نجوم الرياضة

صلاح ضد إيفرتون .. محمد صلاح يرفض الاحتفال تضامنا مع فلسطين ويحطم أرقام الأساطير في آنفيلد

رفض النجم المصري محمد صلاح الاحتفال بهدفه الأول في مرمى إيفرتون تضامنًا مع الشعب الفلسطيني بعدما أحرز “مو” الهدف الأول للريدز في ديربي الميرسيسايد ، بعدما سجل هدفين في مرمى إيفرتون قاد بهما الريدز لحسم مباراة ليفربول وإيفرتون اليوم السبت في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي ليحقق الملك المصري 6 أرقام قياسية جديدة من سلسلة أرقام محمد صلاح التاريخية في كرة القدم العالمية ورغم تسجيله ثنائية الريدز إلا ان محمد صلاح رفض الاحتفال تضامنا مع الشعب الفلسطيني خاصة أن مو أعلن منذ أيام في فيديو تضامنه مع فلسطين وطالب العالم بوقف الاعتداءات على قطاع غزة.

محمد صلاح يحطم أرقام اساطير ليفربول
محمد صلاح يحطم أرقام اساطير ليفربول

رفض محمد صلاح الاحتفال بهدفه الأول ضد إيفرتون والذي أحرزه من ركلة جزاء خلال مباراة ليفربول ضد إيفرتون اليوم السبت، على ملعب “آنفيلد” ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري.
محمد صلاح رفض الاحتفال بالهدف تضامنًا مع فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي كما هو معتاد للنجم المصري الذي يحتفل بطريقته الخاصة في كل المباريات.

أهداف محمد صلاح ضد إيفرتون سجلهما في الدقيقتين 75 (ضرية جزاء) وفي الدقيقة 90 بعد تمريرة رائعة من المهاجم الأورجوياني داروين نونيز ليحسم ليفربول ديربي الميرسيسايد بهدفي محمد صلاح ويتصدر الدوري مؤقتًا.

 

ثنائية إيفرتون تمنح محمد صلاح 6 أرقام قياسية

وبعد الثنائية التي أحرزها محمد صلاح ضد إيفرتون على ملعب آنفيلد وصل محمد صلاح إلى المساهمة رقم 14 (تسجيل وصناعة) في آخر 13 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد ولا يتقدم على رقم صلاح في عدد المباريات المتتالية بالمسابقة على ملعب آنفيلد سوى ألان شيرر في مناسبتين 18 و17 وتييري هنري 17.

وصل محمد صلاح إلى هدفه  رقم الـ200 في مسيرته رفقة الأندية في بطولات الدوري في جميع المسابقات التي لعب بها سواء في مصر أو قارة أوروبا.
حيث سجل صلاح 145 هدفًا في الدوري الإنجليزي مع ليفربول وتشيلسي، و35 هدفًا في الدوري الإيطالي مع فيورنتينا وروما، و9 أهداف في الدوري السويسري مع بازل، إلى جانب 11 هدفًا في الدوري المصري مع المقاولون العرب.

أصبح محمد صلاح في المركز الثاني في قائمة لاعبي ليفربول الأكثر تسجيلًا في مباريات ديربي الميرسيسايد، ووصل إلى هدفه رقم 7 محطما رقم الثنائي روبي فاولر وديفوك أوريجي، وبفارق هدفين خلف دانييل ستوريدج صاحب الـ9 أهداف في الديربي.

وبعد ثنائية صلاح ضد إيفرتون ارتفع رصيد أهداف محمد صلاح على ملعب “أنفيلد”، إلى 105 هدفا، وأصبح سادس أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في ملعب أنفيلد وتخطي رقم السير كيني دالجليش وستيفن جيرارد

وصل محمد صلاح إلى هدفه رقم 7 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم في المركز الثاني بقائمة هدافي البريميرليج بفارق هدف عن النرويجي إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

أصبح محمد صلاح أول لاعب يصل إلى 30 مساهمة تهديفية في الدوري الإنجليزي في عام 2023 ، حيث لعب 31 مباراة سجل  18 هدف و 12 اسيست في عام 2023.

لحظة تسجيل محمد صلاح الهف الأول
لحظة تسجيل محمد صلاح الهف الأول

أرقام محمد صلاح ضد إيفرتون

شارك النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول في 10 مباريات ضد إيفرتون في ديربي الميرسيسايد حقق الفوز في 5 لقاءات، وتعادل في 4  ولم يخسر سوى لقاء وحيد فقط وسجل محمد صلاح 7 أهداف في مرمى إيفرتون حيث يطلق على هذه المباراة حكاية الإخوة الأعداء.
المواجهة الأولى في موسم 2017-2018، نجح محمد صلاح في تسجيل هدف وانتهى الديربي بالتعادل بين الريدز والتوفيز بهدف لكل منهما ولعب صلاح 67 دقيقة.
المواجهة الثانية في موسم 2018 – 2019 انتهت بفوز ليفربول بهدف وشارك في المباراة لمدة 75 دقيقة.
المواجهة الثالثة في موسم 2018-2019، لعب صلاح لمدة 90 دقيقة وانتهى بالتعادل السلبي.
المواجهة الرابعة في موسم 2020 -2021 وسجل محمد صلاح هدف في تعادل ليفربول وإيفرتون بهدفين.
المواجهة الخامسة في موسم 2020-2021، وشهدت انتصر إيفرتون على ليفربول بثنائية دون رد ولعب صلاح المباراة كاملة.
المواجهة السادسة في موسم 2021-2022 نجح محمد صلاح في تسجيل هدفين في الانتصار الكبير للريدز على التوفيز بأربعة أهداف مقابل هدف.
المواجهة السابعة في موسم 2021 – 2022 قاد محمد صلاح ليفربول للفوز على إيفرتون بهدفين وصنع هدفًا
المواجهة الثامنة موسم 2022-2023 شارك محمد صلاح في التعادل السلبي في مباراة ليفربول وإيفرتون
المواجهة التاسعة في موسم 2022 – 2023، سجل محمد صلاح هدف في فوز الريدز بثنائية دون.

المواجهة العاشرة موسم 2023 – 2024 ، سجل محمد صلاح هدفي فوز ليفربول على إيفرتون

صلاح ضد إيفرتون
صلاح ضد إيفرتون

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى