نجوم الرياضة

اللاعب الجزائري يوسف عطال.. من دعم فلسطين إلى الإيقاف في نيس الفرنسي

أثار إيقاف اللاعب الجزائري يوسف عطال، ظهير أيمن نادي نيس الفرنسي والمنتخب الجزائري، جدلًا واسعًا في العالم العربي والإسلامي، وجاء قرار الإيقاف، الذي صدر يوم الاثنين الماضي، بعد أن نشر عطال منشورا على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” أعرب فيه عن دعمه للفلسطينيين في وجه العدوان الإسرائيلي.

اللاعب الجزائري يوسف عطال
اللاعب الجزائري يوسف عطال

وتضمن المنشور صورة لشاب فلسطيني يحمل العلم الفلسطيني، وعلّق عليه عطال قائلا: “فلسطين حرة”، واعتبرت السلطات الفرنسية أن المنشور “معادي للسامية وفيه دعوات إلى العنف”، وجاء قرار الإيقاف على خلفية قانون فرنسي يجرم “تحريض الكراهية أو العنف على أساس دين معين”.

وأعربت العديد من الشخصيات العربية والإسلامية عن تضامنها مع عطال، واعتبروا أن إيقافه هو خطوة ظالمة وتمييزية ضد الفلسطينيين، وطالب البعض بمقاطعة المنتجات الفرنسية، بينما أعرب آخرون عن أملهم في أن يتم رفع الإيقاف عن عطال.

قصة اللاعب الجزائري يوسف عطال

ولد يوسف عطال في مدينة عنابة الجزائرية في 17 مايو 1996، بدأ عطال مسيرته الكروية في نادي بارادو الجزائري، حيث لعب لمدة موسمين، ثم انتقل إلى نادي كورتريك البلجيكي، حيث لعب لمدة موسم واحد.

وفي عام 2018، انتقل عطال إلى نادي نيس الفرنسي، حيث يلعب حتى الآن، وشارك عطال مع المنتخب الجزائري في كأس الأمم الأفريقية 2021، حيث ساهم في قيادة المنتخب الجزائري إلى نهائي البطولة.

ويعتبر عطال من أفضل اللاعبين في مركزه في العالم، وقد نال العديد من الجوائز الفردية، منها جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي في موسم 2021-2022.

اللاعب الجزائري يوسف عطال
اللاعب الجزائري يوسف عطال

موقف اللاعب الجزائري يوسف عطال

أعرب عطال عن أسفه على ما حدث، وأكد أنه لم يقصد الإساءة لأي دين أو جماعة.

وقال عطال في بيان نشره على حسابه على “إنستجرام”: “أعلم أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي وأعتذر عن ذلك”.

وأضاف: “أدين بشدة جميع أشكال العنف في أي مكان في العالم، وأنا أدعم جميع الضحايا”.

اللاعب الجزائري يوسف عطال
اللاعب الجزائري يوسف عطال

ومن المتوقع أن يعقد عطال جلسة استماع أمام لجنة التأديب التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم في الأيام القادمة، وفي حال ثبتت إدانة عطال، فقد يتعرض لعقوبة أشد من الإيقاف، مثل الغرامة أو الإبعاد عن اللعب، ولكن في حال براءته، فسوف يعود إلى اللعب مع نادي نيس والمنتخب الجزائري، ويعتبر إيقاف عطال بمثابة ضربة موجعة للكرة الجزائرية، وللرياضة العربية والإسلامية بشكل عام.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى