عربىمشاهير

يوسف وهبى عميد المسرح العربى وحكاية راقصة سلبت عقله وجعلته يدمن ويعلن إفلاسه

الفنان يوسف وهبى عميد المسرح العربى  هو قامة من قامات الفن المصرى والعربى تنوعت أعماله بين السينما والمسرح وكان يتميز بالشياكة والصوت المميز.

يوسف وهبى
يوسف وهبى

وتعتبر حياة الفنان يوسف وهبى مليئة بالأسرار ولكن هناك حدث لايعرفه إلا القليل عن حياته وهو تسبب الراقصة ببا عز الدين، في إفلاسه، وتعاطيه الكوكايين، بعدما أنفق عليها أمواله.

قصة يوسف وهبى والراقصة التى سرقت أمواله

تعرف يوسف وهبي، على الراقصة ببا عز الدين، بعد قدومها من لبنان،  على يد الراقصة بديعة مصابني، التي طلبت منها الحضور للقاهرة للعمل معها، واستمرت في العمل معها، إلى أن أصبحت أشهر راقصات كازينو بديعة جنبا إلى جنب مع تحية كاريوكا وسامية جمال وحورية محمد .

يوسف وهبى والراقصة ببا
يوسف وهبى والراقصة ببا
يوسف وهبى والراقصة ببا
يوسف وهبى والراقصة ببا

كان يوسف وهبي دائم الحرص على الذهاب إلى الكازينو لمشاهدتها، والالتقاء بها، حتى انفصلت ببا عز الدين، عن الفنانة بديعة مصابني، بعد أن افتتحت صالتها الخاصة باسمها في شارع عماد الدين الشهير.

وبعد ذلك عادت إلى لبنان بعد أن كثرت عليها الضرائب ويذكر أنها سلبت يوسف وهبى عقله وقام بالإنفاق عليها  الكثير من أمواله حتي أفلس تماما وأدمن الكوكايين ووصل الحال بيوسف وهبي بعد أفلاسه لحالة لايرثى لها مما استدعى تدخل شقيقه لإنقاذه وتخصيص له مصروفًا يوميًا قيمته مائة وستون قرشًا للإنفاق علىه وعلى أسرته .

الراقصة ببا عز الدين
الراقصة ببا عز الدين

والجدير بالذكر أن الفنان يوسف وهبى مر بالكثير من العلاقات النسائية وتزوج أكثر من مره سنتعرف على زيجاته فى هذا التقرير من “كل النجوم”

زيجات الفنان يوسف وهبى

كان الزواج الأول للفنان يوسف وهبى عام 1922 من ممثلة إيطالية تدعى “إلينا لوندا”تعرف عليها خلال دراسته في إيطاليا، واستمر زواجهما حتى عام 1925  وانفصلا لغيرتها الشديدة عليه بعد إشاعات ارتباطه بالممثلة عزيزة أمير.

يوسف وهبى
يوسف وهبى

أما الزواج الثانى كان من عائشة فهمي التي كان والدها صديقًا لعائلته والتي كانت أكبر منه بـ16 عام، وكانت تربطهما قبل الزواج علاقة حب لم يفصح عنها كلاهما، ولم يعرف بها إلا المقربين منهما مثل محمد عبد الوهاب.

وسافر الثنائي قبل زواجهما إلى لندن ومن ثم إلى باريس لأمر يخص عائلة عائشة، وبعد فترة ليست بقصيرة تزوج الثنائي هناك وكان يوسف حينها يُعاني من مشاكل مالية، ولم تتردد عائشة بمساندته.

يوسف وهبى
يوسف وهبى

وعاش الثنائي في قصر عائشة الواقع على النيل بزواجٍ ناجح ولكن الغيرة سيطرت على علاقتهما، وترك يوسف وهبي القصر ورفض محاولات الصلح مسافرًا خارج البلاد.

وكانت الزيجة الثالثة من سعيدة منصور التي كانت تحاول الإصلاح بينه وبين عائشة، وعلى الرغم من كونها متزوجة وهو مفلس أحبته وسافرت معه إلى الإسكندرية، وتطلقت من زوجها وتزوجها يوسف واستقرت حياته معها وبقيت معه حتى وفاته ،ولم ينجب الفنان يوسف وهبى أى أولاد من زيجاته الثلاثة.

يوسف وهبى
يوسف وهبى

اقرأ أيضا”

حكاية خروف يوسف وهبي الذي تسبب في أزمة بينه وبين الأزهر

مواقف في حياة يوسف وهبي.. هل كان يستأجر الفتوات لضرب النقاد ولماذا زوّر شهادة ميلاده؟

“الفيلم الذي هز مصر”.. عندما حاول يوسف وهبي تجسيد شخصية النبي محمد

والجدير بالذكر أن الفنان يوسف وهبى ولد في 14 يوليو عام 1898 في مدينة الفيوم فيما وقد كانت عائلته من العائلات الغنية في المنطقة، فوالده عبد الله باشا وهبي كان فلاحًا ومراقبًا للري.

وكانت بدايات تعليم يوسف وهبي في “الكتاب” في مسجد العسيلي في الفيوم، وبعدها درس في “مدرسة السعيدية” في مدينة الجيزة، وبناءً على رغبة والده درس في مدرسة الزراعة.

نبع حبه للفن والتمثيل فشارك بالعديد من التمثيليات والمسرحيات التي أقامتها مدرسته، ولم يكن والده من محبى ذلك  ورفض أن ينخرط ابنه في هذا الأمر، فما كان من يوسف وهبي إلا أن ذهب إلى إيطاليا لدراسة ما يحب، ولم يعد إلى مصر إلا بعد وفاة والده، حيثُ استلم حصته من ورثته الكبيرة وانطلق ليرسم مسيرته الفنية.

شاهد أيضا”

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى