أسواق اليوم

استقرار أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات الجمعة .. وعيار 21 يسجل 2430 جنيهاً

استقرت أسعار الذهب صباح اليوم الجمعة ، ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 2430 جنيهاً بعدما كان صباح  أمس 2375 جنيهاً ، وذلك بعدما زاد بنحو 55 جنيهاً وذلك على خلفية الإرتفاع العالمي لسعر الأوقية العالمية مدعومة بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط ، وخطاب رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، الذي جاء إيجابياً بنسبة كبيرة للذهب وسلبي للدولار .

سعر عيار 21 صباح اليوم

استقر سعر الذهب عيار 21 صباح اليوم الجمعة ليسجل 2430 جنيهاً

سعر الذهب عيار 24  اليوم

استقر سعر الذهب عيار 24  صباح اليوم ليسجل 2777 جنيهاً

سعر الذهب عيار 18 اليوم

استقر سعر الذهب عيار 18 صباح اليوم ليسجل نحو 2083 جنيهاً

سعر الجنيه الذهب

استقر سعر الجنيه الذهب ليسجل نحو 19440 جنيهاً ، وذلك دون احتساب المصنعية .

سعر الذهب اليوم الجمعة
سعر الذهب اليوم الجمعة

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

سعر الأونصة العالمية

ارتفعت سعر الأونصة العالمية لتصل إلى 1981  دولاراً للأونصة ، مدعومة بالتوترات المتزايدة في الشرق الأوسط، بجانب خطاب جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي مساء أمس، حول توجهات السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة ، والتي عبرت بنسبة كبيرة عن الاتجاه للتخفيف من تشديد السياسة النقدية ، بجانب تزايد معدل الطلب على الذهب كملاذ آمن من قبل المستثمرين .

سعر الذهب العالمي اليوم
سعر الذهب العالمي اليوم

تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

وفي سياق متصل، تراجعت طلبات إعانات البطالة الأمريكية، وفقًا لتقرير صدر أمس، والتي من شأنها أن تحفز الفيدرالي الأمريكي على الاستمرار في سياسته النقدية المتشددة.

وسجلت طلبات إعانات البطالة 198 ألفًا، وجاءت أقل من توقعات الخبراء الذين توقعوا 212 ألفًا، خاصة أنها قد سجلت 211 ألفًا بقراءة الأسبوع الماضي بعد تعديل القراءة.

وبذلك ارتفع متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 205.75 ألف، بعد أن سجل بقراءة الأسبوع الماضي 206.75 ألف.

كما توقع تقرير صادر عن بنك جي بي مورجان، أن يسجل متوسط أسعار الذهب الفورية نحو 1920 دولارًا للأوقية في الربع الرابع من من العام الجاري، بينما يسجل 1950 دولارًا في الربع الأول من عام 2024، و2030 دولارًا في الربع الثاني، و2100 دولار في الربع الثالث، و2175 دولارًا في الربع الرابع.

وأوضح التقرير أن الآثار السلبية الناتجة عن ارتفاع أسعار الفائدة لم تأت بعد حيث بدأت حالات التأخر في سداد القروض الاستهلاكية وإفلاس الشركات في الارتفاع، ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه في غياب خفض أسعار الفائدة .

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير كل التوقعات لاستمرار ارتفاع أسعار الذهب عالمياً جراء تزايدة حدة الصراعات الفلسطينية الإسرائيلية وتدخل عدد من الدول العربية والأجنبية في الأمر، أما على المستوى المحلي فسيظل الارتفاع في السعر جراء ارتفاع قيمة الدولار بالسوق السوداء ليتخطى حاجز الـ44 جنيهاً  ، بجانب اتجاه الفيدرالي الامريكي لانتهاج سياسة تثبيت سعر الفائدة التي قد تنعكس بالضرورة على ارتفاع سعر الذهب عالمياً .

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى