عربىمشاهير

أبرزهم عمرو دياب نجوم تضامنوا مع القضية الفلسطينية وتعرضوا للتهديد وآخرون تجاهلوها وتعرضوا للنقد

قام عدد كبير من الفنانين بتضامنهم مع القضية الفلسطينية والأوضاع فى غزة داعمين للوضع بطرق مختلفة فمنهم من دعمه معنويا”ومنهم من قدم الدعم المادى آملين فى إصلاح الأوضاع وانتهاء الأزمة ووقف ال

 

فنانون تضامنوا مع غزة

تضامنا” مع فلسطين أعلن عدد كبير من الفنانين رفضهم للاحتلال الإسرائيلى والتنديد بوقف الوحشية التى تحدث فى قطاع غزة ومنهم من تعرض للتهديدات من قبل الحكومة الإسرائيلية وأبرزهم أنغام،وباسم سمره وغيرهم.

نجوم تضامنوا مع فلسطين

باسم سمره 

دخل الفنان باسم سمرة في حالة انفعال بعد استيائه الشديد مما يحدث في فلسطين ، أثناء حضوره مؤتمر اتحاد النقابات الفنية، الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية لنصرة أهالي غزة،

وقال سمرة فى انفعال شديد : “الكيان الصهيوني عايزين يحتلوا سيناء، أرضي وأرضك مش للبيع وطظ في التطبيع، افتحولنا الحدود هناكلهم وهنموتهم ،تحيا سيناء وتحيا مصر وتحيا فلسطين”.

ليأتى بعدها باسم سمرة  ويكشف عن تلقيه رسائل ومكالمات كثيرة تتضمن تهديدات من إسرائيل وكشف سمره  عن نص رسالة التهديد التي تلقاها، وقيل فيها: “الممثل غير الفاضل باسم سمرة.. تدين وبشدة دولة وقيادة إسرائيل الفعل المشين الذي قمت به أنت ومن معك من الفنانين ومثل هذه التجمعات لن تؤثر بعزم وقوة وإرادة القيادة الإسرائيلية”.

باسم سمرة
باسم سمره

لتأتى بعد الفنانة أنغام التى دخلت فى سجال حاد بينها وبين المتحدث العربى العسكرى لجيش الاحتلال الإسرائيلى أفيخاى أدرعى ولقنته درساط فى التاريخ .

أنغام وأفيخاى أدرعى

بدأت الأمر  عندما  ردت الفنانة أنغام في تغريدة لها عبر موقع «x»  “أفيخاي أدرعي” قائلة :”ربنا ياخدك ويريحنا من وشك ” وجاء ذلك بعد  طلب  أفيخاى أدرعى ، الاثنين الماضي، من سكان بلدة الزيتون بقطاع غزة، التوجه إلى جنوب القطاع للفرار من أراضيهم والنجاة بحياتهم من القصف الإسرائيلي المستمر “.

ليأتى بعدها رد افيخاي ادرعي حيث قام بمشاركة صورة الفنانة أنغام عبر حسابه بموقع «x»، قائلا : “حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية”.

أنغام

وأضاف: «أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط #دواعش_حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمون ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية.

اقرأ أبضا”

أعضاء نقابة المهن الموسيقية من أمام المنصة تضامنا مع فلسطين وقرار بوقف جميع الحفلات

تضامنا” مع فلسطين رد فعل النجوم بعد تعليق محمد رمضان على أحداث غزة

أحمد فهمى

منذ بداية الأمر  على تفاقم الأحداث المتداولة فيما يخص القضية الفلسطينية تفاعل الفنان أحمد فهمي ، من خلال منشوراته على حسابه الرسمي على موقع تويتر، وعلق أحمد فهمي ، قائلاً: افتحولنا نروح حتى لو مشي #فلسطين_حرة

كما أعلن أحمد فهمي عن إطلاق مبادرة من أجل التبرع لصالح أهل غزة و أعرب عن حزنه الشديد على ما يحدث من موت الأبرياء بوحشية وبشكل مستمر على يد الأحتلال الأسرائيلي وذلك من خلال فيديو على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك.

أحمد فهمى

وتحث أحمد فهمي فى الفيديو ، اللى بيحصل فى فلسطين دا حر ب كل دقيقة بتمر ناس كتير جدًا بتموت من جميع الفئات وللأسف الأعلام الغربي بيضلل الحقيقة و بيعكسها ، دورنا أن إحنا نتكلم ونوضح دا بالإضافة أن إحنا دورنا نجمع تبرعات على قد ما نقدر ، وسأبدء بحملة الهلال الأحمر .

وأضاف احمد فهمى فى تغريدة له عبر حسابه بموقع “x”: “أقل حاجة نقدر نعملها أننا ندعم اخوتنا في غزة ودي حملة دعم وتبرع للهلال الاحمر المصري الي بيوصل المساعدات لاخوتنا هناك علي رقم الحساب المكتوب تحت يارب ثبتهم يارب .

ياسمين صبرى

من ناحية أخرى أعلنت الفنانة ياسمين صبري، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي خلال خاصية الاستوري، عن تواجدها داخل مؤسسة الهلال الأحمر المصري ونشرت فيديو لها من داخل المؤسسة وقالت “شكراً جزيلاً ل جمعية الهلال الاحمرعلي فرصة المشاركة والتطوع  .

ياسمين صبري والهلال الاحمر

وناشدت الشعب قائلة “‎اتبرع لجمعية الهلال الاحمر المصري لتوصيل المساعدات الطبية والغذائية في غزة” كما نشرت منشور سابق دعت فيه لأهل غزة  وكتب مُعلقة: “اللهم احفظ أطفال ونساء وشيوخ ورجال أهل غزة والطف بهم”

ونشرت ياسمين صبري  أيضا” في تدوينة لها على “انستجرام” طالبت من خلالها الشعب المصري للانضمام للوقفة التضامنية أمس تضامنًا مع أحداث القضية الفلسطينية، وعلقت ياسمين صبري قائلة: “اليوم بعد صلاة الجمعة عند المنصة، وقفة تضامنية لإخواننا في غزة من أجل وقف الد  ماء والتنديد برفض تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه. حفظ الله الأمة العربية.

ياسمين صبري في الهلال الأحمر

أحمد حلمى

أعلن النجم أحمد حلمي، عن دعمه للقضية الفلسطينية وشعبها، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصير “تويتر”.

وكتب النجم أحمد حلمي، في تدوينة عبر حسابه قائلًا : “المشاهد في غزة مرعبة.. أطفال بالمئات اتقتلوا وأصيبوا بحروق وجروح وفقدوا أطراف، أمهات وآباء مكلومين وأطفال مات إخوتهم وأهاليهم قدامهم”.

وتابع : “واتهدمت بيوتهم فوقهم، مفيش أمان، مفيش غذاء، ومفيش مياه، ولا أدوية ولا وقود ولا كهرباء، لكن في حق ليهم في الحياة وحق علينا نساعدهم، اتبرعوا لأطفال غزة، قام  بتغيير  صورة بروفايله الشخصي على حسابه عبر موقع إنستجرام، وظهر فيها وهو يرتدى الوشاح الفلسطيني ونظارة مكتوب عليها “فلسطين”.

أحمد حلمى

كما حرص عدد من الفنانين بالتبرع ماديا” وتخصيص أرباح أعمالهم لدعم القضية الفسطينية والأوضاع فى غزة ومنهم الفنان عمرو دياب والفنان محمد حماقى وأحمد فهمى عضو فريق فرقة واما .

محمد حماقى

حرص الفنان محمد حماقى على التبرع بأرباح حفلاته في الفترة المقبلة لصالح الهلال الأحمر المصري، وكتب حماقي عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي: “طول عمر الفن ليه قوة بتظهر فى المواقف الصعبة وبما إن السلاح اللى فى إيدى هو فنى فقررت أستخدمه من النهارده حتى انتهاء أزمة أهلنا فى فلسطين “.

محمد حماقى

عمرو دياب

وفى نفس السياق أعلن الفنان  عمرو دياب  عن تبرعه بـ5 ملايين جنيه لمؤسسة الهلال الأحمر، كما ألغى حفلًا كان مقررًا له مساء يوم الجمعة، وغير صورة صفحاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى العلم الفلسطيني، ووجه الشكر لجميع المتبرعين والمتطوعين في كل المبادرات الإنسانية لمساندة شعب غزة.

وعلى صعيد آخر هناك بعض الفنانين تعرضوا للهجوم بعد تغافلهم عن القضية الفلسطينية ونشر صورا” لأعمالهم الفنية غير مبالين بما تمر به هذة المرحلة الحرجه ومنهم الفنانة رانيا يوسف وأحمد الفيشاوى ومحمد رمضان.

فنانين تعرضوا للهجوم لتجاهلهم القضية الفلسطينية

تعرضت الفنانة رانيا يوسف لهجوم من الجمهور بعد نشرها مجموعة من الصور تعلن من خلالها انتهاء تصوير فيلم “كتف قانوني” وهاجم الجمهور رانيا يوسف وعبروا عن استيائهم من توقيت النشر حيث رأى البعض أن نشر أي محتوى لا يدعم القضية الفلسطينية هو أمر مرفوض، بينما دافع البعض الآخر عنها.

ونفى نفس السياق  هاجم الجمهور أيضا” الفنان محمد رمضان عقب إعلانه عن إقامة حفله في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه تعرض لموجة من الانتقادات على مدار الأيام الأخيرة بسبب نشره لفيديو خلال خضوعه لجلسة مساج وباديكر وماسكات للوجه في نيجيريا، وذلك استعدادًا لحفله.

محمد رمضان

و كان آخرهم الفنان أحمد الفيشاوى حيث قام بنشر صور من كواليس فيلمه الجديد “السيستم” على حسابه بموقع انستجرام.

وكتب الفيشاوي معلقا على الصور “”بسم الله الرحمن الرحيم أول يوم تصوير فيلم السيستم تأليف أحمد مصطفى، إنتاج Run films and best media production، تصوير هيثم نصار، أول فيلم للمخرج أحمد البندري”.

أحمد الفيشاوى

وعقب نشر الفيشاوي للصور، انهالت التعليقات عليه بالهجوم والانتقاد بسبب توقيت النشر، وعبر البعض عن استيائهم من نشره لصور خاصة بالتعاقد على عمل جديد في هذا التوقيت الحرج حيث هناك آلاف الشهداء والمصابين في فلسطين.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى