوج في آخر أيام حياته من سيدة من خارج الوسط الفني وذلك بعد قصة حب طويلة بينهما

نبيل بدر

ولكنه لم يستكمل حياته معها وتوفي بعد شهور من زواجه ولم يرزق بأطفال.

وفاة الفنان نبيل بدر

عانى الفنان نبيل بدر في سنواته الأخيرة من مرض القلب كان سبباً في وفاته، وفي يوم 25 ديسمبر عام 1988 رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 51 عام، بعد أشهر قليلة من زواجه.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى