عربىنجوم الرياضة

محمد صلاح يناشد العالم بفيديو مدته 50 ثانية.. ويطالب بإنقاذ غزة وتساؤلات حول استخدام الذكاء الاصطناعي في الفيديو

نشر محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد المنتخب الوطني فيديو باللغة الإنجليزية مدته 50 ثانية، طالب فيه بإيصال المساعدات اللازمة لسكان غزة، ووقف قتل الأبرياء، وتخطي الفيديو 7 ملايين مشاهدة خلال مدة قصيرة من نشره، وأثار الفيديو الجدل حول هل أن محمد صلاح من صور الفيديو أم استخدم الذكاء الاصطناعي؟.

محمد صلاح في المنتخب
محمد صلاح في المنتخب

محمد يطالب بوقف المجازر في فلسطين

وقال محمد صلاح في كلمة بالفيديو عبر الـ”فيس بوك“: شهدنا في الأيام السابقة عنفا شديدا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها”.

وطالب صلاح بوقف المجارز قائلا: يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، ويمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى.

وتطرق إلي  المساعدات الإنسانية وضرورة إيصالها إلي غزة مناشدا قادة العالم حيث قال “يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود”.

هل فيديو محمد صلاح بالذكاء الاصطناعي؟

وظهر محمد صلاح في الفيديو بدون أي تعبيرات  مثل الآلة أو الروبوت الذي يتحدث حيث ظهرت تعابير وجه بدون أي تغيير بالإضافة إلي أن حركة عيناه كانت ثابتة بدون أي حركة، كما أنه لم يغلق عينه إلا مرة أو مرتين خلال الـ50 ثانية مدة الفيديو، ووفقا لدراسة حديثة فإن الإنسان يقوم بما يعادل 10 مرات فى الدقيقة الواحدة، ولكن ذلك لم يظهر خلال كلامه.

محمد صلاح
محمد صلاح

ويثار التساؤل حول هل الفيديو بالذكاء الاصطناعي أم من تصويره لأن هناك موقف مشابه حيث أن محمد صلاح لم يصور الإعلان بنفسه، وإنما تم الاستعانة بممثل بديل في الإعلان، كما أن الشركة استخدمت تقنيات الذكاء الاصطناعي بحرفية شديدة ليظهر الشاب في الإعلان وكأنه نجم ليفربول ومنتخب مصر.

إعلان محمد صلاح
إعلان محمد صلاح

كما انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية صورة للنحم محمد صلاح وهو يحمل علم فلسطين في موقف منه للتضامن مع أهل غزة وما يحدث في فلسطين، إلا أنه بعد ذلك ظهرت أن الصورة ليست حقيقية وان الصورة الحقيقة لمحمد صلاح وهو يحمل علم مصر.

صورة محمد صلاح المزيفة
صورة محمد صلاح المزيفة

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى