أسواق اليوم

دخول 20 شاحنه مساعدات لأهالي غزة .. وتبرعات بالملايين من الفنانين والرياضيين

فرحة عارمة سادت بين المتطوعين خلال الساعات القليلة الماضية جراء فتح معبر رفح من الجانب المصري بعد بقائهم لأيام على الطريق في انتظار دخول المساعدات لاسيما بعدما قصف الجانب الإسرائيلي المعبر من قبل.

وأسفرت الجهود الدولية عن الموافقة على دخول 20 شاحنة مساعدات من معبر مدينة رفح.

وقد استقبل مطار العريش خلال الأيام القلائل الماضية ، العديد من الطائرات التي تحمل مساعدات طبية وغذائية من مختلف دول العالم والمؤسسات الدولية، من أجل نقلها تدريجيا إلى الأراضي الفلسطينية.

فيما حذر المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية الذي يتخذ من غزة مقرا له من أن قافلة المساعدات – وهي الأولى التي يسمح لها بالدخول إلى غزة منذ أسبوعين – ليست كافية، لاسيما بعدما قامت إسرائيل بقطع الغذاء والماء والكهرباء والوقود عن غزة عقب هجوم حماس على منطقة غلاف غزة الذي أدى إلى مقتل 1400 شخص بينهم عدد من الجنود والضباط الإسرائيليين.

2000 طن مساعدات مصرية لفلسطين

بلغ حجم المساعدات الصادرة عن مصر 2000 طن، بينما الأردن أرسلت 12 طنا، وتركيا 68 طنا، والإمارات 12 طنا، وتونس 11.5 طن، فيما دعمت منظمة الصحة العالمية الأشقاء الفلسطينين بـ 24 طنا، وكذلك أرسل برنامج الأغذية العالمي واليونسيف 11 طنا.

مساعدات غذائية لأهالي فلسطين
مساعدات غذائية لأهالي فلسطين

 2.138.5 طن حجم مساعدات 5 دول ومنظمتين للإغاثة الإنسانية

وبلغ إجمالي حجم المساعدات الدولية التي وصلت منذ اندلاع أحداث غزة – وفقاً للهلال الأحمر المصري – والمقدمة من 5 دول ومنظمتين للإغاثة الإنسانية، حوالي 2.138.5 طن، وذلك في إطار الدعم الموجه لأهالي قطاع غزة الذين يعانون من قصف قوات الاحتلال المتواصل.

شاحنة مساعدات طبية وغذائية من نادي الزمالك

كما أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، تقديم الدعم والمساندة والمساعدات للشعب الفلسطيني وفقًا للسبل المتاحة ، حيث يتم تجهيز شاحنة من المساعدات الطبية والغذائية؛ تمهيدا لإرسالها إلى فلسطين، بجانب تنظيم حملة للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني داخل النادي، فضلاً تشكيل لجنة دائمة لبحث سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

التبرع بملايين الجنيهات “شعار” تضامن الفنانين المصريين

شارك عدد كبير من الفنانين والمشاهير في حملات التبرع الهلال الأحمر المصري لمساعدة أشقائنا الفلسطينيين، مع معاناتهم من القصف الإسرائيلي ومنع الماء والكهرباء والطعام عن سكان قطاع غزة.

فقد أعلن الفنان عمرو دياب، التبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في محنته الحالية، في إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

فنانون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني
فنانون يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

كما أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن التبرع بـ5 ملايين جنيه بالتعاون بين مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية مع الهلال الأحمر المصري، وذلك لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة.

كما طالب الفنان تامر حسني جمهوره ومتابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالمشاركة في حملة الهلال الأحمر المصري لإغاثة أهالي غزة.

وشاركت الفنانة هنا الزاهد جمهورها مقطع فيديو خلال تعبئة المواد الغذائية والتي من المقرر أن ترسل إلى قطاع غزة، وكتبت: “أناشد أي شخص يتواصل مع قسم التبرعات في الهلال الأحمر لجمع تبرعات لأهلنا”.

كما شارك الفنان شريف منير، جمهوره، مقطع فيديو لحفيدته لارا ابنة اسماء شريف من حملة مؤسسة الهلال الأحمر للتبرع لفلسطين بعد الهجوم الاسرائيلي عليهم، موضحا أنها تروج للحملة باللغة الانجليزية خلال الفيديو بسبب تعلمها بمدارس اجنبية.

ودعمت أيضاً الفنانة مايان السيد بصورة عبر صفحتها الرسمية بموقع “انستجرام” بمشاركة مجموعة من الفنانين، وهم علا رشدي، آية سماحة، مريم الخشت، ركين سعد، داليا شوقي، رنا رئيس، هند عبدالحليم وذلك خلال تواجدهم بغرفة عمليات الهلال الأحمر المصري.

كما قام الفنان أحمد فهمي بالترويج لحملة تبرعات الهلال الأحمر عندما وجّه رسالة دعم للشعب الفلسطيني، وذلك بعد الهجوم الإرهابي من الاحتلال الصهيوني على نساء وأطفال العرب، إذ وجه تحديًا لعدد من الفنانين للظهور من خلال صفحتهم الرسمية للترويج لحملة التبرعات من الهلال الأحمر المصري لجمع تبرعات لأشقائنا في غزة.

ودعا الفنان مصطفى خاطر جمهوره للتبرع بالدم لصالح الهلال الأحمر وذلك دعمًا للأشقاء في فلسطين واستجابة لمبادرة الفنان أحمد فهمي التي أطلقها منذ أيام للتبرع لصالح الجرحى الفلسطينيين.

وشارك عدد كبير من الفنانين في حملات دعم الشعب الفلسطيني والتضامن معهم ضد حرب الكيان المحتل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى