عربىمشاهير

أخر رسالة من جيزيل خوري لابنتها قبل رحيلها وصور من جنازتها بحضور سياسي كبير

تصدرت الإعلامية جيزيل خوري، محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد رحيلها  بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان عن عمر 62 عامًا، وشكل خبر وفاتها صدمة كبيرة لجمهورها في الوطن العربي.

على الرغم من مسيرتها الإعلامية المتميزة والمعروفة بالوطن العربي، إلا أن البحث عن جوانب إنسانية من حياة جيزيل كان هو الأكثر خاصة فيما يتعلق بعلاقتها بأبنائها.

جيزيل خوري
جيزيل خوري

أخر رسالة كتبتها جيزيل خوري

وكان آخر رسالة كتبتها جيزيل خوري عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”، هو رسالة خاصة لابنتها بمناسبة عيد ميلادها قالت فيها: “بالأمس فقط كان عمري 20 عامًا لقد جعلتني أما لأول مرة وجدة لأول مرة”.

وأضافت: “عيد ميلاد سعيد يا كبيرتي ولكن بالنسبة لي ستظلين صاحبة الدمية الصغيرة ذات المصاصة الحمراء”، ولم تدرك جيزيل وقتها أنها ستكون الرسالة الأخيرة التي توجهها لابنتها قبل رحيلها.

جيزيل خوري وابنتها
جيزيل خوري وابنتها

أبناء جيزيل خوري

تمتلك الإعلامية جيزيل خوري طفلين، وهما مروان من زوجها الصحفي سمير قصير، ورنا من زواجها الأول من الطبيب إيلي.

أخر ظهور لـ جيزيل خوري قبل رحيلها

كشف الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم، أن آخر ظهور للإعلامية جيزيل خوري، كان قبل رحيلها بخمسة أيام، وذلك خلال استشافته لها بإحدى حلقات برنامجه الحواري الذي يقدمه من خلال قناته الرسمية على “يوتيوب”.

وخلال اللقاء، تحدث كرم مع الراحلة جيزيل خوري، عن بعض الجوانب الخاصة في حياتها الشخصية والمهنية، لكن، بعد رحيلها الصادم، تحولت التعليقات من مشاهدي الفيديو إلى نعي ودفتر لتقديم واجب العزاء من قبل محبيها ومتابعي البرنامج.

جيزيل خوري و الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم

جنازة جيزيل خوري

شيعت جنازة الإعلامية جيزيل خوري، من كاتدرائية مار جرجس المارونية في وسط بيروت، وذلك وسط حضور سياسي كبير و ترأس صلاة الجنازة مطران بيروت للموارنة بولس عبدالساتر، عاونه الأب ريشار أبي صالح ولفيف من الكهنة.

جنازة جيزيل خوري
جنازة جيزيل خوري

من هي جيزيل خوري؟

جيزيل خوري هي إعلامية لبنانية، وهي واحدة من أبرز الشخصيات البارزة في مجال الإعلام العربي. تعد جيزيل خوري، واحدة من الإعلاميات اللبنانيات المخضرمات اللواتي حاورن أهم الشخصيات السياسية في العالم العربي، وذلك أثناء عملها عبر العديد من القنوات المحلـية والخليجية.

بدأت انطلاقة جيزيل خوري المهنية عبر شاشة (LBCI) اللبنانية، في منتصف الثمانينيات، وفي عام 2002 التحقت بقناة  (MBC)، كما كان لها دورًا فعالًا في قناة “العربية” الإخبارية التي عملت فيها قرابة 10 سنوات.

جيزيل خوري

اغتيال زوج جيزيل خوري

وفي عام 2005 اغتيل في بيروت زوجها الصحفي والمؤرخ سمير قصير، لتقوم خوري، بتأسيس مؤسسة “سمير قصير” في عام 2006 وعملت على رصد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية، وخصصت لها جائزة سنوية للصحافة.

في عام 2020 انتقلت خوري إلى قناة “سكاي نيوز عربية”، وقدّمت برنامج “مع جيزيل” والذي استضافت خلاله نخبة من أبرز صناع القرار والمسئولين من العالم العربي.

جيزيل خوري

تفاصيل وفاة جيزيل خوري

وأعلنت الممثلة رندة الأسمر، مديرة مهرجان “ربيع بيروت” التابع لـ”مؤسسة سمير قصير” التي أسستها جيزيل خوري أن الأخيرة “توفيت الأحد فجراً في منزلها محاطة بولديها”.

 

 

وأوضحت في تصريحات صحفية، أن الراحلة “كانت تُعالج في المستشفى خلال الأسبوعين الأخيرين بعدما تدهورت حالتها الصحية بشكل مفاجئ بسبب معاناتها من السرطان منذ نحو عامين ونصف عام ونقلت إلى منزلها الجمعة بناء على طلبها”.

وأضافت الأسمر “جيزيل كانت تحرص على ألا يشعر أحد بأنها مريضة فواصلت عملها وكانت مؤسسة سمير قصير الأعز على قلبها”.

جيزيل خوري
جيزيل خوري
جيزيل خوري
جيزيل خوري
جيزيل خوري
جيزيل خوري

شاهد أيضًا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى