نجوم الرياضة

صراع البلوز والجانرز .. آرسنال يتفوق على تشيلسي في ديربي لندن ودروجبا الهداف التاريخي

تعود منافسات الدوري الإنجليزي بمواجهات قوية ومباريات هامة في البريميرليج ضمن الجولة التاسعة من مباريات الدوري الإنجليزي بداية من يوم السبت المقبل بعد نهاية فترة التوقف الدولي، حيث يشهد البريميرليج ديربي لندن بين تشيلسي وآرسنال في أحد أقوى الدربيات في إنجلترا وسط صراع البلوز والجانرز بعد الصفقات التي تعاقد معها كل فريق للمنافسة على البطولات.

ترتيب آرسنال وتشيلسي في الدوري

ترتيب آرسنال وتشيلسي في جدول الدوري الإنجليزي فيل ديربي لندن غدا، وصراع البلوز والجانرز  حيث يتواجد أرسنال المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة  بنفس عدد نقاط توتنهام  المتصدر، من ثمانية مباريات، حقق فيها الجانرز  6 انتصارات وتعادلين، ولم يخسر أي مباراة كما يمتلك  أرسنال أقوى خط هجوم بقيادة جابريل خيسوس وأوديجارد،كما يتمتع أرسنال بدفاع صلب بقيادة بنجامين وايت ساليبا ساهما في حفاظ على نظافة شباك أرسنال في خمس مباريات.
أما نادي تشيلسي فيحتل المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، حقق فيها 3  انتصارات وتعادلين و3 هزائم، تشيلسي يعاني من تذبذب في المستوى والنتائج، كما أن تشيلسي يفتقد للتهديف حيث سجل 12 هدف فقط، واستقبل 7 أهداف.

أرسنال قبل ديربي لندن
أرسنال قبل ديربي لندن

إقرأ أيضا

صراع الدوري الإنجليزي .. محمد صلاح يواصل الأرقام القياسية وهالاند في صدارة الهدافين وتوتنهام وآرسنال على القمة

 

ديربي لندن وصراع آرسنال وتشيلسي

تنتظر جماهير الكرة في كل مكان مباراة ديربي لندن بين تشيلسي وآرسنال على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل فريق تشيلسي في الساعة 6 ونصف مساء حيث يبحث كلا من البلوز والجانرز عن الفوز لمواصلة المشوار في الدوري الإنجليزي كما أن الجماهير سيكون لها تأثير كبير في ديربي لندن في ظل الصراع التاريخي بين الفريقين والعداء أيضا بين الجمهور في عاصمة الضباب رغم حداثة الديربي  و صراع البلوز والجانرز .

ويرصد كل النجوم  في التقرير التالي معلومات عن ديربي لندن الحديث، الذي يجمع بين آرسنال وتشيلسي لإنه واحد من أقوى الديربيات في الدوري الإنجليزي وأوروبا وتحقق هذه المباريات نسبة عالية من المشاهدة داخل المملكة المتحدة وخارجها لما يتمتع بع الديربي من تاريخ وأرقام .

صراع تاريخي بين آرسنال وتشيلسي
صراع تاريخي بين آرسنال وتشيلسي

أرقام من مواجهات آرسنال وتشيلسي

1 – أول لقاء بين أرسنال وتشيلسي في الديربي كان عام 1907 في ملعب تشيلسي ستامفورد بريدج ضمن بطولة الدوري، وفاز تشيلسي بنتيجة 2-1 في صراع البلوز والجانرز .

2 – سجلت مباراة تشيلسي وأرسنال في الديربي حضورا جماهيريا كبيرا في الدوري الإنجليزي ورقما قياسيا في عام 1935 عندما حضر ما يقرب من 83 ألف مشجع في ستاد ستامفورد بريدج، وهي ثاني أعلى نسبة حضور جماهيري في تاريخ الدوري الإنجليزي. وتم تجاوز هذا الرقم في ديربي لندن ولكن على ستاد ويمبلي المحايد بحضور 88 ألف مشجع في عام 2000 .

العنف يسيطر دائما على ديربي لندن
العنف يسيطر دائما على ديربي لندن

3 – الإيفواي ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي هو أكثر الهدافين في تاريخ ديربي لندن حيث سجل 13 هدفًا في 15 مباراة في الديربي على مدار فترتين مختلفتين مع تشيلسي ويأتي بعده أسطورة أرسنال وأعلى هداف في تاريخ النادي تييري هنري ، الذي سجل 10 أهداف في 20 مباراة في ديربي لندن ثم أيان رايت 8 أهداف سجلها المهاجم الإنجليزي خلال 12 مباراة والبلجيكي إيدن هازارد برصيد 7 أهداف في 19 مباراة.

4 – 207 مباراة جمعت بين تشيلسي وآرسنال في جميع المسابقات، كانت الغلبة للجانرز بالفوز في 82 مباراة مباراة مقابل 66 للبلوز و59 تعادل.

5- على صعيد الدوري الإنجليزي ألتقي أرسنال مع تشيلسي في 62 مباراة حقق أرسنال الفوز في 25 مقابل 20 إنتصار لفريق تشيلسي والتعادل 17 مرة.

6- أحرز نادي تشيلسي 83 هدفاً في المواجهات المباشرة بالدوري في ديربي لندن بينما سجل آرسنال 85  هدفا

ديديه دروجبا في ديربي لندن
ديديه دروجبا في ديربي لندن

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
google-site-verification: google936a342e4f2ea326.html