عربىمشاهير

برسائل حزينة نجوم الوطن العربى يتضامنون مع أحداث غزة وقصف مستشفى المعمدانى

بعد تفاقم الأحداث الجارية فى فلسطين والقصف الإسرائيلى لمستشفى المعمدانى استشاط فنانون العرب ومصر وعبروا عن استيائهم الشديد لهذا الفعل المجرم .

وعبر عدد من الفنانيين المصريين والعرب عن غضبهم الشديد بنشر بوستات  وتغريدات داعمة عبر مواقع التواصل الاجتماعى ينندون فيها بما يحدث فى غزة

الفنانة يسرا وأحداث غزة

بداية من  الفنانة يسرا  التى عبرت عن حزنها بسبب قصف مستشفى المعمداني في غزة، ونشرت عبر حسابها بموقع انستجرام صورة للعلم الفلسطيني وكتبت معلقة “مات الطبيب والمسعف والجريح”

وتابعت “حسبنا الله ونعم الوكيل.. كارثة إنسانية و وفعلة وحشية ومنتهكة لجميع القوانين الدولية والإنسانية وجريمة تفوق كل ما سبق.. اللهم برداً وسلاماً على أهلنا في غزة.

الفنانة زينة وأحداث غزة

كما أدانت الفنانة زينة تصعيد القصف الإسرائيلي على غزة، والذي وصل لقصف مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

وعبر حسابها على الخاص”بانستجرام”  كتبت زينة”حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا كفرة يا ظلمة اطفال ولا عملوا اي حاجه لاي مخلوق ، كل مشكلتهم انهم انولدوا في عالم ظالم بلا انسانيه …هايشتكوا للي خلقهم هو الوحيد القادر علي فجركم يارب اسمع منهم ومنا نجي الباقي وانتقم من القا  تل…فوضنا ليك الامر يا صاحب الامر يارب يرضيك كده يارب”.

المطرب حمزة نمره وأحداث غزة

وأدان المطرب حمزة نمرة هذة الأحداث وعبر حسابه على “انستجرام” كتب حمزة نمرة “:قلبي واجعني ع اللي ماتوا، مش عارف أنام من القهر، فمسكت المصحف وقرأت كلام ربنا ف روحي هدأت واتطمنت عليهم.

تخيلوا كل اللي كانوا في المستشفى، بآلامهم وأوجاعهم وعطشهم وجوعهم ولهفتهم على عيالهم وعياطهم وقلة حيلتهم، في غمضة عين، في أسرع من غمضة عين، اتبدل حالهم لحال ما أعظمه وأجمله، لنعيمك يارب”.

وأضاف حمزة قائلا” (فرحين بما آتاهم الله من فضله) وخلاص مافيش خوف، مافيش حزن، مافيش كل العالم البائس المجنون ده، في غمضة عين بقوا منعّمين في النعيم الأبدي، ومين يستحق أكتر منكم يا حبايبي؟ ياللي كل العالم..كل العالم خذلكم ودوّر وشه الناحية التانية، الجنة طبعًا ليكم اومال هتكون لمين؟ لينا؟ إحنا شيلتنا تقيلة أوي.. لكن انتم مين قدكم وقد فرحتكم دلوقتي، ألف حمد وشكر لك يارب يا عدل يارحمن يا رحيم.. ألف ألف حمد وشكر”.

سلمى أبو ضيف وأحداث غزة

تفاعلت الفنانة سلمى أبو ضيف مع الأحداث الجارية في فلسطينوكتبت معلقة على حسابها بموقع انستجرام أن الحل الوحيد هو اتحاد العرب ،وأضافت “لا أصدق ما يحدث فهو أسوأ من الكابوس”

وهذة ليست المرة الأولى التى تتضامن فيها سلمى أبو ضيف مع أهل غزة ولكنها قامت بنشر الكثير من الرسائل باللغة الإنجليزية على حسابها بموقع انستجرام ونشرت الكثير من صور الاعتداء الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

الفنان قصى خولى وأحداث غزة

عبر الفنان قصي الخولي عن حزنه الشديد للقصف  الذى حدث لمستشفى المعمداني في غزة والذي تسبب في استشهاد المئات، ونشر الخولي صورة سوداء وكتب عليها “لا يوجد إصابات الكل شهداء”

رنا رئيس وأحداث غزة

عبرت الفنانة  الشابة رنا رئيس عن حزنها لما يحدث فى غزة ونشرت عبر حسابها على انستجرام قائلة “العقل رافض يستوعب أي حاجة من اللي بتحصل دي لانها ملهاش أي علاقة بالانسانية ولا حاجة تدل أننا بشر وعندنا احساس وقلب ومينفعش نبطل نتكلم علشان اصواتنا تتسمع وعلشان اللي بيحصل يوقف.

وتابعت “مفيش في ايدينا غير الدعاء واننا نبقى ايد واحدة لأن اللي بيحصل صعب ودي كلمة قليلة”

والجدير بالذكر أن نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى قامت بوقفة تضامنية  مع أحداث غزة و قامت بها مجموعة كبيرة من النجوم بنادي نقابة المهن التمثيلية في شارع البحر الأعظم بالجيزة، وذلك بعد قصف أحد المستشفيات في غزة بواسطة القوات الإسرائيلية، .

أشرف زكى

حضر الوقفة عدد كبير من الفنانين وفي مقدمتهم نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وعمرو عبد الجليل وأحمد بدير وايهاب فهمى ومنير مكرم ولبلبة وخالد الصاوي وجومانا مراد وسلوى محمد علي وغيرهم من النجوم.

اقرأ أيضا”

جيجى حديد عارضة الأزياء العالمية تتلقى تهديدات من حكومة الاحتلال الإسرائيلى لتضامنها مع الفلسطينين

مدينة القدس لقبت بأسماء عدة وذات أهمية مقدسة لدى المسلمين والمسيحيين وقبة الصخرة أهم معالمها

بسبب مشهد جرئ.. يسرا تكشف تفاصيل ضرب والدها لها في موقع التصوير وسبب جريه خلفها بالسكين

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى