عربىمنوعات

بعد أنغام.. أحمد العوضي يهاجم أفيخاي أدرعي: ممشينها سحت وسنكحة والأرض اللي عايش فيها مش أرضك ومغتصبها

هاجم الفنان أحمد العوضي، عبر فيسبوك، أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مما أدي لتصدره محركات البحث على جوجل والتريند في كل الدول العربية وذلك بعدما كرر ما فعلته الفنانة أنغام قبل يومين

جاء هجوم العوضي على منشور لـ أفيخاي، كتب فيه الأخير: قادة حماس البسمة على وجوههم مرتسمة.. سكان غزة والبؤس والحزن وسواد الحياة على محياهم منحفرة

أحمد العوضي يهاجم أفيخاى أدرعي

يعتقدون أنهم هربوا إلى مكان آمن فيه يتنعمون بملاذ الحياة لكنهم نسيوا أن دعاء الفقراء الغزاووين على جرمهم يستجاب، ويد جيش الدفاع طويلة لن يردعها أي شيء من الوصول إليهم”

أفيخاى أدرعي

وعلق العوضي: أنت تزعم إنك تحارب الإرهاب وأنت الإرهاب بمعناه الحرفي انت، لا الأرض اللي عايش فيها أرضك ومغتصبها.

وحتى السلاح اللي بتضرب بيه مش بتاعك والكل بيدعمك.. ممشينها سحت وسنكحة.. وبتقتل أطفال عزل وبتستخدم أعتى الأسلحة في وجه ناس لا تملك طوبة في إيديها يعني عامل بطل على ناس غلابة”.

إقرأ أيضا:

أحمد العوضي يحسم الجدل حول إنجابه من ياسمين عبدالعزيز.. بعد صورتها من داخل مستشفى الولادة

شقيق ياسمين عبدالعزيز يعلق على أنباء طــــلاقها من زوجها أحمد العوضي: هي حرة

أنغام تهاجم أفيخاى أدرعي

 

أنغام وأفخاى أدرعى

بدأت الأمر  عندما  ردت الفنانة أنغام في تغريدة لها عبر موقع «x» على منشور  المتحدث العربى لجيش الاحتلال الإسرائيلى “أفيخاي أدرعي” قائلة :”ربنا ياخدك ويريحنا من وشك ” وجاء ذلك بعد  طلب  أفيخاى أدرعى ، الاثنين الماضي، من سكان بلدة الزيتون بقطاع غزة، التوجه إلى جنوب القطاع للفرار من أراضيهم والنجاة بحياتهم من القصف الإسرائيلي المستمر “.

ليأتى بعدها رد المتحدث لجيش الاحتلال الصهيوني افيخاي ادرعي حيث قام بمشاركة صورة الفنانة أنغام عبر حسابه بموقع «x»، قائلا : “حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية”.

وأضاف: «أرجو ألا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط #دواعش_حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمون ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية.منشور أنغام

أنغام توجه درس في التاريخ لأفيخاى أدرعي

ومن جانبه ردت النجمة أنغام من خلال نشرها تدوينة على موقع “X” قائلة: “انت يا اسمك ايه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ماتستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل، أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني ايه مصرية؟ يعني مصر”.

وتابعت: “الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيونى، والإنسانية نعرفها احنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيجامات الكستور فاكر؟ بعد ما الجيش المصرى انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين”.

وأضافت: “الإنسانية بريئة من أمثالك وبريئة من أعمال جماعتك وجيشك المتوحش النازى، قاتل الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، والدين برىء من أعمالكم وكذبكم، ولكل فعل رد فعل”.

منشور أنغام

واستكملت: “شوف انت كام فعل عملتوه من يوم ما احتليتوا أرض فلسطين يا اسمك ايه انت، وفلسطين وشعبها بيقاوموا محتل غاشم مجنون مغتصب يا قتلة الأطفال، والحيوانات بريئة من وحشيتكم”.

واختتمت حديثها بالآيه القرآنية، قال عز وجل “وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ”.

اقرأ أيضا”

غنوة فنانة رحلت بعد أول عمل فني لها وطليقها يكشف المستور حول سبب خلافها مع شقيقتها الفنانة أنغام ومخالفة الأخيرة لوصيتها

من هو أفيخاى أدرعى ؟

أفيخاي أدرعي هو مقدم في الجيش الإسرائيلي يشغل منصب رئيس قسم الإعلام العربي في وحدة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ونتيجة لمنصبه يحظى بشهرة واسعة في وسائل الإعلام العربية، وهو من أصول يهودية سورية ويهودية عراقية ويهودية تركية.

بدأ بالظهور المتكرر عبر قنوات فضائية عربية مثل قناة الجزيرة أثناء تغطيتها أحداث حرب لبنان 2006، واشتهر بانخراطه في العديد من المواجهات والتراشق الكلامي باللغة العربية مع متابعين وشخصيات من العالم العربي من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

أفيخاى أدرعى

تعود شهرته في العالم العربي لنشاطه باللغة العربية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث استقطبت حساباته الرسمية على موقعي تويتر وفيسبوك أكثر من مليون متابع.

حيث يواظب على التعليق على الكثير من الأحداث العربية، سياسية واجتماعية وفنية ورياضية، متعمد استخدام العبارات العربية الشعبية، والرموز والمصطلحات الدينية الإسلامية، إضافة إلى الفيديوهات التي يقوم بتصويرها مع جنود عرب أو مسلمين في الجيش الإسرائيلي.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى