مشاهيرمنوعات

نجوم عالميين تضامنوا مع القضية الفلسطينية وانتقدوا التعتيم الإعلامي الغربي وإزدواجية المعايير لديهم

حرص عدد كبير من النجوم العالميين على دعم القضية الفلسطينية ضد الاعتداءات الوحشية التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الصهيوني، وذلك في منورات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك رغم حالات التضييق الكبير عليها ورغم التعتيم الإعلامي الغربي وتزييف الحقائق.

نرصد في السطور التالية أهم النجوم الذين تفاعلوا مع القضية الفلسطينية

المغنية السويدية زارا لارسون

شاركت المغنية السويدية زارا لارسون، في دعم القضية الفلسطينية من خلال انتقاد ازدواجية المعايير التي يتبعها الغرب قائلة: “أوه، لماذا يجب الوقوف مع أوكرانيا عندما تغزوها روسيا ولكن ليس مع فلسطين؟”.

وهي ليست المرة الأولى التي تعلن فيها نجمة البوب لارسون عن موقفها تجاه القضية الفلسطينية، إذ سبق أن نددت بالأعمال العسكرية التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي تجاه المدنيين في فلسطين.

زارا لارسون

المغنية الأمريكية كيلاني

كما أعربت المغنية الأمريكية، كيلاني عن غضبها واستيائها مما يحدث من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني في غزة وقصف الآلاف من المدنيين.

ونشرت “كيلاني” صور ومقاطع فيديوهات عبر استوري حسابها الرسمي على “انستجرام” والتي كشفت خلالها محاولة الإعلام الغربي طمس الحقائق التي تدين إسرائيل، والتي وصفتها بالإبادة، كما انتقدت مطالبة الاحتلال للفلسطينيين بالتهيجر متسائلة: “إلى أين يذهبون”.

كيلاني

الفنان اللبناني العالمي مساري

كما شارك الفنان اللبناني العالمي مساري، مقطع فيديو عبر من خلاله عن حزنه للعدوان الذي يستهدف قطاع غزة وتعاطفه مع الشعب الفلسطيني.

واظهر مساري في الفيديو مقتطفات لأطفال جرحى ونساء ومدنيين يتعرضون للضرب المبرح على أيدي الجيش الإسرائيلي واختار موسيقى “الحلم العربي”، للخلفية، وقال في تعليقه على الفيديو: “620 طفلاً دفنوا منذ بداية الصراع وسأل: “ما ذنب الأطفال بما يحصل؟ لماذا عليهم أن يعانوا؟”.

وأضاف: “إنهم يستحقون حياة مماثلة للأطفال في الغرب.. الأمر لا يتعلّق بتوجيه أصابع الاتهام إلى أطراف الحرب، يجب أن تنتهي المعاناة الآن.. ففي الحرب، دائماً يدفع الأبرياء الثمن”.

وتابع: “عار عليناً جميعًا أن نقف مكتوفي الأيدي بينما تُرتكب هذه الجرائم المروعة في حقّ المدنيين الأبرياء.. يحقّ للجميع بأن يكونوا أحرارًا ويجب علينا أن نتعايش معاً.. هذه الأرض هي أرض الله ولا ينبغي لأحد أن يقتل إنساناً آخرَ ليبنيَ منزلاً فوق رفاته”.

مساري

جورج كلوني

وعلق النجم العالمي جورج كلوني، خلال زيارته لمعهد “The Royal Film & TV” في لوس أنجلوس، على الأوضاع الأخيرة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وخاصة فلسطين ولبنان، وعن مقتل الصحافي اللبناني عصام عبدالله الذي قضى امس في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان، قائلاً: “الوضع مفجع في المنطقة ولا أعتقد أنّ نهايته ستكون قريبة”.

وأضاف، من الواضح أن الأمر لا يتعلق بالصحافيين فحسب، فالمنطقة بأكملها مشتعلة والأمر مفجع حالياً هناك”، متابعًا: “كل ما يمكن فعله حالياً هو الدعاء من أجل التوصل قريباً لنهاية سلمية لكنني لا أرى أن ذلك سيحدث في المستقبل القريب، ولا أعتقد أن أحداً يمكنه رؤية ذلك”.

جورج كلوني

دعمت الممثلة الأمريكية جينا أورتيجا فلسطين عبر انستجرام حيث نشرت رسائل تدين الاحتلال الصهيوني والإبادة الجماعية.

شاركت جينا أورتيجا الجمهور بصورة لمتظاهرين يهود يحملون لافتة عليها العبارة “اليهود يقولون أوقفوا الإبادة الجماعية لفلسطين.

جينا اورتيجا

نجوم أتراك دعموا فلسطين

علي بوراك

علق النجم التركي علي بوراك،  على الأحداث في فلسطين وقام بتدشين حملة دعم لأهالي قطاع غزة، من خلال منشوراته عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، إذ نشر صورة له بالكوفية الفلسطينية، وكتب بكل من اللغة العربية، والتركية، والإنجليزية، جملة واحدة وهي: “إن كنت لا تستطيع رفع الظلم، فأخبر عنه الجميع على الأقل”.

كما أنه حرص على مشاركة وسم فلسطين باللغتين العربية والإنجليزية، في منشوراته المختلفة، وذلك لتصل رسالته بشكل أكبر إلى جميع متابعيه.

علي بوراك

فوركان أكسوي

وأعلن الممثّل فوركان أكسوي، أيضاً دعمه القضية الفلسطينية بنشره صورةً لعلم فلسطين كتب عليها: “أنا أقف مع فلسطين”، وطالب بالحرية لفلسطين.

فوركان أكسوي

سيمجي سلجوق

الممثلة سيمجي سلجوق إحدى بطلات مسلسل “إخوتي” التي قامت بنشر علم فلسطين إلى جانب علم تركيا وكتبت: “اتألم كثيرا كل يوم يقتل العديد من الأبرياء والعالم يشاهد هذا، دعواتي بأن يتوقف كل هذا على الفور، ووضعت هاشتاج اسم فلسطين.

سيمجي سلجوق

مراد يلدريم

الممثل مراد يلدريم أعلن دعمه لفلسطين من خلال صورة عبر خاصية القصص القصيرة في حسابه على إنستجرام.

مراد يلدريم

سنان أكتشيل

أما المغني التركي سنان أكتشيل، نشر صورته من حفل له قبل 4 أشهر في أمستردام وهو يرتدي الكوفية الفلسطينية ويقف إلى جانب علم فلسطين وكتب: “قبل 4 اشهر وقبل حفلي في أمستردام وكأننا كنا نشعر بهذه الأيام.

سنان اكتشيل

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى