أسواق اليوم

استقرار أسعار الذهب محلياً تزامنا مع أجازة الصاغه .. وعيار 21 يسجل 2430 جنيهاً

شهدت أسعار الذهب المحلي حالة من الاستقرار في الاسعار صباح اليوم الأحد ، تزامنا مع أجازة السوق العالمي والصاغه المصرية ، وذلك بعدما شهدت التعاملات الماضية ارتفاعاً ملحوظاً بالأسعار على خلفية الارتفاع الملحوظ لدولار السوق السوداء الذي تجاوز الـ43.5 جنيهاً  ، وعلى أثره ارتفع دولار الصاغه ليتخطي أيضاً حاجز 43 جنيهاً، علماً بأن أسعار الذهب متغيرة على مدار اليوم .

سعر عيار 21 اليوم

وقد بلغ سعر عيار 21  اليوم نحو 2430 جنيهاً.

سعر عيار 24 اليوم

كما استقر سعر عيار 24 ليبلغ 2777 جنيهاً ، وعيار 18 ليصبح 2083جنيهاً ، علماً بأن الفرق بين البيع والشراء للذهب في سوق الصاغه يبلغ نحو 20 جنيهاً .

سعر الجنيه الذهب اليوم

كما بلغ سعر الجنيه الذهب زنة الـ8 جرامات عيار 21 نحو 19440جنية ، وذلك دون احتساب المصنعية .

مصنعية الذهب

قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

استقرار أسعار الذهب اليوم
استقرار أسعار الذهب اليوم

ارتفاع سعر الأونصة العالمية

وقد ارتفع سعر الذهب محلياً على خلفية ارتفاع سعر الأونصة العالمية لتصل إلى 1981 دولار للأونصة. وذلك مع تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن بسبب تصاعد التوترات بين حركة حماس وإسرائيل.

الأوقية افتتحت تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة عند مستوى 1933 دولارًا ، واختتمت التعاملات عند مستوى 1981 دولارًا، جراء مخاوف استمرار الحرب بين الفلسطنيين وقوات الكيان المحتل، دفعت المستثمرين إلى الذهب للتحوط، كملاذ آمن وقت الأزمات، والأحداث الجيوسياسية ، لاسيما في ظل استمرار الصراع دون الوصول لاتفاق سيدفع الأسعار لمستويات تاريخية على الصعيد العالمي والمحلي.

ارتفاع سعر الأونصة العالمية
ارتفاع سعر الأونصة العالمية

ارتفاع سعر صرف دولار السوق السوداء أهم الاسباب

من جهة أخرى تأثر سعر الذهب المحلي بارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية وهو سعر الصرف الذي يستخدم في تسعير الذهب.

والحقيقة أن كافة العوامل تتضافر لدعم ارتفاع الذهب سواء من ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، أو ارتفاع سعر الأونصة العالمية، ولكن الطلب على الذهب قد يشهد بعض التباطؤ بسبب ارتفاع أسعار الذهب الحالية خاصة في ظل ضعف السيولة النقدية لدى المواطنين خلال هذه الفترة.

تخفيض ستاندرد آند بورز التصنيف الإئتماني لمصر

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي بشكل طفيف جراء تخفيض مؤسسة ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لمصر لتحذو حذو مؤسسة موديز التي خفضت التصنيف الائتماني لمصر مطلع هذا الشهر، الأمر الذي يزيد من الضغوط التي تتعرض لها مصر للجوء إلى قرار تعويم سعر الصرف وفقاً لمتطلبات صندوق النقد الدولي.

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة

تشير كل التوقعات لاستمرار ارتفاع أسعار الذهب عالمياً جراء تزايدة حده الصراعات الفلسطينية الإسرائيلية وتدخل عدد من الدول العربية والأجنبية في الأمر، أما على المستوى المحلي فسيظل الارتفاع في السعر جراء ارتفاع قيمة الدولار بالسوق السوداء ، إذ ارتفع سعر الدولار بالسوق السوداء ليتخطى حاجز الـ43 جنيهاً .

استقرار سعر الذهب اليوم
استقرار سعر الذهب اليوم

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى