عربىمشاهير

أشرف زكى من أمام معبر رفح سيتم شطب أى فنان يتعامل مع الكيان الصهيونى فى أى أعمال فنية

احتشد مجموعة من  الفنانين المصريين أمام معبر رفح بشأن فتحه للسماح بالعبور وإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة ومساعدة الفلسطينيين خاصة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلى للآمنين واستشهاد مئات الأطفال.

أشرف زكى من أمام معبر رفح

وقام الفنان عزوز عادل بنشر عدة صور لـه  برفقة نجوم الفن من أمام معبر رفح صباح اليوم الجمعة 20 أكتوبر، استعدادًا لدخول المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وعلق عزوز عادل، على الصور  قائلًا: “بنرددها جيل وراء جيل بنعاديكى يا اسرائيل”.

وكان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية  متواجدا”من أمام معبر رفح البري، هو ومجموعة من الفنانين أبرزهم الفنان سامح حسين والفنان محمد محمود.

الفنان أشرف زكى ومحمد محمود وسامح حسين من أمام معبر رفح

أشرف زكى معتصما” أمام معبر رفح

وتحدث الفنان أشرف زكي من أمام المعبر قائلا” : أشعر بالحسرة بسبب حجم المساعدات اللي بينتظر دخولها لغزة في وقت أهل غزة بيعانوا فيه وبيحتاجوا لكل حاجة، إسرائيل هم قتلة الأطفال والشيوخ والنساء، وفين اللي بيتكلموا عن حقوق الإنسان والإنسانية وبيحاولوا يزيفوا الحقائق، إسرائيل ميعرفوش ربنا.

أشرف زكى من أمام معبر رفح

وأضاف : مشوفتش حسرة وألم ووجع في قلب كل الفنانين والمصريين قد الوجع اللي بيعانوا منه دلوقتي، وأتمنى المجتمع الدولي يكون محايد ويقف على صف واحد، الحقيقة قدامكم قولوا كلمتكم بلاش انحياز.

وخلال حديث الفنان أشرف زكى لأحد القنوات التليفزيونية صرح قائلا” : القوة الناعمة بتقول كلمتها قدام معبر رفح، وإحنا كفنانين يمكن من يومين عملنا وقفة تضامنية مع أهلنا في فلسطين وغزة والقضية الفلسطينية وأعلنا دعمنا الكامل للرئيس في قراراته العظيمة واللي تليق بمكانة وشعب مصر.

وأكمل أشرف زكي: الفنانون بعتوا رسائل يكشفون الحقائق لفنانين عالميين بلغات تانية مختلفة سواء فرنساوي وألماني، وكشفوا المجازر اللى بيقوم بيها الكيان الصهيوني، وعندنا قرار لن نتخلى عنه أبدا شطب أي فنان يتعاون مع الكيان الصهيوني في أعمال فنية، وقريب هنعمل أوبريت حلم القدس وبنستعد لحاجة زي كده.

أشرف زكى من أمام معبر رفح

وواصل أشرف زكي: النهاردة شوفنا مظاهرات حاشدة يمكن مشوفنهاش من أيام 30 يونيو عشان نعلن تضامنا مع شعب فلسطين والرئيس في اتخاذ القرارات اللازمة لحماية الأمن القومي لمصر ولا لتهجير أهل سيناء وفلسطين وإحنا مع القضية لآخر لحظة

الاعتصام أمام معبر رفح

لم يكن المشاهير فقط الذين اعتصموا أمام معبر رفح ولكن احتشد عدد كبير من الشباب المصرى وكونوا رابطة “مرابطون حتى الإغاثة ” والذين نظموا مسيرات للتضامن مع الفلسطيننين، كما أقاموا صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين عند بوابة معبر رفح البري.

وقام الشباب المتطوع المعتصم عند معبر رفح، بنصب 80 خيمة لتصبح مقر لهم لاستمرار اعتصامهم، ويقوم عدد من النجوم المعروفة والمتطوعين ومؤثري السوشيال ميديا، بنشر الفيديوهات والصور لنقل الصورة الحية من معبر رفح البري عبر منصاتهم لتواصل الاجتماعي المختلفة.

الفنان أشرف زكى وعادل عزوز

اقرأ أيضا”

كتب عليكم القتال .. على جمعة يوجه رسالة قوية لإسرائيل والجيش المصرى

باسم سمره يتلقى تهديدات من حكومة الاحتلال الإسرائيلى بعد مطالبته بفتح معبر رفح

فتح معبر رفح

ومن المتوقع أن يتم فتح معبر رفح يوم الجمعه ، كما أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية أمس الخميس أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجو بايدن اتفقا في اتصال هاتفي على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح بشكل مستدام على أن تبدأ دفعة أولى من عشرين شاحنة بالدخول خلال ساعات.

وبناءا” على ذلك تنتظر شاحنات محملة بآلاف الأطنان من مساعدات الإغاثة الموجهة إلى غزة أمام معبر رفح البرى أو في مدينة العريش بشمال سيناء في مصر السماح بدخولها إلى قطاع غزة المحاصر .

كما قالت وسائل إعلام مصرية أنه تم رفع الحواجز الإسمنتية، التي أقيمت قبل أيام أمام بوابة معبر رفح البري، استعدادا لفتحه، صباح اليوم الجمعة، لإدخال محدود للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

الفنان أشرف زكى ومحمد محمود وسامح حسين من أمام معبر رفح

المهن التمثيلية تدعم قرارات الدولة

ومن جهته أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى نقيب الممثلين بيانا صحفيا تدعم فيه قرارات الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية وتستنكر الاعتداء الغاشم من قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين.

نقابة المهن التمثيلية

وجاء نص البيان ليؤكد على أن النقابة تدعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع فى غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف العزل فى المستشفيات ومراكز الإغاثة فى مخالفة صارخة لكافة الأعراف فى المواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولى.

وأكد  البيان : أن موقف مصر الحاسم ينطلق من ثوابت وطنية خالصة اتجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الامن القومي المصري وبسط السيادة المصرية على كافة الأراضي المصرية أهمها أرض سيناء الحبيبة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى