مرأةنصائح

كل ما تحتاجين معرفته عن حقن البلازما لجمال بشرتك

يقبل الكثير على إجراء حقن البلازما للوجه لما أثبتته في نتائجها المبهرة في تحسين مظهر البشرة وإزالة التصبغات والتجاعيد وتجديد خلايا البشرة لتصبح نضرة ومشرقة وأيضا تحسين مظهر الهالات السوداء.

ويتم علاج الوجه بالبلازما عن طريق أخذ الطبيب الذي يقوم بهذا الإجراء عينة من دمك ويعزل البلازما والصفائح الدموية الغنية بالبروتين.

ما هو حقن البلازما؟

يتم تدوير جهاز طرد مركزي لاستخراج البلازما الغنية بالبروتين، وتتم أيضًا إزالة الصفائح الدموية، ويتم بعد ذلك تركيز العينة وتسمى البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP). وتساعد المستويات العالية من عوامل النمو في البلازما الغنية بالصفائح الدموية الجسم على الشفاء، وبدأ أطباء الجلد باستخدام PRP لتعزيز نمو الكولاجين، كما يقوم جراحو العظام بحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لعلاج مفاصل الركبتين والكاحلين والمرفقين.

فوائد حقن البلازما للوجه:

تعتبر حقن البلازما للوجه هي السائل السحري بالنسبة للبشرة. تساهم في علاج أغلب مشاكل الوجه والبشرة ومن أهم هذه المشاكل التي يمكن للبلازما علاجها:

-علاج آثار التقدم في العمر وعلاج التجاعيد والوقاية منها، وعلاج ترهل البشرة، واستعادة نضارة الوجه.
-علاج الندوب المختلفة التي تظهر في بشرة الوجه نتيجة التعرض لحب الشباب .
-علاج عدم اتساق ملمس البشرة، وزيادة نعومة الوجه مما يعطيه رونقاً مميزاً.
-التخلص من الهالات السوداء حول العينين، والتخلص من انتفاخ البشرة في منطقة العينين. والتخلص من آثار التقدم في العمر.
-علاج آثار التعب والإرهاق على بشرة الوجه.
-توحيد لون البشرة

حقن البلازما للتصبغات:

تساعد البلازما بشكل كبير في التخلص من تصبغات البشرة، والتي تعطي وجهك مظهر غير مرغوب به، فتعمل حقن البلازما PRP على التخلص من هذه البقع الداكنة المختلفة عن لون البشرة، والتي تخلفها حبوب الشباب وكذلك أشعة الشمس الضارة، مما يساعد في توحيد لون بشرتك وجعلها أكثر جاذبية، وقد تبين فاعلية حقن البلازما في معالجة البقع الداكنة التي تعجز كريمات التفتيح في التخلص منها.

فوائد البلازما لحب الشباب:

-تساعد البلازما في الإسراع من عمليات الشفاء بشكل عام، وهي بذلك تساعد الجسم في سرعة التخلص من حب الشباب، ولا يقتصر دور حقن البلازما على علاج الحبوب فحسب بل تُستخدم كعلاج فعال للتخلص من الآثار التي تُخلفها الحبوب أيضاً.

-تعمل البلازما من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين وهرمون النمو في البشرة مما يساعد على تجديد خلايا البشرة، وتساعد في التخلص من آثار الندوب أو الآثار التي تُخلفها حب الشباب، مما يُعطي بشرتك نضارة وشباباً.

فوائد حقن البلازما للشفايف:

الشفتين من أهم أجزاء الوجه، ويبرز جمال الابتسامة عليهما ليضيء الوجه بالكامل. والشفاه الوردية الممتلئة من أهم علامات الجمال، وهي حلم للكثير من النساء. وقد أصبح هذا الحلم يسير المنال مع عملية حقن البلازما للشفايف. ومن أهم فوائد هذه العملية:

-توريد الشفتين.
-إظهار الشفاة ممتلئة ونضرة.
-علاج الترهلات التي تظهر على جانبي الشفاة وعلاج التجاعيد وآثار التقدم في العمر.

-ومن أهم مميزات علاج فوائد حقن البلازما للشفايف، أنها تكسبها النضارة والامتلاء لفترة طويلة وأن نتائجها ليست مؤقتة ولا تنتهي خلال فترة قصيرة مثل عملية الفيلر. وبالتالي بعد جلستين أو ثلاث جلسات لن تحتاجي إلى علاجها لفترة تبلغ عاماً كاملاً وربما أطول. ومن أهم النتائج المترتبة على هذا هو أنك سوف تتمتعين بمظهر متسق طوال العام ولن تتعرضي للانخفاض التدريجي في نتائج الفيلر قبل اختفائها.

تكلفة ومدة حقن البلازما للوجه:

-بعض التقدیرات تشیر إلى أن تكلفة عملیة وخز الوجه بالإبر الدقیقة مع الPRP تقدر بحوالي 300 -400 دولار لكل جلسة.

-تستغرق الجلسة الواحدة حوالي 20 دقیقة. وكما هو الحال مع الأنواع الأخرى من عملیات وخز الوجه بالإبر الدقیقة، ستحتاج إلى أكثر من جلسة لرؤیة النتائج الكاملة. معظم الناس یحتاجون من 3 إلى 6 جلسات.

حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه

تعليمات عليكي اتباعها خلال جلسات حقن بلازما الوجه:

قبل الإجراء

حاول القدوم يوم موعدك بوجه خال من أي مساحيق إضافية أو تجميلية.

بعد غسل بشرتك جیدًا، سیقوم الطبيب بإخضاعك للمخدر الموضعي.

يحتاج الإعداد للإجراء حوالي 30 دقیقة على الأقل قبل أن تبدأ عملیة الحقن.

أثناء الإجراء

یتضمن الإجراء الفعلي للعملیة خطوتین:

الأولى: وخز الوجه باستخدام الإبر الدقیقة ویستمر هذا الجزء لمدة 30 دقیقة.
خلال هذا الوقت سیقوم الطبیب بوضع أسطوانة جلدیة أو جهاز معتمد من قبل منظمة الدواء والغذاء الأمریكیة FDA على وجهك وتحریكه في حركات دائریة.

الثانیة: حقن الوجه بالبلازما الغنیة بالصفائح الدمویة، وفيها یتم سحب عینة من الدم. ثم یتم وضع الدم في جهاز الطرد المركزي، لیفصل البلازما عن الصفائح الدمویة من الدم.
یتم بعدها حقن محلول البلازما الغني بالصفائح الدمویة PRP في المنطقة الخاضعة للعلاج أثناء أو بعد عملیة وخز الوجه بالإبر الدقیقة.

تقوم عملیة وخز الوجه بالإبر الدقیقة بفتح القنوات والمسام في جلدك مما یسمح للبلازما الغنیة بالصفائح الدمویة الوصول للداخل بشكل أفضل.

في الماضي، كان یتم حقن البلازما الغنیة بالصفائح الدمویة مباشرةً في الجلد، ولكن أصبح من المعتاد الآن القیام بتلك العملیة بالإبر الدقیقة.

بعد الإجراء

بمجرد الانتهاء من العملیة، یقوم الطبیب بوضع مصل أو مرهم للمساعدة في تهدئة أي احمرار وتهیج.

یمكنك العودة إلى المنزل عند هذه النقطة ما لم یحدث رد فعل سلبي.

حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه

الآثار الجانبیة والمضاعفات المحتملة:

تعتبر الكدمات والالتهابات من أكثر الآثار الجانبیة شیوعًا التي تظهر عادةً على الفور بعد العملیة، وتتضح خلال أربعة إلى خمسة أیام.

ستحتاج إلى تجنب التعرض للشمس وعلاجات الجلد القاسیة خلال هذا الوقت.

من جهة ثانية فإن نسبة حدوث أي مضاعفات خاصة بالتلوث أو العدوى ضئیلة للغایة لكون الدم مستخلصاً من جسمك نفسه.

فترة التعافي:

یمكنك ممارسة عملك وحیاتك الطبیعیة في الیوم التالي للعملیة إذا كنت ترغب في ذلك.

قد ترى بعض الاحمرار وعلامات أخرى من تهیج طفیف، لذلك علیك تجنب الإفراط في استخدام المرطبات أو الماكیاج.

ولتقلیل الاحمرار قد یوصي طبیبك باستخدام بعض المنتجات لمساعدة بشرتك على التعافي.

ستحتاج إلى تجنب المقشرات أو المنتجات التي تحتوي على الكحول خلال فترة التعافي. كما أن كثرة التعرض للشمس قد یبطئ من عملیة التعافي.

حتى تلتئم بشرتك تمامًا، تجنب الأنشطة الصارمة التي قد تسبب تعرضا شدیدًا للشمس أو الحرارة كالركض ولعب التنس والتدریبات الثقیلة

قد یسبب التعرق تهیجاً إضافيًّا والأنشطة الصارمة قد تزید من خطر التورم أو الكدمات. یجب تجنب تلك الأنشطة لمدة 72 ساعة على الأقل بعد العلاج.

حقن البلازما للوجه
حقن البلازما للوجه

متى يمكن رؤية النتائج؟

هل يمكنك رؤية نتائج هذا العلاج قبل أن تتعافى تمامًا؟ كما هو الحال مع معظم العلاجات التجميلية، يمكنك البدء في رؤية نتائج العلاج قبل انتهاء فترة تعافيك، ولكن بالنسبة لحقن بلازما الوجه على وجه الخصوص، فإن نتائج العلاج تتحسن مع مرور الوقت، وهذا يعني أن النتائج تكون أكثر وضوحًا بعد انتهاء وقت التعافي.

كما يمكنك أن تتوقعي رؤية بعض النتائج بدءًا من أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وستكون هذه النتائج بشرة أكثر إشراقًا وتوهجًا صحيًا للبشرة وملمسًا أكثر امتلاءً للبشرة، وتستمر نتائج علاجات الوجه في التحسن خلال الشهر أو الشهرين التاليين حيث يستقر الجسم في معدل أعلى لإنتاج الكولاجين.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى