نجوم الرياضة

الدوري الأفريقي .. رئيس كاف يعلن مشاركة الزمالك ويكشف عن كأس السوبر ليج

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  منذ قليل عن الكأس الرسمية لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم قبل انطلاق النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي السوبر ليج مساء اليوم بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي البطولة التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 8 أندية على رأسهم الاهلي الأكثر تتويجًا بالألقاب في قارة أفريقيا، كما سيشارك الزمالك في الدوري الأفريقي العام المقبل.

كأس الدوري الأفريقي تظهر للمرة الأولى

وعقد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مؤتمرًا صحفيًا منذ قليل في دار السلام عاصة تنزانيا التي تشهد ضربة البداية في بطولة الدوري الأفريقي للحديث عن السوبر ليج والكشف عن الكأس الرسمية للبطولة حيث ظهر كأس الدوري الأفريقي للمرة الأولى كأس السوبر ليج.

وتبدأ منافسات بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم كأس السوبر ليج بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني مساء اليوم الجمعة بتوقيت مصر، على ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في تنزانيا، في ذهاب ربع النهائي ويستضيف فريق بترو أتلتيكو الأنجولي نظيره ماميلودي صن داونز  غدًا السبت، ويحل الترجي التونسي ضيفًا على مازيمبي الكونغولي، في تمام التاسعة مساء بعد غد الأحد، على ملعب بنيامين مكابا في دار السلام، في تنزانيا، كما تقام مباراة إنيمبا النيجيري والوداد المغربي، في تمام التاسعة مساء بعد غد الأحد، على ملعب جودويل أكبابو، في نيجيريا.

كأس الدوري الأفريقي
كأس الدوري الأفريقي
إقرأ أيضا

الأهلي في الدوري الأفريقي.. كاف يعلن عن الجوائز المالية للبطولة.. البطل يحصل على 4 مليون دولار.. والأحمر يبدأ المشوار أمام سيمبا

الزمالك يشارك في الدوري الأفريقي

قال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات تليفزيونية إن بطولة الدوري الإفريقي من العام المقبل وفي نسختها الثانية، ستشهد مشاركة 24 فريقًا، وسيكونون أعلى الفرق تصنيفًا على مستوى قارة إفريقيا.

وأضاف رئيس كاف أن الأهلي سيشارك في هذه النسخة من بطولة الدوري الإفريقي، كأس السوبر ليج بينما في العام المقبل وفي نسخة البطولة الثانية سنشهد مشاركة فريق الزمالك ونحن في قارة إفريقيا نفخر بمصر دائمًا، ونفخر بتاريخ كرة القدم المصرية، وبوجود الأهلي والزمالك.

فريق الزمالك
فريق الزمالك

رئيس كاف يتحدث عن الدوري الأفريقي

تحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن بطولة الدوري الأفريقي وتطوير الكرة في القارة السمراء بالتزامن مع انطلاق أول نسخة من السوبر ليج الأفريقي وأهمية البطولة الجديدة كأس السوبر ليج .
وقال باتريس موتسيبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم قبل انطلاق البطولة إن الدوري الإفريقي سينجح على المدى البعيد، وسيساهم في تطوير أداء المنتخبات وتطوير الكرة في قارة إفريقيا على مستوى البطولات بما في ذلك بطولة دوري أبطال إفريقيا.
وأضاف موتسيبي أن بطولة الدوري الإفريقي سترفع من شأن بطولتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث إن الرعاة سيدفعون الأموال وهذا سيساعد الأندية بشكل كبير ويجب أن تطبق تقنية الفيديو في جميع البطولات لمساعدة الحكام ونتعلم ونحاول الاستفادة الكاملة من بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى، وهناك العديد من الأمور التي نضع أعيننا عليها، منها البث التليفزيوني والبنية التحتية وسنتطور بشكل مبهر وأفضل من الآن خلال السنوات المقبلة، ولكن كل ما أريده هو أن يدرك الرعاة مدى القيمة الحقيقية لما يدفعون من أجله.

مؤتمر رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم
مؤتمر رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم

جوائز الدوري الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم السبت، الجوائز المالية لبطولة الدوري الأفريقي البطولة القارية المستحدثة في الفترة من 20 أكتوبر المقبل حتى 11 نوفمبر عام 2024.
وقال “كاف” عبر موقعه الرسمي، إن بطل الدوري الأفريقي سيحصل على 4 ملايين دولار، والوصيف على 3 ملايين، أما الفرق المتأهلة لنصف النهائي فستحصد مليون و700 ألف دولار لكل منها، بجانب مليون دولار لكل فريق يشارك في الدور ربع النهائي كأس السوبر ليج .

يحصل البطل على 4 مليون دولار
يحصل الوصيف على 3 مليون دولار
يحصل المتأهلون إلى نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار
يحصل المتأهلون إلى ربع النهائي على مليون دولار
وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن البطل المُنتظر سيخوض 6 مباريات فقط للفوز بقيمة الجائزة الكبيرة والبالغ قيمتها 4 ملايين دولار.

الدوري الأفريقي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى