نجوم الرياضة

كهربا ورضا .. الأهلي يتعادل مع سيمبا التنزاني في مباراة الفرص الضائعة بالدوري الأفريقي

أنتهت مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي بالتعادل بنتيجة 2-2 في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على ملعب بنيامين مكابا الوطني وسط حضور جماهيري كبير جدًا وتواجد مسئولي الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في مباراة كان الاهلي اقرب لتحقيق فوز تاريخي في بداية مشوار الأهلي بالدوري الأفريقي وسجل ثنائية الأهلي كهربا ورضا في مرمى سيمبا.

الاهلي وسيمبا
الاهلي وسيمبا

ملخص مباراة الأهلي وسيمبا

سجل ثنائية الأهلي في مرمى سيمبا كهربا ورضا.. بدأ الأهلي اللقاء بهجوم قوي وأهدر محمود كهربا وبيرسي تاو هدفين بغرابة في أول ربع ساعة، بعد ذلك استعاد فريق سيمبا السيطرة وهدد مرمى محمد الشناوي في اكثر من فرصة.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول استغل الاهلي هجمة منظمة ومرر محمود كهربا كرة بينية للمغربي رضا سليم الذي أسكنها الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للأهلي بهدف.

مع بداية الشوط الثاني هاجم سيمبا بكل خطوطة ونجح في تسجيل هدفين في الدقيقتين 53 و60 عن طريق  دينيس كيبو وساديو كانوتي

في الدقيقة 65 تمكن محمود كهربا من تسجيل هدف التعادل للأهلي واستمر التعادل بهدفي كهربا ورضا حتى نهاية اللقاء على أن يتم الحسم في مباراة الإياب بالقاهرة.

مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني
مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

جماهير الأهلي تدعم فلسطين

حرصت جماهير النادي الأهلي على رفع لافتة لدعم الشعب الفسطيني في مدرجات ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام قبل مباراة الأهلي وسيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي.

 تشكيل الأهلي أمام سيمبا

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – كريم الدبيس

خط الوسط: اليو ديانج – أحمد نبيل كوكا – محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: رضا سليم – بيرسي تاو – محمود كهربا.

تشكيل الأهلي المتوقع
تشكيل الأهلي المتوقع

تشكيل سيمبا أمام الأهلي

أعلن روبيرتو أوليفيرا المدير الفني لفريق سيمبا التنزاني، تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي بعد قليل في ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وجاء تشكيل سيمبا التنزاني كالتالي فى الدوري الإفريقي
علي خاتورو، فابريس نجوما، زونكيزا، كابومبي، محمد محمد، كالتوس شاما، مزاميرو ياسن، جونيور مالون، هينوك إينونجا، كيبو دينيس، لويس ميكيسوني.

كأس الدوري الأفريقي تظهر للمرة الأولى

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  منذ قليل عن الكأس الرسمية لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم قبل انطلاق النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي السوبر ليج مساء اليوم بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي البطولة التي تقام للمرة الأولى بمشاركة 8 أندية على رأسهم الاهلي الأكثر تتويجًا بالألقاب في قارة أفريقيا، كما سيشارك الزمالك في الدوري الأفريقي العام المقبل.

وعقد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مؤتمرًا صحفيًا منذ قليل في دار السلام عاصة تنزانيا التي تشهد ضربة البداية في بطولة الدوري الأفريقي للحديث عن السوبر ليج والكشف عن الكأس الرسمية للبطولة حيث ظهر كأس الدوري الأفريقي للمرة الأولى كأس السوبر ليج.

كأس الدوري الأفريقي
كأس الدوري الأفريقي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى