نجوم الرياضة

مباريات الدوري الإنجليزي .. ديربي لندن وكلاسيكو ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون ومهمة صعبة للسيتي

تعود اليوم السبت مباريات الدوري الإنجليزي بمواجهات من العيار الثقيل ضمن الجولة التاسعة من البريميرليج والتي تشهد مباراة ديربي المرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون وكذلك ديربي لندن بين تشيلسي وآرسنال وسط صراع قوي عقب نهاية فترة التوقف الدولي للمنتخبات حيث يسعى كل فريق لمواصلة الانتصارات في صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، حيث سيكون النجم المصري محمد صلاح على موعد جديد مع رقم قياسي في البريميرليج بقميص ليفربول وفي صراع الهدافين.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ترتيب آرسنال وتشيلسي في جدول الدوري الإنجليزي فيل ديربي لندن غدا، وصراع البلوز والجانرز ، يتواجد فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد النني في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، بنفس عدد نقاط توتنهام  المتصدر، من ثمانية مباريات، حقق فيها الجانرز  6 انتصارات وتعادلين، ولم يخسر أي مباراة كما يمتلك  أرسنال أقوى خط هجوم بقيادة جابريل خيسوس وأوديجارد،كما يتمتع أرسنال بدفاع صلب بقيادة بنجامين وايت ساليبا ساهما في حفاظ على نظافة شباك أرسنال في خمس مباريات.
أما نادي تشيلسي فيحتل المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، حقق فيها 3  انتصارات وتعادلين و3 هزائم، تشيلسي يعاني من تذبذب في المستوى والنتائج، كما أن تشيلسي يفتقد للتهديف حيث سجل 12 هدف فقط، واستقبل 7 أهداف.

وفي ديربي المرسيسايد يدخل ليفربول المباراة بحثا عن الفوز بعد التعثر في الجولتين الماضيتين بالخسارة من توتنهام والتعادل مع برايتون، للزحف نحو الصدارة حيث يحتل الريدز المركز الرابع برصيد 17 نقطة، بينما يأتي إيفرتون في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط فقط للابتعاد عن منطقة الخطر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة ليفربول وإيفرتون.

موعد مباراة ليفربول وإيفرتون

تنطلق مباراة ليفربول وإيفرتون في الواحدة ونصف ظهر اليوم السبت على ملعب آنفيلد في ديربي الميرسيسايد والتي يطلق عليها البعض قصة وحكاية الإخوة الأعداء بين ليفربول وإيفرتون.. حيث يعتبر ديربي الميرسيسايد أقدم وأشهر ديربيات كرة القدم في إنجلترا ويلعب منذ 129 عاما في ظل العداوة التاريخية بين ليفربول وإيفرتون حيث يتواجد الفريقان في  مقاطعة ميرسيسايد بمدينة ليفربول الساحلية ويتصارع الريدز والتوفيز للسيطرة على المدينة الساحلية حيث الصراع التاريخي منذ بداية قصة إنشاء الناديين، والتي كانت سببا في رحيل أو طرد نادي إيفرتون من ملعب “آنفيلد” وتشييد ملعب خاص به هو جوديسون بارك.
ودائما من يشهد ديربي الميرسيسايد أجواء من التوتر سواء على أرض الملعب أو في المدرجات وحتي في شوارع المدينة التاريخية الساحلية في إنجلترا فيما يطلق على هذه المباراة حكاية الإخوة الأعداء بين ليفربول وإيفرتون.

ليفربول وإيفرتون
ليفربول وإيفرتون

إقرأ أيضا

نتائج البريميرليج.. هزيمة مفاجئة لمان سيتي وليفربول واليونايتد.. وآرسنال يواصل الإنتصارات

أرقام محمد صلاح ضد إيفرتون

شارك النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول في 9 مباريات ضد إيفرتون في ديربي الميرسيسايد قبل مواجهة السبت المقبل، حقق الفوز في 4 لقاءات، وتعادل في مثلها ولم يخسر سوى لقاء وحيد فقط وسجل محمد صلاح 5 أهداف في مرمى إيفرتون حيث يطلق على هذه المباراة حكاية الإخوة الأعداء.
المواجهة الأولى في موسم 2017-2018، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف وانتهى الديربي بالتعادل بين الريدز والتوفيز بهدف لكل منهما ولعب صلاح 67 دقيقة.
المواجهة الثانية في موسم 2018 – 2019 انتهت بفوز ليفربول بهدف وشارك في المباراة لمدة 75 دقيقة.
المواجهة الثالثة في موسم 2018-2019، لعب صلاح لمدة 90 دقيقة وانتهى بالتعادل السلبي.
المواجهة الرابعة في موسم 2020 -2021 وسجل محمد صلاح هدف في تعادل ليفربول وإيفرتون بهدفين.
المواجهة الخامسة في موسم 2020-2021، وشهدت انتصر إيفرتون على ليفربول بثنائية دون رد ولعب صلاح المباراة كاملة.
المواجهة السادسة في موسم 2021-2022 نجح محمد صلاح في تسجيل هدفين في الانتصار الكبير للريدز على التوفيز بأربعة أهداف مقابل هدف.
المواجهة السابعة في موسم 2021 – 2022 قاد محمد صلاح ليفربول للفوز على إيفرتون بهدفين وصنع هدفًا
المواجهة الثامنة موسم 2022-2023 شارك محمد صلاح في التعادل السلبي في مباراة ليفربول وإيفرتون
المواجهة التاسعة في موسم 2022 – 2023، سجل محمد صلاح هدف في فوز الريدز بثنائية دون.

صلاح في مباراة ليفربول وإيفرتون
صلاح في مباراة ليفربول وإيفرتون

ديربي لندن بين تشيلسي وآرسنال

ستكون الأنظار موجهة نحو ملعب ستامفورد بريج معلق البلوز لمتابعة مباراة تشيلسي وآرسنال في ديربي لندن التاريخي بالدوري الإنجليزي وسط صراع قوي من أجل تحقيق الفوز وحسم المباراة حيث يتطلع آرسنال لمواصلة الانتصارات والصعود لصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي على أمل تعثر منافسة توتنهام المتصدر بافرق الاهداف، بينما يبحث تشيلسي عن الثلاث نقاط للزحف نحو مركز متقدم بعد البداية المتعثرة في البريميرليج.

ويرصد كل النجوم ابرز الارقام من ديربي لندن بين تشيلسي وآرسنال في الدوري الإنجليزي:

1 – أول لقاء بين أرسنال وتشيلسي في الديربي كان عام 1907 في ملعب تشيلسي ستامفورد بريدج ضمن بطولة الدوري، وفاز تشيلسي بنتيجة 2-1 في صراع البلوز والجانرز .

2 – سجلت مباراة تشيلسي وأرسنال في الديربي حضورا جماهيريا كبيرا في الدوري الإنجليزي ورقما قياسيا في عام 1935 عندما حضر ما يقرب من 83 ألف مشجع في ستاد ستامفورد بريدج، وهي ثاني أعلى نسبة حضور جماهيري في تاريخ الدوري الإنجليزي. وتم تجاوز هذا الرقم في ديربي لندن ولكن على ستاد ويمبلي المحايد بحضور 88 ألف مشجع في عام 2000 .

العنف يسيطر دائما على ديربي لندن
العنف يسيطر دائما على ديربي لندن

3 – الإيفواي ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي هو أكثر الهدافين في تاريخ ديربي لندن حيث سجل 13 هدفًا في 15 مباراة في الديربي على مدار فترتين مختلفتين مع تشيلسي ويأتي بعده أسطورة أرسنال وأعلى هداف في تاريخ النادي تييري هنري ، الذي سجل 10 أهداف في 20 مباراة في ديربي لندن ثم أيان رايت 8 أهداف سجلها المهاجم الإنجليزي خلال 12 مباراة والبلجيكي إيدن هازارد برصيد 7 أهداف في 19 مباراة.

4 – 207 مباراة جمعت بين تشيلسي وآرسنال في جميع المسابقات، كانت الغلبة للجانرز بالفوز في 82 مباراة مباراة مقابل 66 للبلوز و59 تعادل.

5- على صعيد الدوري الإنجليزي ألتقي أرسنال مع تشيلسي في 62 مباراة حقق أرسنال الفوز في 25 مقابل 20 إنتصار لفريق تشيلسي والتعادل 17 مرة.

6- أحرز نادي تشيلسي 83 هدفاً في المواجهات المباشرة بالدوري في ديربي لندن بينما سجل آرسنال 85  هدفا

مباريات الجولة الـ9 من الدوري الإنجليزي

13:30 – ليفربول × إيفرتون
16:00 – مانشستر سيتي × برايتون
16:00 – نيوكاسل يونايتد × كريستال بالاس
16:00 – نوتينجهام فورست × لوتون تاون
16:00 – بورنموث × وولفرهامبتون
16:00 – برينتفورد × بيرنلي
18:30 – تشيلسي × آرسنال
21:00 – شيفيلد يونايتد × مانشستر يونايتد

الأحد 22 أكتوبر
17:30 – أستون فيلا × وست هام يونايتد

الاثنين 23 أكتوبر 2023
21:00 – توتنهام هوتسبير × فولهام

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى