عربىمشاهير

اعتصام فنانين ومشاهير أمام معبر رفح لحين فتحه ونصب أكثر من 80 خيمة

اعتصام مجموعة من الفنانين والشباب المصرى أمام معبر رفح  مترقبين فتحه للسماح بالعبور وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ومساعدة الفلسطينيين خاصة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلى للآمنين واستشهاد مئات الأطفال.

تواجد عدد من نجوم الوسط الفني والإعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا أمام معبر رفح ، في انتظار دخول قوافل المساعدات إلي أهالي غزة، ومنهم الفنان محمد مكاوي والكاتبة ميرنا الهلباوي والإعلامية هند مدحت، بالاضافة إلي عدد من مشاهير ومؤثري السوشيال ميديا.

ومن جانبه نشرت الفنانة الشابة ميرنا الهلباوي   صورة لها من أمام معبر رفح وعلفت على الصورة كاتبة: “عند معبر رفح البري مع بنك الطعام في إنتظار ساعة الفرج لدخول المساعدات الإنسانية في غزة.

من أمام معبر رفح

القصف على غزة حالًا بنسمعه من هنا واحنا واقفين ،اللهم بردًا وسلامًا عليهم، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الذين إذا عاهدوا صدقوا، وإذا قالوا التزموا، وإذا عملوا عملًا فهو صافيًا خالصًا لوجهك الكريم وضمائرنا اليقظة.

أما الفنان محمد مكاوى نشر عدد من الصور والفيديوهات لاعتصامه أمام بوابة معبر رفح البري، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

اقرأ أيضا”

تضامنا” مع فلسطين رد فعل النجوم بعد تعليق محمد رمضان على أحداث غزة

أين تعيش عائلة هالة دياب زوجة باسم يوسف في غزة وكيف تأثرت بالحصار

الاعتصام أمام معبر رفح

لم يكن المشاهير فقط الذين اعتصموا أمام معبر رفح ولكن احتشد عدد كبير من الشباب المصرى وكونوا رابطة “مرابطون حتى الإغاثة ” والذين نظموا مسيرات للتضامن مع الفلسطيننين، كما أقاموا صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين عند بوابة معبر رفح البري.

ميرنا الهلباوى من أمام معبر رفح

وقام الشباب المتطوع المعتصم عند معبر رفح، بنصب 80 خيمة لتصبح مقر لهم لاستمرار اعتصامهم، ويقوم عدد من النجوم المعروفة والمتطوعين ومؤثري السوشيال ميديا، بنشر الفيديوهات والصور لنقل الصورة الحية من معبر رفح البري عبر منصاتهم لتواصل الاجتماعي المختلفة.

فتح معبر رفح

ومن المتوقع أن يتم فتح معبر رفح يوم الجمعه ، كما أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية أمس الخميس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجو بايدن اتفقا في اتصال هاتفي على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام على أن تبدأ دفعة أولى من عشرين شاحنة بالدخول خلال ساعات.

وبناءا” على ذلك تنتظر شاحنات محملة بآلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة الموجهة إلى غزة أمام معبر رفح البرى أو في مدينة العريش بشمال سيناء في مصر السماح بدخولها إلى قطاع غزة المحاصر .

مساعدات لأهالى غزة

كما قالت وسائل إعلام مصرية أنه تم رفع الحواجز الإسمنتية، التي أقيمت قبل أيام أمام بوابة معبر رفح البري، استعدادا لفتحه، صباح اليوم الجمعة، لإدخال محدود للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المهن التمثيلية تدعم قرارات الدولة

ومن جهته أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى نقيب الممثلين بيانا صحفيا تدعم فيه قرارات الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية وتستنكر الاعتداء الغاشم من قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين.

نقابة المهن التمثيلية

وجاء نص البيان ليؤكد على أن النقابة تدعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع فى غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف العزل فى المستشفيات ومراكز الإغاثة فى مخالفة صارخة لكافة الأعراف فى المواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولى.

وأكد  البيان : أن موقف مصر الحاسم ينطلق من ثوابت وطنية خالصة اتجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الامن القومي المصري وبسط السيادة المصرية على كافة الأراضي المصرية أهمها أرض سيناء الحبيبة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى