زمان يافنعربىممثلون

سعاد حسني تهاجم منير مراد : أطلق شائعة ارتباطنا للاستفادة من نجوميتى والأخير يرد: تعاطف مفاجئ

رغم أن سعاد حسني هي البنت الشقية اللطيفة، التي لا تهدأ أبداً سواء في حياتها الخاصة أو في أدوارها التي تميزت بالحيوية الفائقة، إلا أنها لم تكن من هواة الرد على الشائعات، التي طالما قصدت اسمها ونالت منها، وخصوصا من الوسط الفني

سعاد حسني تهاجم منير مراد

ولكن في حوار قديم لها على صفحات مجلة الشبكة اللبنانية شنت السندريلا سعاد حسني هجوماً شديداً على الملحن منير مراد شقيق الراحلة ليلى مراد، ورغم هجومها إلا أنها بدت في منتهى الهدوء والذكاء بل والدهاء، حيث جاءت كل ردودها لاذعة، مصحوبة بضحكات اللا مبالي.

سعاد حسني تهاجم منير مراد

سعاد حسني تهاجم منير مراد

في عام 1968 اضطرت سعاد حسني للرد على شائعات أطلقها منير مراد، تفيد بوجود علاقة حب تربط بينهما، وأنهما بصدد الإعلان عن خطوبتهما، وذلك عندما سألها المحاور عن حقيقة هذا الخبر

سعاد حسني تهاجم منير مراد

وجاءت كل ردودها تهكمية لاذعة، فقالت : فوجئت كأي قارئة بخبر في الصحف ينسب علاقة حب بيني وبين منير مراد، وأنا لا أتذكر ملامح وجهه ولا أعرف إن كان بشنب أم بغير شنب، ومن هواة لبس الأحذية أم من عشاق الصنادل، ولم يخطر ببالي في يوم من الأيام حتى مجرد تحديد شكله.

وتابعت : لقد أعلن منير أنه يعرفني من 15 سنة، وكان يلحن في برنامج بابا شارو، الذي كنت أغني فيه وأنا طفلة، وجاء ليعطيني بنبون وشيكولاتة، فإذا كان مصمماً على أنه يعرفني منذ زمن طويل، فيجوز أن ذاكرتي تخونني وكان يقدم لي البزازة، أو كان يعلمني تاتا تاتا.

اتهامات سعاد حسني لمنير مراد

وأشارت في حوارها إلى أن منير آنذاك كان على خلاف مع زوجته سهير البابلي فأراد أن يضرب عصفورين بحجر واحد فوضع اسمها بجوار اسمه ليُشعر سهير البابلي تشعر ولكي يستفيد من نجومية سعاد حسني.

وأنهت حديثها قائلةً : منير مراد هو أحد أعضاء جمعية جديدة تحاول الصعود على أكتاف سعاد حسني واسم الجمعية، جمعية المنتفعين من سعاد حسني.

سعاد حسني

وبعد حديث السندريلا انتشر الحوار الصحفي كالنار في الهشيم وكان حديث الشارع المصري وقتها، لدرجة أن الوسط الفني نفسه انشغل بالقضية أكثر من انشغالهم بأعمالهم الفنية

إقرأ أيضا:

مفاجأة عن أجر سعاد حسني في مسلسل هو وهي واختلافه عن أحمد زكي ورأي عبدالوهاب فيها

رد منير مراد على سعاد حسني

أجرى مراد حوارا مع نفس المجلة، والذي أبدى فيه صدمته مما قالته حسني، وفي مستهله قال منير، “لا أصدق أن سعاد قالت هذا الكلام، ولكني لن أهاجمها، فهذا غير معقول، فهي زميلة وفنانة وأخلاقي كفنان وإنسان لا تسمح لي بأن أجرحها على صفحات المجلات والجرائد.

منير مراد يرد على سعاد حسني

وتابع مراد في حواره، أنه إذا كانت سعاد قد سمحت لنفسها بأن تنشر غسيلها أمام الناس، أنا لا أسمح لنفسي بذلك، ولكنه أبرز شريط مسجل، قال عنه، إنه مسجل عليه مكالمات هاتفية كانت بينه وبين سعاد حسني، خلال الفترة التي سبقت الواقعة، والتي أظهرت وجود علاقة بالفعل بين الفنانين، ولكن منير أسماها علاقة “تعاطف مفاجئ”.

سعاد حسني تهاجم منير مراد

وكانت حسني، تتردد على منزل مراد باستمرار، لعمل البروفات اللازمة وحفظ الألحان الاستعراضية، ومن هناك بدأ الهمس حول علاقتهما، خاصة أنه كان يجمعنا العمل والفراغ العاطفي، وكانت تشكو دائما من عبدالحليم وحبها له وكان بدوره، يشكو من حياته المملة بعد طلاقه من سهير البابلي، وما نشأ كان تعاطفا وليس حبا.

من هو منير مراد؟

ولد لعائلة فنية يهودية، اسمه الحقيقي موريس زكي مرودخاي، وولد يوم 13 يناير 1922م، وهو الشقيق الأصغر للمطربة الكبيرة ليلى مراد.

مراد منير

كانت طفولة موريس زكي مراد وسط بيئة فنية، والده كان يعمل ملحنا، ونال حظا من الشهرة في أوائل القرن العشرين، وكان اسمه “إبراهيم زكي موردخاي”، أما الأخت الكبرى فهي الأيقونة ليلى مراد، التي كانت من أبرز مطربي الإذاعة المصرية خلال فترة طفولة الأخ الأصغر.

بدأ منير مراد حياته من الدراسة في الكلية الفرنسية التي تركها وعمره 17 عاما، في نهايات عام 1939م، ودخل مجال السينما كعامل كلاكيت، ثم عمل مساعد مخرج مع الفنان “كمال سليم” خلال فترة الأربعينيات.

منير مراد وشقيقته ليلى مراد

أحب مراد عالم موسيقى الجاز، وسعى لتمصيره، ومزجه بموسيقانا الشرقية، ولكن ضغوط السوق حاصرته في ظل عدم رواجه وسط السميعة في النصف الأول من القرن الماضي، لكن البداية جاءت مع أغنية “واحد.. اثنين”، للفنانة الكبيرة شادية، التي جعلت الوسط الفني يعرف القدرات الكبيرة لمنير مراد كملحن.

إقرأ أيضا:

منير مراد شقيق الفنانة ليلى مراد اعتنق الإسلام وتزوج سهير البابلى ولم يحضر جنازته سوى 3 أفراد

زيجات منير مراد

تزوج الفنان منير مراد من فتاة يهودية إيطالية، حيث أنجب منها ابنه الوحيد زكي، ومن ثم تزوج بالفنانة سهير البابلي، وقد دخل الإسلام خلال فترة زواجهما.

منير مراد وسهير البابلي

كما أكدت سهير البابلي في حوار تلفزيوني سابق لها قائلة: أن منير مراد أعتنق الإسلام ليس لأجلي، بل أنه كان صادقًا في إعتناقة الإسلام

حيث أستمر زواجهم أكثر من 9 سنوات، وبعد ذلك تزوج من السيدة ميرفت حسني شريف، وهي الأخت غير الشقيقة للفنان تامر حسني، وقد أستمر زواجهما حتي وفاته.

منير مراد والتمثيل

كما قام منير مراد ببطولة عدد من الأفلام التى وصل عددها إلى 6 وهى اشهدوا يا ناس عام 1953 مع شادية، وفى نفس العام قدم مع شادية أيضاً فيلم أنا وحبيبى

منير مراد وسامية جمال

ونهارك سعيد عام 1955 مع سعاد ثروت، وفى نفس العام قدم فيلم موعد مع ابليس بمشاركة محمود المليجى وزكى رستم، وقام ببطولة فيلم “بنت الحنة” عام 1964 بمشاركة زهرة العلا وسامية جمال وشكرى سرحان، وكان فيلم “واحد فى المليون” مع نبيلة عبيد ويوسف شعبان وحمدى أحمد عام 1970.

اثنان فقط في جنازة منير مراد

وفاة منير جاءت إثر أزمة قلبية، ومعاناة مع المرض لأربعة أشهر، اثنان فقط حضرا جنازته، هما زكى وأشرف، ابنا شقيقته ليلى مراد.

الصدمة الحقيقة، ونظرًا لما شهدته البلاد آنذاك، لم تلتفت حتى الصحف لوفاته، حتى أن إحدى الصحف المصرية الكبرى نشرت خبر رحيله بعد دفنه بيومين، وفى إحدى الصفحات الداخلية.

وفاة منير مراد

لأن وفاته تزامنت في تلك الأيام مع اغتيال الرئيس أنور السادات الذي كان الشغل الشاغل آنذاك لوسائل الإعلام والفن وأهله والشعب عامةً وجُلَّ اهتمامهم ، ما أدى لانشغال الجميع عنه، ولم يشعر به أحد من زملائه الفنانين

عند وفاة منير مراد المفاجئة عام 1981م، لم تكن عائلته قد أتمت تجهيز المقابر الخاصة بها، وهو ما جعله يدفن في مقبرة العندليب عبد الحليم حافظ بجواره.

ألبوم صور للفنان منير مراد:

منير مراد

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى