عربىمشاهير

أحمد نبيل دعاه الرئيس جمال عبدالناصر في منزله وتزوج فنانة شهيرة ودرس في روسيا ويكشف سبب اعتزاله الفن

يعد الفنان أحمد نبيل، من أكثر النجوم الذين قدموا أعمالًا فنية مع عمالقة الفن المصري ورغم كونها أدوارًا ثانوية إلا أنها لا تنسى، كما أنه يعتبر رائد لفن البانتومايم في مصر ومن أشهر ممثليه في العالم.

حسن مصطفى وأحمد نبيل

أحمد نبيل، ابن كرموز الذي ولد في عام 1943، كانت بدايتة مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح حيث عمل معهم لفتره لكنه قرر مغادرة الفرقة بسبب رفض الفنان جورج سيدهم لوجوده معهم  بسبب صغر حجمه كان أول ظهور سينمائي للفنان أحمد نبيل من خلال فيلم  “أكاذيب حواء” لتتوالي بعدها اعماله الفنية.

اختفى منذ سنوات طويلة عن الإعلام وكان آخر ظهور له في مهرجان القاهرة السينمائي في شهر أغسطس الماضي، ليظهر مجددًا ويكشف سبب غيابه واعتزاله الفن.

وحل أحمد نبيل ضيفًا على برنامج “واحد من الناس”، مع الإعلامي عمرو الليثي، وكشف خلال اللقاء سبب غيابه عن الساحة الفنية منذ أكثرمن 13 سنة، ولكنه أطل بملامح مختلفة بعد أن اكتسى الشيب شعره وأكسبه جمالًا وشكلًا مختلفًا عن فترة شبابه، وظهرت عليه علامات التقدم في السن.

احمد نبيل
احمد نبيل

وعن سبب اعتزاله الفن قال: “اعتزلت لإني احترمت نفسي، اشتغلت مع كبار المخرجين والمنتجين والممثلين، والنهاردة في ممثلين كويسين لكن حسيت إني مش هلاقي نفسي”، مشيرًا إلى أن آخر مسلسل قدمه حصل على أجره فيه بعد عام، وأن أحد المنتجين عرض عليه العمل في مسلسل باليومية، والأبطال يحصلون فيه على الملايين ولكنهم يحصلون على ملاليم.

وتابع: “أيام فاروق حسني كنت الفنان الوحيد الذي وقف على مسرح الأوبرا لوحده ليقدم عرضًا لمدة ساعتين، 8 مشاهد مختلفة، وفوجئت بعد الثورة بأنه معروض علي نصف الأجر، وأن لا أحد يذهب للأوبرا، فاعتزلت وأنا واقف على المسرح”.

احمد نبيل

موهبة أحمد نبيل في فن البانتومايم وماذا يعني؟

كما تحدث خلال اللقاء عن موهبة فن البانتومايم، وهو التقليد بشكل احترافي ويعتمد على الإحساس والمشاعر وكيفة التعبير بأداء حركي، مشيرًا إلى أن بدايته كانت مع فن التمثيل الصامت مثل شارلي شابلن وكان يعشقه، ولكن فن البانتومايم ليس له معاهد بمصر ولكن يوجد بالعالم.

وعنسبب عشقه لشارلي شابلن، قال: “كنت أدخل أفلامه وأشاهد الفيلم أربع مرات وأقوم بتقليده وأضيف للمشهد، وشاهدني أحد الأشخاص المهتمين بهذا الفن وقام بدعمي ومن هنا كانت بدايتي مع فن البانتومايم وهو فن لا يحكي ولكن يشاهد”.

احمد نبيل

تهديد أحمد نبيل بالانتحـ ــار

كما تحدث عن اعتصامه وتهديده بالإنتحـ ــار، قائلًا “أنا كنت ممثل حر ولا أعمل بوزارة الثقافة، وكنت أقدم عرض لمسرح البالون وشاهدني السفير، وفزت بالمنحة وذهبت إلى موسكو”.

وتابع: “هناك تعلمت أصول الفن وهو بالمناسبة له زي إسود، وقدمت فقرة وانبهروا بالأداء ولكن تفاجئت بهم بيقولوا ارجع، وحدث اتصال من السفارة المصرية هناك وعلموا أني هانتحـ ــر وجاء أحد المسئولين وتم حل المشكلة وذهبت إلى معهد بأذربيجان وتعلمت هناك”.

احمد نبيل

جوائز أحمد نبيل

حصل على جوائز عديدة في فن البانتوميم من الاتحاد السوفيتي، ومن جامعة جنيف واتحاد الأدباء فى الهند وجامعة سيدني بأستراليا.

كما حصل على جائزة الفنان المتميز في العالم العربي مرتين عام 1984 في مهرجان البحرين، والثانية في مهرجان المسرح العربي 1990 في عمان، ودرع وزارة الدفاع المصرية، ودرع جامعة القاهرة.

احمد نبيل

حياة أحمد نبيل الشخصية

في بداية مشوار الفنان أحمد نبيل تزوج من الفنانة أنعام الجريتلي لكن الزواج لم يدوم كثيرا انفصلا دون إنجاب تزوج للمرة الثانية من  سيدة من خارج الوسط الفني تدعي أماني أحمد فؤاد وصفي وأنجب منه ابنه الوحيد وأمتد زواجهما للان حتي تجاوزا ال 49 عاما زواج .

انعام الجريتلي

مواقف في حياة أحمد نبيل

الفنان أحمد نبيل تحدث عن علاقتة بالرئيس جمال عبد الناصر وقال ألتقيت به صدفة ودعاني للغذاء في منزلة السيدة تحية زوجتة بسيطة كانت تقدم الطعام بنفسها على السفرة وفي نهاية اللقاء طلب جمال عبد الناصر أن أنتظر قليلا حتي يعوده الأولاد من المدرسة ليسلموا عليه.

كما تحدث الفنان أحمد نبيل عن فترة حكم الرئيس السادات قائلا لجاءت له في موقف صعب عندما تم النصب على في عام 1973 عندما ضاعت شقته أخذت شقة من المجلس وبدأ  في تشطيبها وفي يوم وجد ناس غرباء بها غيروا المفتاح وطردوه و كانذلك في أعقاب حرب 1973 ذهب لعمل بلاغ وجد عشرات البلاغات توجه لبيت الرئيس السادات لم يجده فطلب مقابلة السيدة جيهان وحكى لها حكايته وأن لديه عقد مسجل فأمرت وزير العدل بالتحقق من عقده  واستعاد شقته مرة أخري .

احمد نبيل

وذكر الفنان أحمد نبيل عن أصعب مواقف حياته قائلا “أبني يمارس الرياضة وأثناء ممارسة اللعبة تعرف لخلع في كتفه وكان من الضروري سفره غلى المانيا الكلام دا من 27 عام وكان تكلفة سفره 27 الف جنية  حاولت بيع سيارتي لكن تدخل  كابتن صالح سليم وخفض المبلغ ل 7 الأف جنية”.

احمد نبيل
احمد نبيل
احمد نبيل
احمد نبيل
احمد نبيل

شاهد أيضًا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى