عربىمنوعاتنجوم الرياضة

محمد صلاح يدعم غزة .. كيف تناولت الصحف العالمية رسالة الفرعون المصري وما هو مدى تأثيرها ؟

محمد صلاح يدعم غزة.. هكذا عنونت صحف العالم في معظم دول العالم.. وأصبح لاعب ليفربول الانجليزي ومنتخب مصر، بعد نشر فيديو له على انستجرام لدعم فلسطين، وإنقاذ غزة، خلال الساعات الماضية، متصدراً للتريند على مستوي العالم

محمد صلاح يدعم غزة

رسالة محمد صلاح أصبحت محور حديث صحف العالم، بعدما خرج لاعب ليفربول ومنتخب مصر عن صمته بشأن القضية الفلسطينية، وطالب العالم كله التكاتف من أجل غزة

محمد صلاح يدعم غزة

تضامن النجم الدولى محمد صلاح مع القضية الفلسطينية بعد الأحداث التي شهدتها فلسطين في الأيام الأخيرة، وقال صلاح: ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة.

احتفال محمد صلاح بالهدف
احتفال محمد صلاح بالهدف

وأوضح صلاح في كلمته: شهدنا في الأيام السابقة عنـ.فا شديدا ووحـ.شية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العـ.نف المتصاعدة منذُ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها.

وواصل: يجب أن تتوقف المجــ.ازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا، ويمر سكان غزة بأوضاع مزرية،، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى.

احتفال محمد صلاح بالهدف
احتفال محمد صلاح بالهدف

وأكد صلاح: يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء. والإنسانية يجب أن تسود.

تعليق الصحف العالمية على دعم محمد صلاح لغزة

علقت أغلب الصحف العالمية على رسالة محمد صلاح نجم ليفربول، والتي طالب خلالها وقف الحرب على سكان غزة وتقديم المساعدات لهم.

وتحت عنوان: محمد صلاح يتبرع ويدعو للسماح بدخول المساعدات إلى غزة، أفردت صحيفة «جارديان البريطانية تقريرا مطولا حول موقف صلاح الداعم لفلسطين، واصفة اللاعب بأنه أحد أبرز لاعبي كرة القدم المسلمين في العالم.

صلاح يدعو إلى إنهاء المجـ.ازر في غزة، هكذا علقت وكالة رويترز على منشور الفرعون المصري، مؤكدة أنه خرج عن صمته الذي استمر لمدة أسبوع منذ اشتداد الصراع بين العدوان الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

الاندبيندنت وميرور وديلي ميل يعلقون على دعم محمد صلاح لغزة

واختارت صحيفة إندبيندنت البريطانية جملة «محمد صلاح يدعو إلى تقديم مساعدات إنسانية فورية لغزة، مؤكدة أن صلاح الذي قدم تبرعا كبيرا لم يكشف عنه، لمنظمة إنسانية هي جمعية الهلال الأحمر المصري لدعم أهل غزة

وصف المشاهد في قصف مستشفى المعمداني بأنها مرعبة، مطالبا قادة العالم بالاجتماع لمنع المزيد من ذبح الأرواح البريئة.

‏ وقالت صحيفة ميرور محمد صلاح يطالب “بالأفعال” من زعماء العالم لمساعدة سُكّان غزة كما يؤكد بأن الإنسانية ستنتصر.

صحيفة ميرور

وأوضحت ‏ بعد حادثة تفــ.جير مستشفى المعمداني في قطاع غزة التي تؤكد فيه مصادر تل أبيب الرسمية أن الحادث المأساوي كان بصــ.اروخ من جماعة الجهاد الإسلامي راح ضحيته حتى الآن مايُقارب 500 شخص ووصف محمد صلاح ماحدث بأنه “مشهد مروّع” ويدعو قادة العالم للتدخل المباشر لإيقاف المجازر.

فيما قالت إكسبرس محمد صلاح قدم تبرعات مالية لسكان غزة بعد الهجوم الاسرائيلي على القطاع.

إقرأ أيضا:

محمد صلاح يناشد العالم بفيديو مدته 50 ثانية.. ويطالب بإنقاذ غزة وتساؤلات حول استخدام الذكاء الاصطناعي في الفيديو

وأضافت إكسبرس محمد صلاح يطالب بتقديم المعونات الإنسانية لغزة بعد مشاهد مروعة على حد وصفه رغم إستنكار إسرائيل وجماعة الجهاد الإسلامي.

فوت ميركاتو الفرنسي علقت على رسالة صلاح: إنه الشخصية رقم 1 في الوطن العربي، رجل مؤثر له مستمعون عديدين وصوت قوي.

وأشارت إلى أن نجم ليفربول تلقى انتقادات عدة بسبب صمته عما يدور في فلسطين، لذا تحدث أخيرًا عبر مقطع فيديو على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.واكتفى “فوت ميركاتو” بذلك، قبل أن ينشر نص رسالة صلاح دون تعليقات إضافية

ليفربول ايكو

‏وذكرت ليفربول إيكو محمد صلاح يقدم رسالة قوية لزُعماء العالم ويطالبهم بالتدخل لإيقاف الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وأشارت ميرور بعد حادثة تفــ.جير مستشفى المعمداني في قطاع غزة التي تؤكد فيه مصادر تل أبيب الرسمية أن الحادث المأساوي كان بصــ.اروخ من جماعة الجهاد الإسلامي راح ضحيته حتى الآن مايُقارب 500 شخص ووصف محمد صلاح ماحدث بأنه “مشهد مروّع” ويدعو قادة العالم للتدخل المباشر لإيقاف المجازر.

إقرأ أيضا:

تبرع محمد صلاح .. جماهير ليفربول تصفه ببطل العرب والهلال الأحمر يرفض الإفصاح عن قيمة التبرع

‏وأضافت ديلي ميل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ممنوعة من قِبل إسرائيل ومحمد صلاح يطالب “فورًا” بالسماح لدخول المساعدات الإنسانية.

‏وأوضحت ديلي ميل محمد صلاح يطالب بمساعدات إنسانية عاجلة لقطاع غزة كما ناشد زعماء وقادة العالم بإيقاف المج.ازر بحياة الأبرياء حيث يستمر التصعيد الإسرائيلي على غزة.

صحيقة تليجراف

واختتمت ديلي ميل مهاجم ليفربول محمد صلاح تبرّع بمبلغ مالي لم يكشف عنه لقطاع غزة

ووصفت صحيفة تليجراف ما فعله الفرعون المصري بالنداء العاطفي، مؤكدة أن النجم المصري هو الشخصية الرياضية العالمية البارزة التي تحدثت علناً عن العواقب الكارثية للصراع المتصاعد في الشرق الأوسط.

صحيفة يو اس

ونشرت صحيفة “USA Today” تصريحات صلاح تحت عنوان: الإنسانية يجب أن تنتصر.. صلاح يدعو لتقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة”، واستعرضت الصحيفة حجم وتأثير صلاح الكبير حيث وصفته بأشهر شخصية في العالم العربي، كما تحدثت عن مساعداته إلى قطاع غزة من خلال الهلال الأحمر المصري.

صحيفة ابولا

وعنونت صحيفة “أبولا” البرتغالية تقريرها عن بيان محمد صلاح اليوم عن الحرب في غزة: صلاح يدعو لوقف الحرب كل الأرواح مقدسة.

ورصدت الصحيفة ما قاله محمد صلاح في الفيديو ودعوه لوقف الحرب في غزة ومساعدة أهلها على دخول المساعدات الى القطاع بشكل فعال.

وأخيرًا، صحيفة فوت ماك التركية، كتبت: نداء عاجل من محمد صلاح لمساعدة غزة، ولم يتمكن من الاستمرار في التزام الصمت تجاه ما يحدث في غزة.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى