عربىمشاهير

منير مراد شقيق الفنانة ليلى مراد اعتنق الإسلام وتزوج سهير البابلى ولم يحضر جنازته سوى 3 أفراد

الفنان منير مراد نجم من نجوم الزمن الجميل وهو شقيق الفنانة ليلى مراد اشتهر بتقليد الفنانين في أعماله السينمائية وجمع بين الغناء والتمثيل و تميز بالرشاقة وخفة الظل.

منير مراد وشقيقتة ليلى مراد
منير مراد وشقيقتة ليلى مراد

عشق الفن وكان شغله الشاغل لذلك قرر أن يشتغل كعامل كلاكيت إلى أن اختاره المخرج كمال سليم مساعدا له  ، ثم تعرف  على موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب عن طريق شقيقته ليلى ثم استعان به أنور وجدى بعد زواجه من ليلى مراد كمساعد مخرج له في أفلامه وفي تلحين الأغنيات وكانت أول أغنية لشادية  وهى “ واحد اثنين أنا وياك ياحبيب العين ليصبح بعدها من اشهر ملحنى الأغنيات والاستعراضات في تلك الفترة.

من الحان منير مراد الشهيرة والتي حققت نجاحا باهرا” وقتها هى  ألو ألو، ان راح منك ياعين، مين قالك تسكن في حارتنا، يادبلة الخطوبة وجميعها لشادية، كما غنت له ليلى مراد:يا طبيب القلب، أنا زى مانا وانت بتتغير ، ولعبد الحليم حافظ لحن دقوا الشماسى، مشغول وحياتك، بحلم بيك وغيرها من الالحان الخفيفة، ولحن كعب الغزال لمحمد رشدى.

منير مراد
منير مراد

اقرأ أيضا”

تفاصيل حبس الفنان محمد فوزي بسبب فيلم الماضي المجهول وطريقته الغريبة في التلحين وكيف دبرت ليلى مراد ومخرج الفيلم حبسه

فايزة كمال صاحبة العيون الزرقاء.. وقصة زواجها من منير مراد.. ورسائل أبنائها المؤثرة لها شاهد كيف أصبح شكلهم الآن

منير مراد يترك اليهودية ويعتنق الإسلام

أشهر منير مراد إسلامه عام 1958  مثلما فعلت شقيقتة الفنانة ليلى مراد  وتزوج بعدها  من الفنانة سهير البابلى بعد قصة حب طويلة سنة 1958 ودام الزواج بينهما تسع سنوات انتهت بالانفصال بسبب الغيرة.

وبعد تداول الشائعات والأقاويل بأن منير مراد اعتنق الإسلام من أجل سهير البابلى صرحت  الفنانة سهير البابلى على ذلك بقولها، إن منير دخل الإسلام برغبته وعن اقتناع تام، وأنهما بالفعل جمعتهما علاقة عاطفية، وأنها تزوجته لأنه شقيق الفنانة الراحلة ليلى مراد، ولكن عدة خلافات نشبت بينهما بالإضافة إلى غيرة منير أنهت الزيجة بالطلاق.

منير مراد
منير مراد

وبعد طلاق منير مراد من سهير البابلى تزوج من  السيدة ميرفت حسني شريف وأستمر زواجهما حتي رحيله  فى 17 أكتوبر 1981 والجدير بالذكر أن ميرفت حسنى هى شقيقة الفنان تامر حسنى غير الشقيقة .

ولكن كانت زواجة منير مراد الأولى من فتاة يهودية تركته بعد أن أشهر إسلامه وذهبت إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعدما أنجبت منه ابنا وحيدا يدعى” زكى”.

منير مراد في صورة طريفة مع سهير البابلي

وفاة وجنازة منير مراد

وكانت وفاة منير مراد فى وقت يشاع فيه القلق والاضطراب فى البلاد حيث توفى عام 1981  بعد حادثة اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات في 6 أكتوبر 1981، ولم يتبع جنازته سوى 3 أفراد فقط هم:  ابناء شقيقته ليلى مراد أشرف وزكى والثالث  كان الحانوتي، وحين توفي دفن في مقبرة عبد الحليم حافظ لان الفنانة ليلى مراد لم تكن قد أنتهت من إعداد المقبرة الخاصة بالعائلة

منير مراد
منير مراد

فلم يلق موته صدى لدى الجمهور وقتها و نشرت جريدة “الأهرام ” خبر رحيله بعد دفنه بيومين في إحدى الصفحات الداخلية لأخبار المحليات، إذ تم التركيز الإعلامي على الظروف السياسية في ذلك الوقت ورحل منير مراد بعد معاناة لمدة أربعة شهور من ارتفاع في ضغط الدم،بسبب حالة اكتئاب أصابته قبل رحيله.

وبعد رحيل منير مراد لم يرثه ابنه الوحيد بسبب انه يهودي ووالده مسلم فتم توزيع التركة تم بيع شقته بعمارة فيليبس بوسط البلد وتم تقسيم ثمنها على زوجتة ميرفت وأبناء شقيقتة ليلى مراد كما حصلت أرملته ميرفت على أوراقة الشخصية وبعض متعلقاتة، وحصل أبناء ليلى مراد على ألحانه بصوته ونوتته الموسيقية .

منير مراد

شاهد أيضا: 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى