مرأة

لوجه أجمل كالمشاهير والفنانات .. طرق تحديد الفك

يعد دهون الرقبة وترهل الجلد مشكلة مزعجة لدى الكثير، تعطي سنا أكبر من السن الحقيقي ، ولذلك نجد أن تحديد الفك أصبح من أهم معايير الجمال لدى النساء وقد لجأ إليه العديد من المشاهير والفنانات.

ويعطي تحديد الفك مظهر أكثر شبابية وجمالا، فالفك المحدد أصبح من علامات جمال المرأة ودليلا على صحتها ولياقتها، وتسعى الكثير من الفتيات لتحديد وتجميل الفكين عن طريق العديد من الجراحات التجميلية التي أصبحت متوفرة ومتاحة في عيادات التجميل وبشكل أكثر أمانا عما سبق.

 وعلينا أن نعلم عملية تحديد الفك لا تدوم كثيراً، فعليك تجديد الحقن مرة أخرى بعد مرور من 6 أشهر إلى سنة، حيث إن المواد المحقونة تذوب، وتحتاج إلى تجديد.

وسنستعرض لكي سيدتي العديد من الجراحات التجميلية المتاحة لتحديد الفك ويمكنك اختيار ما يناسبك منها.

طرق تجميلية لتجميل وتحديد الفك:

الفيلر
شفط دهون الرقبة
البوتوكس
الخيوط الجراحية
شد الرقبة
طاقة الترددات الراديوية
شد الفك التقليدية

شفط دهون الرقبة

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في منطقة الرقبة والفك لإزالة الدهون وإعطائك خط فك محدد بشكل جيد. اعتمادًا على التقنية المستخدمة، سيكون لديك شد خفيف إلى متوسط ​​للجلد من خلال شفط الدهون أيضًا. وسوف تستمر النتائج لسنوات أو مدى الحياة منذ إزالة الدهون جسديًا.

الفيلر

عن طريق حقن مواد الحشو الجلدية مباشرة في خط الفك، يتم تحسين حافة الزاوية العظمية والفك السفلي حيث يعمل اافيلر بشكل أفضل مع المرضى الذين ليس لديهم حافة عظمية صلبة يمكنك رؤيتها.

وستحتاجين عادةً إلى 1-4 محاقن من الحشوات الجلدية، بناءً على تشريحك ومدى تحديد خط الفك الذي تريدينه. أما النتائج فهي فورية ويجب أن تستمر حوالي 12 إلى 18 شهرًا، اعتمادًا على الحشو الجلدي المستخدم.

تحديد الفك
تحديد الفك

البوتكس

يمكن حقن البوتوكس مباشرة في العضلات الماضغة للوجه، مما يؤدي إلى تنحيف شكل وجهك العام إلى شكل يشبه حرف “V” بدرجة أكبر قليلاً.

كما يمكنك أن تشعرين بعضلاتك الماضغة عن طريق الضغط على أسنانك والشعور بانتفاخ طفيف في نهاية الفك. ويتطلب تنحيف العضلة الماضغة كمية لا بأس بها من البوتوكس، عادة حوالي 30-60 وحدة من البوتوكسأو زيومين لكل جانب لتحقيق نتائج واضحة. وستستمر هذه النتائج حوالي 3-4 أشهر لتحصلي بالنهاية على خط فك محدد وواضح.

الخيوط الجراحية

يمكن وضع خيوط جراحية حول الفك لشد الجلد المترهل قليلًا في تلك المنطقة، خيث ستحتاجين على الأرجح إلى ما يتراوح بين 4 إلى 8 خيوط، اعتمادًا على حجم الفك ومدى الجلد المترهل لديك. وتستمر الخيوط الجراحية بشكل عام لمدة 6-12 شهرًا لتمنحك خط فك محدد كما تتمنين.

شد الرقبة

بعد إجراء شقوق بالقرب من أذنك وخلف أذنك، بالإضافة إلى شق أسفل ذقنك، يتم رفع جلد رقبتك للأعلى، مما يكشف عن إمكانية الوصول إلى عضلات رقبتك والدهون والهياكل الداعمة أو رقبتك. كما تتيح عملية شد الرقبة الوصول إلى أكبر قدر ممكن وأفضل النتائج على المدى الطويل، لأن جميع الهياكل التي يمكن أن تجعل خط الفك الخاص بك أكثر تحديدًا، والتي يمكن معالجتها في إجراء واحد لتمنحك أقصى النتائج التي سوف تستمر لسنوات

عملية شد الفك التقليدية

تقليديًا، كانت الطرق الأكثر شيوعًا لتعزيز الجزء السفلي من الوجه هي جراحة الفك أو زراعة الفك أو الذقن، والتي يمكن تخصيصها لتناسب خصائص وجه كل امرأة. وغالبًا ما تتكون الغرسات من مواد مختلفة متوافقة حيويًا والتي تتناسب بسهولة مع الوجه وتبدو وكأنها طبيعية.

خضعت العديدات من النجمات كنادين نسيب نجيم، ونجوى كرم، وأصالة، وزينة، وغيرهن من النجمات، لعملية تحديد الفك على إبراز خط الفك، وتنعيم الملامح، حيث إنها تتناسب كثيراً مع النساء صاحبات الفك المربع، ومن تريد نحت فكها.

تحديد الفك
تحديد الفك
تحديد الفك
تحديد الفك
تحديد الفك
تحدي الفك
تحديد الفك
تحديد الفك

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى