نجوم الرياضة

ميسي ينهي موسمه الأول مع إنتر ميامي الأمريكي بـ11 هدف ولقب تاريخي

أنهى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أول مواسمه في كرة القدم الأمريكية مع فريق إنتر ميامي، بعدما فشل فريقه في التأهل للمرحلة المقبلة والتصفيات للمنافسة على لقب الدوري الأمريكي رغم الأرقام المميزة التي قدمها ليونيل ميسي مع إنتر ميامي منذ الانضمام في يوليو الماضي عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان ورفض عددا من العروض المغربية ابرزها من دوري روشن السعودي وفضل خوض التجربة في الدوري الأمريكي.

احتفال ميسي باللقب الأول
احتفال ميسي باللقب الأول

إنتر ميامي يخرج من المنافسة

وخرج فريق إنتر ميامي الأمريكي من المنافسة على اللقب بعد أن أنهى المرحلة الأولى من الدوري الأمريكي في المركز قبل الأخير  بالقسم الشرقي وفشل في التأهل للمرحلة المقبلة للمنافسة على اللقب حيث لعب رفاق الأرجنتيني ميسي 34 مباراة جمع 34 نقطة بالفوز في 9 مباريات والتعادل في 7 وتلقى 18 هزيمة .

وتلقي إنتر ميامي خسارة أمام شارلوت بهدف اليوم الأحد في مباراة الجولة الأخيرة للدوري وهي أخر مباراة رسمية لفريق إنتر ميامي قبل الحصول على فترة راحة خلال الفترة المقبلة بعد الخروج من المنافسة في الموسم الحالي.

إقرأ أيضا

ميسي والكرة الذهبية .. كأس العالم تقرب الأرجنتيني من البالون دور الثامنة وهالاند المنافس الوحيد

ميسي يقود إنتر ميامي للقب الأول تاريخيًا

وكان ليونيل ميسي نجم الشباك وصاحب الإنجاز في موسم إنتر ميامي بعدما قاد البرغوث الأرجنتيني الفريق الامريكي للفوز بأول لقب في تاريخ النادي عندما استهل ميسي مشواره مع إنتر ميامي بإنجاز كبير وقيادة الفريق للتتويج بكأس الدوريات في الكونكاكاف ليحرز إنتر ميامي أول لقب في تاريخه، كما حقق ميسي رقما تاريخيًا بتسجيل 10 أهداف في 7 مباريات بالبطولة.

وكان ميسي قاد إنتر ميامي للفوز على ناشفيل من الولايات المتحدة الأمريكية بركلات الترجيح في نهائي بطولة الكونكاكاف كأس الرابطات بعدما أحرز هدف التعادل في المباراة قبل أن يقود الفريق للفوز في ركلات الترجيح والتتويج باللقب الأول في تاريخ النادي

ولم يسجل النجم الأرجنتيني ميسي خلال مباراة إنتر ميامي وشارلوت وهي المباراة الخامسة على التوالي التي يفشل ميسي في التهديف خلالها في الدوري الأمريكي وأكتفى ميسي بهدف وحيد وصنع هدفين في 6 مباريات خاضها مع إنتر ميامي في الدوري.
كما تأهل إنتر ميامي مع ميسي إلى نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة، لكن النجم الأرجنتيني لم يتمكن من خوض النهائي الذي خسره الفريق أمام هيوستن دينامو حيث غاب ميسي بسبب الإصابة.

ميسي يحمل كأس الدوريات
ميسي يحمل كأس الدوريات

ميسي يتربع على عرش كرة القدم

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، إنجازًا قياسيًا وغير مسبوق في تاريخ كرة القدم، بعد أن قاد فريقه الأمريكي للفوز بلقب كأس الدوريات .
وقالت شبكة “سكاواكا” للإحصائيات إن ميسي أصبح اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم  برصيد 44 لقبًا في مسيرته التي امتدت من عام 2004 إلى 2023 وأن ميسي فك الشراكة مع زميله السابق داني ألفيس، والذي حقق 43 لقبًا في مسيرته حتى الآن.
وتوج ميسي بألقابه الـ44 كالتالي:  10 ألقاب من الدوري الإسباني، و4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و7 كأس ملك إسبانيا، و8 كأس السوبر الإسباني، و3 كأس العالم للأندية، و3 كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم، والفايلنسيما (كأس الأبطال كونميبول–يويفا)، وكوبا أمريكا، وذهبية الأولمبياد، وكأس العالم تحت 20 عامًا، ولقبين للدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي.

احتفال ميسي باللقب الأول
احتفال ميسي باللقب الأول

 

ميسي يقترب من الكرة الذهبية الثامنة

أقترب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، من تحقيق إنجاز تاريخي في الكرة الذهبية خلال العام الحالي قبل موعد حفل الكرة الذهبية التي تنظمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، يوم الإثنين 30 أكتوبر الجاري في مسرح شاتليه بالعاصمة باريس.

وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية، إن ليونيل ميسي سيحصد لقب البالون دور هذا العام، وسيصبح أول لاعب يفوز بالجائزة، رغم أنه لا يلعب في فريق أوروبي منذ رحيله عن باريس سان جيرمان الصيف الماضي وأوضحت أن الفوز بكأس العالم 2022 حسم حصول ميسي على جائزة الكرة الذهبية، خاصة أن النسخة السابقة من البالون دور أقيمت قبل مونديال قطر 2022 مباشرة، وبالتالي فإن الأداء في البطولة العالمية سيكون على رأس التقييمات من النسخة 67 من الكرة الذهبية هذا العام.
وسيعزز ميسي رقمه في قائمة الأكثر حصولا على الكرة الذهبية التي توج بها  7 مرات من قبل وستكون هذه المرة الثامنة.

الكرة الذهبية 2023
الكرة الذهبية 2023

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى