أسواق اليوم

استقرار أسعار الخضروات والفاكهة اليوم بسوق الجملة .. وكيلو البطاطس يسجل 14 جنيهاً .. والبصل 19.5 جنيهاً

استقرت أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأربعاء، وفقًا لتحديثات وتداولات أسعار الخضروات والفاكهة (جملة) ، بسوق العبور،  والتى قد تختلف حسب التاجر في بعض المناطق.

أسعار الخضروات اليوم

استقرت أسعار البطاطس اليوم ما بين 12 و14 جنية، كما تراوحت أسعار الطماطم ما بين 4 لـ8.5 جنيهاً ، وتراوح سعر البصل ما بين 13.5 لـ19.5 جنيهاً.

كما تراوحت أسعار الكوسة ما بين 5 لـ9 جنيهات ، وتراوح سعر كيلو الجرز ما بين 10 لـ21 جنيهاً ، كما تراوح سعر كيلو الفاصوليا ما بين 9 لـ15 جنيهاً .

وتراوح سعر كيلو باذنجان بلدي ما بين 4 لـ6.5 جنيهاً ، كما تراوح سعر كيلو باذنجان رومي ما بين 1.5 لـ3 جنيهات ، وتراوح سعر كيلو باذنجان أبيض ما بين 3.5 لـ6 جنيهات .

أما سعر كيلو فلفل رومي بلدي فقد تراوح ما بين 7 لـ10 جنيهات ، وبلغ سعر كيلو فلفل حامي بلدي ما بين 8 لـ11 جنيهاً ، كما تراوح سعر كيلو فلفل ألوان ما بين 16 لـ26 جنيهاً .

بينما تراوح سعر كيلو الملوخية ما بين 2.5 لـ4 جنيه ، وتراوح سعر كيلو خيار بلدي ما بين 8 لـ11 جنيهاً ، كما تراوح سعر كيلو خيار صوب  ما بين 10 لـ13 جنيهاً ، وبلغ سعر كيلو ثوم ما بين 15 لـ35 جنيهاً ، وتراوح سعر كيلو ليمون بلدي ما بين 4.5 لـ8 جنيهاً ، كما تراوح سعر كيلو البسلة ما بين 15 لـ25 جنيهاً  ، بينما تراجعت أسعار البامية ب نحو 5 جنيهات .

أسعار الخضروات اليوم
أسعار الخضروات اليوم

أسعار الفاكهة اليوم

شهدت أسعار الفاكهة اليوم الأربعاء حالة من الاستقرار في الأسعار ، حيث استقر سعر البرتقال البلدي ليتراوح بين 4 إلى 7 جنيهات ، واستقر سعر الليمون البلدي ليتراوح بين 5 إلى 8 جنيهات ، واستقر سعر التين البرشومي ليتراوح بين 8 إلى 12 جنيها.

كما استقر أسعار الجوافة لتتراوح ما بين 3.5 إلى 10 جنيهات، واستقر سعر الكانتالوب ليتراوح بين 7 إلى 15 جنيها، واستقر سعر البطيخ ليتراوح بين 16 إلى 24 جنيها ، واستقرت أسعار الرومان ما يتراوح بين 8 إلى 18 جنيها، واستقرت أسعار المانجا البلدي لتتراوح بين 10 إلى 20 جنيها.

وتعتبر أسعار الخضروات والفاكهة جملة، علماً بأنه يضاف عليها تكاليف النقل والشحن وهامش ربح للتاجر، ويزيد هذا السعر للمستهلك النهائي بقيمة تتراوح من 1.5 جنيه إلى 3 جنيهات حسب الجودة، وفقًا لحاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الفاكهة اليوم
أسعار الفاكهة اليوم

توقعات أسعار الخضروات والفاكهة الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لتراجع أسعار الخضروات والفاكهة الفترة المقبلة وتحديداً الطماطم والبصل لاسيما بعد قرار حظر تصدير البصل تم تطبيقه من 1 أكتوبر الجاري  وحتى 31 ديسمبر 2023 وذلك لمدة 3 أشهر، وفقا لقرار مجلس الوزراء ، فضلاً عن أن الدولة بصدد اتخاذ قرارات أخرى مماثلة مرتبطة السلع المهمة الاستراتيجية بوقف تصديرها في حالة وجود ممارسات احتكارية أو محاولات من بعض التجار بتخزينها والتلاعب بالأسعار، وهذا ما أكده المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، أحمد إبراهيم .

يذكر أن إجمالي الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية منذ بداية يناير خلال العام الجاري حتى ‏يوليو، قد شهد زيادة قدرها 717 ألفا و896 طن عن الفترة ذاتها في السنة الماضية، التي سجلت 3 ملايين ‏و936 ألف طن، ذلك وفقًا لما أعلنه وزير الزراعة المصري في وقت سابق.

ولأول مرة هذا العام يصل إنتاج مصر 6.5 مليون طن من البطاطس الطازجة رغم ظروف الأزمة الروسية –  الأوكرانية ، عماً بأن مصر  تصدر حوالى 800 ألف طن من محصول البطاطس كل عام .

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى