عربىمشاهير

أعضاء نقابة المهن الموسيقية من أمام المنصة تضامنا مع فلسطين وقرار بوقف جميع الحفلات

نظمت نقابة المهن الموسيقية وقفة احتجاجية تضامنا” مع فلسطين وتجمعت عند المنصة أمام النصب التذكارى وأعلنت رفضها التام للأوضاع الحالية فى غزة كما نددت بالاحتلال  الاسرائيلى.

وتحركت المسيرة من مقر نقابة المهن الموسيقية إلى المنصة للتعبير عن انضمامهم  لما يتعرض له الشعب الفلسطيني وتهجيرهم من أرضهم، بالإضافة إلى تأيدهم لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي لحفظ أمن مصر القومي.

ومن جانبه حرص مطرب المهرجانات حمو بيكا على التضامن مع الشعب الفلسطيني وحضر أمام المنصة  ونشر حمو بيكا صورة له عبر صفحته على انستجرام وهو يقف على العلم الإسرائليي وعلق قائلا: “يا أس**ئيلي سعرك في الواطي معروف عنك بتطاطي 🥾ده مكانكو 🥾”.

حمو بيكا

نقابة المهن الموسيقية

وفى نفس السياق قرر الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية تضامنه مع الشعب الفلسطينى وحزنا على الشهداء الأبرياء أصدر قرار  بوقف جميع الحفلات الغنائية والموسيقية.

وأصدر مجلس نقابة المهن الموسيقية، بيانًا   فيه “باسم جموع الموسيقيين والمبدعين في مصر، نعلن التضامن الكامل مع الأشقاء فى غزة، ونُدد بالمجازر التي يتعرض لها الأبرياء والأطفال على أيدى جيش الاحتلال”.

مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

وأكد البيان “وقوف جميع الموسيقيين وبقوة خلف الإدارة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وقراراته الحكيمة، في مواجهة الأزمة”.

وقفة نقابة المهن التمثيلية

وكانت  نقابة المهن التمثيلية ، برئاسة الفنان أشرف زكي، نظمت أيضا” وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، داخل مقر نادي النقابة، لإدانة ممارسات إسرائيل تجاه المدنيين، وسقوط آلاف الشهداء والمصابين.

وشهدت الوقفة، حضور عشرات الفنانين، أبرزهم خالد الصاوي، وعمرو عبد الجليل،وحمادة هلال وسيد رجب، وباسم سمرة، وجومانا مراد، ووفاء عامر، ولبلبة، ونرمين الفقي، وأنوشكا، ومحمد محمود، وأحمد بدير، وسلوى خطاب، ، وعبد العزيز مخيون وغيرهم.

اقرأ أيضا”

أشرف زكى من أمام معبر رفح سيتم شطب أى فنان يتعامل مع الكيان الصهيونى فى أى أعمال فنية

برسائل حزينة نجوم الوطن العربى يتضامنون مع أحداث غزة وقصف مستشفى المعمدانى

نقابة المهن التمثيلية

ومن جهته أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكى نقيب الممثلين بيانا صحفيا تدعم فيه قرارات الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية وتستنكر الاعتداء الغاشم من قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين.

نقابة المهن التمثيلية

وجاء نص البيان ليؤكد على أن النقابة تدعم تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع فى غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف العزل فى المستشفيات ومراكز الإغاثة فى مخالفة صارخة لكافة الأعراف فى المواثيق الحقوقية والإنسانية وقواعد ومبادئ القانون الدولى.

وأكد  البيان : أن موقف مصر الحاسم ينطلق من ثوابت وطنية خالصة اتجاه القضية الفلسطينية وبما يعمل على حماية الامن القومي المصري وبسط السيادة المصرية على كافة الأراضي المصرية أهمها أرض سيناء الحبيبة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى