نجوم الرياضة

ليلة كين التاريخية .. الأمير هاري يتخطي بوبي تشارلتون ويواصل الأرقام القياسية ويثأر من إيطاليا

قاد الإنجليزي هاري كين، منتخب إنجلترا للفوز على إيطاليا بنتيجة 3-1 مساء الثلاثاء، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أوروبا 2024 ليحسم منتخب إنجلترا بطاقة التأهل إلى يورو 2024 في ألمانيا ويتأحل مصير المنتخب الإيطالي حامل اللقب للجولات المقبلة بعدما أنتهت مباراة إنجلترا وإيطاليا بفوز كبير للأسود الثلاثة.

احتفال هاري كين بالهدف
احتفال هاري كين بالهدف

كين يتألق في ويمبلي

سجل هاري كين هدفين في مرمى منتخب إيطاليا أحدهما من ركلة جزاء حصل عليها النجم الشاب جود بيلينجهام، لتيكون ليلة كين التاريخية ليقود المنتخب الإنجليزي للتأهل إلى بطولة الأمم الأوروبية قبل جولتين من نهاية التصفيات ليحقق المنتخب الإنجليزي فوزا كبيرا على إيطاليا ويثأر لخسارته بركلات الترجيح في نهائي كأس أوروبا يورو 2020 أمام المنتخب الإيطالي في ملعب ويمبلي أيضا.
أحرز هاري كين الهدف الأول لمنتخب إنجلترا من ضربة جزاء في الدقيقة 32 ليمنح الاسود الثلاثة التعادل بعدما تقدم منتخب غيطاليا بهدف جيانلوكا سكاماكا في الدقيقة 15 وتقدم ماركوس راشفورد لمنتخب إنجلترا بالهدف الثاني في الدقيقة 57، قبل أن يحسم هاري كين المباراة بالهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 77.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات أن هاري كين أصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا على ملعب “ويمبلي” الشهير، برصيد 24، بعدما تخطى الأسطورة بوبي تشارلتون الذي كان يمتلك الرقم القياسي برصيد 23 هدفا ليواصل الامير هاري كما تطلق عليه جماهير إنجلترا التألق بقميص منتخب بلاده في رحلة البحث عن أول لقب في تاريخ منتخب الاسود الثلاثية منذ التتويج بكأس العالم 1966.

أول تعليق من كين بعد مباراة إنجلترا وإيطاليا

أعرب هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي عن سعادته في ليلة كين التاريخية وتأهل الأسود الثلاثة إلى كأس أوروبا 2024، بعد الفوز الكبير على منتخب  إيطاليا 3-1 في ملعب “ويمبلي” حيث سجل كين هدفين في مباراة إنجلترا وإيطاليا، ليتصدر المنتخب الإنجليزي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة بينما توقف رصيد إيطاليا عند 10 نقاط في المركز الثالث.
وأكد هاري كين في تصريحات للقناة البريطانية الرابعة أن التأهل إلى بطولة يورو 2024 ليس سهلا على الإطلاق، وفي بعض الأحيان يتوقع منا فقط الذهاب بسهولة إلى البطولات الكبرى، لكننا رأينا في الماضي أن الأمر ليس سهل كما يبدو”.
وعن مباراة إنجلترا وإيكاليا قال كبين إن منتخب بلاده تأخر بهدف من البداية ولكن حافظنا على هدوئنا وكان لدينا ثقة في الفوز وأنا أفعل ذلك ونريد أن نرد الجميل لجماهيرنا بالانتصارات وقد فعلنا ذلك اليوم.

فرحة هاري كين بالهدف الأول في شباك إيطاليا
فرحة هاري كين بالهدف الأول في شباك إيطاليا

مشوار كين مع إنجلترا

يمتلك هاري كين مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني وقائد منتخب إنجلترا تاريخا وسجلا حافلا مع الأسود الثلاثية منذ ظهوره الأول بقميص المنتخب الإنجليزي في 2015 حتى أصبح قائدا للمنتخب والهداف التاريخي على مر العصور منذ أن حطم رقم الأسطورة واين روني في مارس الماضي.

ورفع هاري كين رصيده من الأهداف مع منتخب إنجلترا إلى 61 هدفًا في ليلة كين التاريخية ويحلق في الصدارة وحيدا ، بعدما أصبح هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا في شهر مارس عام 2023 بعدما رفع رصيده إلى 54 هدفا بتسجيله ركلة جزاء في شباك منتخب إيطاليا إيضا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 ويقود بلاده للفوز 2-1 على إيطاليا حاملة لقب يورو.

وكان أول ظهور للمهاجم هاري كين مع إنجلترا يوم 27 مارس 2015 في مباراة منتخب إنجلترا امام ليتوانيا في تصفيات يورو 2016، وشارك لمدة 19 دقيقة فقط وتمكن من تسجيل أول أهدافه ليقود المنتخب الإنجليزي للفوز برباعية، وخلال مشواره لعب هاري كين 87 مباراة بقميص منتخب الاسود الثلاثة أحرز 61 هدفا وصنع 19، كما حصل على جائزة هداف كأس العالم 2018 في روسيا.

هاري كين هداف كأس العالم 2018
هاري كين هداف كأس العالم 2018

اقرأ أيضاً

تصفيات يورو 2024 .. صدمة هالاند مع النرويج و6 منتخبات تضمن التأهل وصراع الهدافين بين لوكاكو ورونالدو

 

8 منتخبات حسمت التأهل

حسمت منتخبات إسبانيا واسكتلندا وفرنسا والبرتغال وبلجيكا وتركيا والنمسا وإنجلترا التأهل إلى كأس أوروبا 2024 بعد نهاية الجولة السابعة من  تصفيات يورو 2024 بالإضافة إلى منتخب ألمانيا الدولة المضيفة ليكون عدد المنتخبات المتأهلة إلى يورو 9 في انتظار النتائج خلال الجولة المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تبددت أحلام منتخب النرويج بقيادة النجم إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي في التأهل المباشر إلى يورو 2014 في انتظار ملحق دوري الأمم الأوروبية، كما اصبح موقف منتخب بولندا بقيادة النجم روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم برشلونة صعب في التأهل المباشر حيث يحتل المنتخب البولندي المركز الثالث في المجموعة بفارق 3 نقاط عن منتخب ألبانيا المتصدر قبل جولة واحدة من النهاية.

منتخب فرنسا يتأهل إلى يورو 2024
منتخب فرنسا يتأهل إلى يورو 2024

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى